تعرف على اهم النصائح يجب اخذها في الاعتبار عند الاقامة في الفنادق

سفاري نت – متابعات

الفنادق، أحد أهم القرارات التي سيقوم بها السائح قبل سفره هي اختيار حجز الفندق الذي سيقيم به أثناء رحلته، فقد يؤثر هذا القرار على مجرى الرحلة من حيث الميزانية والراحة والبرنامج العام، لذلك على السائح فحص بعض العوامل الهامّة قبل أن يحجز الفندق نهائياً، فما هي العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار الفندق؟

1موقع الفندق: يتعلق هذا الأمر بأسباب سفرك؛ فإذا كان هدف سفرتك جلسات الأعمال فعليك اختيار حجز فندق يقع في منطقة الأعمال والتي تحتوي على المطاعم الأنيقة التي يمكنك القيام بالجلسات الرسمية فيها، ولكن إذا كان هدفك زيارة المعالم التاريخية والثقافية فمن المفضّل أن تقيم في مركز المدينة وأخيراً ننصحك بالإقامة في ضواحي المدينة في مواقع ذات مناظر خلّابة.

%d9%81%d9%8113

2موقف للسيارات: نوجه هذه النصيحة العملية للسياح الذين يقومون باستئجار السيارة أثناء وجودهم في المدينة أو القرية التي سيزورونها هل يوفر الفندق مواقف خاصة لزبائنه؟ إذا كان الجواب إيجابياً فعليكم فحص تكلفة استخدام الموقف لسيارتكم لمدة الرحلة، حسب البيان.

3 رسوم إضافية: افحص عند حجز الفندق ما الذي يشمله السعر الكامل في كل ما يتعلق من خدمات الراحة؛ فإذا كنت ترغب بخدمة الواي فاي فاختر الفندق الذي يقدم هذه الخدمة ضمن السعر الشامل ولا يتطلّب الرسوم الإضافية لاستخدامه في الغرفة.

4تصنيف الفندق: يُعتبر تقييم الفنادق بالنجوم الطريقة الرسمية والأكثر شائعة لتصنيف الفنادق بحسب جودة الخدمات التي تقدمها لزبائنها. استخدم هذه الطريقة من التصنيف لتحديد مجموعات الفنادق التي عليك فحصها هل هي فاخرة أم بسيطة.

%d9%8113

5خدمات إضافية: تحتوي معظم الفنادق على الخدمات الفندقية الأساسية التي يعوزها السائح، ولكن تحتوي بعض الفنادق على الخدمات الفريدة مثل المطاعم والمنتجعات العلاجية وأحواض السباحة ومراكز اللياقة البدنية وغيرها من خدمات المتعة والترفيه فننصحك باختيار فندق يحتوي على الخدمات التي ترغب بها لتستمع من إقامتك في الفندق أثناء رحلتك.

6توفير: يمكنك توفير الكثير من المال من خلال حجز غرفة شاملة الفطور، كون وجبات الفطور لجميع أفراد العائلة يمكنها أن تكلّف الكثير من المال حين تتناولها العائلة يومياً لمدّة الرحلة ولذلك احجز غرفة تشمل الفطور الفندقي، أو غرفة تحتوي على الثلاجة لكي تضع فيها الخضرة والأجبان.

7فنادق عائلية: ليست جميع الفنادق ملائمة للإقامة العائلية، كون عائلات مع الأطفال تتطلّب خدمات خصوصية كالسرير للطفل، ومناطق الألعاب الترفيهية وأحواض السباحة المؤهلة للأطفال الصغار وغيرها من الخدمات والعروض مثل تخفيضات على وجبات الصغار.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً