هل ترغب في زيارة مصر؟ .. اليك افضل المواعيد والمواسم

الرياض – سفاري نت

تدعو مصر المسافرين العرب دائما لزيارتها وتفتح لهم أذرعها طيلة أيام السنة، فمتى يمكن أن تزور مصر؟ وما هي أفضل المواسم والمواعيد التي تضمن لك متعة أكثر؟

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae9

الصيف

تكون درجات الحرارة في مصر مرتفعة بصفة عامة، وخاصة خلال الأشهر من مايو إلى أغسطس حيث تكون الشمس ساطعة وحارة جدا، حتى أنه ينبغي أن تحتاط كثيرا وتستعمل سبل الوقاية من الشمس.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae9

ولكن لا يزال بإمكانك زيارة المناطق الساحلية على البحر الأحمر في هذه الأوقات من السنة لأن الحرارة تكون جافة بشكل أكثر من الرطوبة المزعجة.

 

الشتاء

في القاهرة ومنطقة دلتا النيل يكون الشتاء باردا بشكل لطيف في الفترة من أكتوبر إلى فبراير، وينبغي عليك أن تلبس السترة المناسبة دائما وخصوصا في المساء، وفي نفس الوقت يبقى الجنوب المصري دافئا خلال هذا الوقت، ولكن درجات الحرارة تنخفض في المساء.

 

يمكن اعتبار الشتاء أفضل وقت لزيارة مصر إذا كنت ترغب في تجنب أشعة الشمس الحارقة، كما أن أشهر سبتمبر ومارس وأبريل هي أيضا أشهر ممتعة وجيدة لزيارة مصر.

%d8%ae%d8%ae9

إذا كنت تخطط لانضمام على رحلات الكروز عبر قوارب الفلوكه الشهيرة في مصر أو التخييم في الواحات الغربية، من الأفضل أن تحزم معك كيس النوم الخفيف أو الثقيل اعتمادا على الوقت الذي ستكون فيه زيارتك.

 

المهرجانات والفعاليات

من الجميل أن تكون زيارتك إلى مصر خلال الاحتفالات الإسلامية على مدار العام، فشهر رمضان في مصر له طعم خاص يجعلها من أفضل الدول التي يمكن زيارتها خلال شهر رمضان، ونفس الأمر بالنسبة لعيد الأضحى وعيد الفطر في مصر.

%d8%ae9

ويعتبر مهرجان تعامد الشمس في معبد أبو سمبل من المواعيد التي قد تحاول التخطيط لها قبل زيارتك إلى المعالم الأثرية المصرية، بحيث تتعامد الشمس على وجه تمثال الملك رمسيس الثاني مرتين في السنة (يومي 22 فبراير و22 أكتوبر) ويعتبر هذا الوقت المثالي لزيارة أبو سمبل.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae9

رالي الفراعنة الدولي هو حدث آخر رياضي يجمع الكثير من محبي الرياضات الميكانيكية و راكبي الدراجات النارية والسائقين من جميع أنحاء العالم، ويقام عادة خلال النصف الأول من شهر مايو.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae9

*نقلا عن موقع طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً