بالصور .. كيف تقضي امتع 24 ساعة في مومباي

الرياض – سفاري نت

المدينة الهندية مومباي هي واحدة من أكثر مدن العالم ازدحامًا من حيث عدد السكان، هي بوتقة تنصهر فيها الناس من كافة الطوائف، وتضم عددًا من المواقع الاستعمارية والمعابد الهندوسية والبازارات القديمة جنبًا إلى جنب مع ناطحات السحاب المتألقة والبنايات العصرية والمطاعم الفاخرة، ناهيك عن بوليود.

 

وهذه مجموعة من أفضل الأشياء التي يمكنك استكشافها في مدينة مومباي خلال 24 ساعة.

%d8%ad8

الأسواق والبازارات

ربما تكون مومباي معروفة بمراكز التسوق الحديثة أكثر من أسواقها القديمة في هذه الأيام، ولكن إذا كنت ترغب في تجربة حقيقية بين مشاهد وأصوات المدينة الهدية واقتناء بعض الهدايا التذكارية الفريدة فليس هناك مكان أفضل من الأسواق التقليدية مثل كولابا كوزواي وتشور بازار الخاص بالتحف، سوق كروفورد للأغذية والتوابل والملابس والأحذية.

%d8%ad%d8%ad8

تذكر أيضًا أن الهند تنتج عددًا من المجوهرات والمنسوجات الأكثر جمالاً في العالم.

 

زيارة بوابة الهند

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad8

تم بناء النصب الأكثر شهرة في المدينة خلال الحكم البريطاني كشاهد على الملك جورج الخامس والملكة ماري، واللذان قاما بزيارة مدينة مومباي في عام 1911، ويقع هذا المدخل الجميل على الواجهة البحرية مباشرة كمعلم للترحيب بالزوار الذين يصلون عن طريق القوارب، وغالبًا ما يكون هذا المعلم نقطة انطلاق لاستكشاف المدينة.

 

المباني التاريخية

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad8

بزيارة المباني التاريخية في مومباي يمكنك العودة إلى الماضي الاستعماري في الهند، فهناك بعض النماذج التي لا تصدق من العمارة الاستعمارية في مومباي، وتشمل على سبيل المثال محطة السكك الحديدية فيكتوريا تيرمينوس والمحكمة العليا ومتحف أمير ويلز المدهش بهندسته القوطية والذي يقع في منطقة فنون كالا غودا.

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad8

زيارة فندق تاج محل بالاس

هذا الفندق لا يحمل جمال اسمه فقط، ولكن هندسته المعمارية جعلته من أروع القصور الفندقية وأكثر الفنادق فخامة في العالم من فئة الخمس نجوم ويعد واحدًا من أغلى الفنادق في مومباي. كيف لا وعراقته تعود لتاريخ بنائه قبل البوابة بأكثر من عشرين سنة، وقد استقبل عددًا كبيرًا من مشاهير العالم، حتى وإن كنت لا تستطيع الإقامة فيه ولكنه يستحق الزيارة بالتأكيد.

 

القيام بجولة بوليوود

المدينة هي البيت الرسمي لصناعة السينما المحلية المعروفة باسم بوليوود والتي تنتج باللغتين الهندية والأردو، فالهند تشهد صناعة سينمائية مزدهرة، فإذا كنت ترغب في إطلالة قريبة على هذه الصناعة، فهناك جولات مصحوبة بمرشدين سياحيين حول بوليوود، في مدينة السينما الموجودة في الضاحية الغربية من غورغاون.

 

الحصول على التدليك أو الساونا

بعد يوم طويل من التنزه في أنحاء المدينة المزدحمة، سيكون الحصول على جلسة تدليك من أفضل الطرق للاسترخاء، ولا تفوت تدليك الايورفيدا الذي يعد من العلاجات الأكثر شيوعًا في مومباي.

*نقلا عن موقع طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً