بالصور .. كارلوفي فاري وجهتك الرائعة في براغ حيث يجلس بيتهوفن

الرياض – متابعات

كارلوفي فاري، عندما تصل إلى براغ، خذ حافلةً من المحطة، واذهب حيث أدلّك الآن ، حيث تعد هذه الوجهة الأغرب والأميز في مناطق السياحة التشيكية، فهي تعرف ببلدة كارلوفي فاري أو كارلسباد، وتقع غرب بوهيميا عند التقاء نهري تيبلا واوهري، في جمهورية التشيك.

%d9%8317

تتميز البلدة بأجوائها الصحية، حيث تزخر بحوالي 13 نبعاً رئيسياً ساخناً، بالإضافة إلى المياه الدافئة على نهرتيبلا، لذلك هي تعد المنتجع الأكثر زيارة في الدولة وذلك طلباً للمعالجة وللسياحة الراقية.

يستقطب السبا المعروف فيها الكثير من الفنانين والمشاهير الدوليين من شخصيات تاريخية  حيث شهدت قدوم كل من بيتهوفن وشوبان وشيلروكارل ماركس وغوته.

%d9%83%d9%8317

واستمرت وفود السيّاح في القدوم إليها طلباً للاسترخاء أو للعلاج أو للاستماع بروائع الهندسة المعمارية، التي ترجع إلى عام 1350 حيث التاريخ الذي يعود إليه تأسيس المنتجع من قبل الملك التشيكي والإمبراطور الروماني  تشارلز الرابع .

تستخدم البلدة كموقع لتصوير العديد من الأفلام، كما تشهد أرضها حدوث مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الدولي، الذي يعد من أقدم المهرجانات في العالم وأحد أطول الأحداث في أوربا،

%d9%83%d9%83%d9%8317

بالإضافة إلى تواجد الأحداث السينمائية الكبرى فهي تعد نقطة ثقافية ساخنة بالعديد من مراكز الفنون الأدائية والمعارض الفنية والمتاحف.

يذكر أن أركان البلدة مشبعة بالأساليب الكلاسيكية الجديدة والفنية التي ترجع إلى أواخر القرن التاسع عشر والعشري، وتتميز السياحة فيها بروحها التاريخية والراقية في آن واحد  .

*نقلا عن مجلة الرجل

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً