Millennium Hotels - Offer

رحلة سياحية بـ 3 محافظات في 12 ساعة بمنطقة الرياض

الرياض – سفاري نت

تنطلق من العاصمة الرياض عدة رحلات سياحية إلى عدد من مدن وقرى ومحافظات منطقة الرياض، لزيارة أبرز المواقع والأماكن السياحية والأثرية والتراثية بالمنطقة، بدعم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض.
ومن هذه الرحلات السياحية، الرحلة التي تبدأ من مدينة الرياض وتنتهي بمحافظة الزلفي مروراً بمحافظة المجمعة ومحافظة الغاط.
ويستغرق برنامج الرحلة 12 ساعة، ويتضمن زيارة أشهر المعالم السياحية والتراثية بالمجمعة، حيث يتم زيارة القرية التراثية بوسط المجمعة التاريخي، مرقب جبل منيخ الأثري، بيت الربيعة وبيت العسكر، وقف الملك عبدالعزيز، متحف المزعل التراثي، مدرسة الصانع معرض تاريخ التعليم، ومتحف المجمعة.

%d8%ae%d8%ae9
كما تتضمن الرحلة زيارة مكتبة الرحمانية ومزرعة البستان ومتحف الغاط بمحافظة الغاط، بجانب زيارة متحف علقة وقرية علقة الأثرية بالزلفي.
ويدعم فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة الرياض تنظيم العديد من الرحلات السياحية بالمنطقة ضمن مشروع المسارات السياحية الذي يقدم للسائح رحلة سياحية وفق خارطة تتضمن عناصر جذب بجاهزية عالية، بحيث يعيش تجربة سياحية متكاملة العناصر ضمن طريق أو مسار سياحي يرتاده السواح يبدأ بنقطة في مكان سواء منطقة أو مدينة أو قرية وينتهي بمنطقة أو مدينة أو قرية تنتشر عليه عدد من مواقع الجذب السياحي والمنتجات والخدمات.

%d8%ae%d8%ae%d8%ae9
ويأتي ذلك في إطار جهود “سياحة الرياض” لتسيير رحلات سياحية لزيارة المواقع السياحية والتراثية وتفعيل المسارات السياحية بالمنطقة بما تتضمنه من عناصر ومقومات الجذب السياحي بمدينة الرياض والمحافظات التابعة لها مثل (مواقع أثرية، قرى تراثية، مواقع ومنتزهات طبيعية، قصور تاريخية، متاحف، سياحة زراعية)؛ وذلك لنشر ثقافة التعرف على التراث وتعزيز المحافظة على الموروث الوطني.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هاوس أوف Vans في دبي لمحبي التزلج

سفاري نت – متابعات تشهد دبي خلال شهر ديسمبر الحالي العديد من الفعاليات المتنوعة، ومن بين هذه …