افضل 10 نشاطات يمكنك القيام بها في مدريد

دبي – سفاري نت

مع اقتراب موسم الأعياد والعطل، آن الأوان لبدء التخطيط لرحلة شتوية ممتعة. ما رأيك بمدريد، العاصمة الإسبانية إحدى أروع وجهات السفر في العالم وأشهرها على الإطلاق، وقبلةً جذابةً لسياحة النخبة العالمية. تحتضن هذه المدينة واحداً من أكبر مراكز التسوق في العالم وهو سلسلة متاجر إيل كورتي إنغليس التي غدت أيقونةً في عالم التسوق في باسيو دي لا كاستيلانا ومحطةً متميزةً لعشاق التسوق. وعلى مقربة منه، خُصِّصت مجموعة واسعة من النشاطات المذهلة للمسافرين رفيعي الذوق. وقد جمعنا لكم قائمة من أبرز معالم مدريد التي تستحق الاكتشاف أثناء جولة التسوق.

1: ملعب سانتياغو برنابيو

%d8%a71

يقع ملعب سانتياغو برنابيو على بعد تسع دقائق سيراً على الأقدام من متاجر إيل كورتي إنغليس، وهو الملعب الرئيسي للعاصمة الإسبانية وملعب الفريق الأكثر شعبيةً في مدريد: ريال مدريد. شيّد هذا الملعب في عام 1947 وخضع لأعمال ترميم عديدة على مرّ السنوات. يتسع الآن لـ81044 شخصاً ويُعدّ واحداً من أكبر الملاعب في العالم. ولا شيء يضاهي التشجيع والهتاف والتصفيق مع الجماهير في مباراة لريال مدريد من أجل اختبار جزءٍ لا يتجزأ من الثقافة الإسبانية.

2: بوابة ألكالا

تقع بوابة ألكالا (التي تعني “بوابة المدينة” والمشتقة من كلمة “القلعة” باللغة العربية) على بعد 10 دقائق بالسيارة من متاجر إيل كورتي إنغليس وتعتبر هذه البوابة نصباً تاريخياً من الفن الكلاسيكي، وهي قوس النصر الحديث الأول في فترة ما بعد الحضارة الرومانية في أوروبا. تمّ بناؤها بين 1769 و1778 بواسطة حجر الصوان والرخام من منطقة كولمينار وتشكّل خلفيةَ رائعة الجمال لالتقاط صور تذكارية مميزة.

3: متحف ديل برادو

يعتبر متحف ديل برادو في مدريد المشهور بغناه الثقافي، واحداً من أهم المتاحف في العالم إذ يحتضن مجموعةً مَلَكيةً من الكنوز الفنية من القرن الخامس عشر إلى القرن السابع عشر، بما في ذلك لوحة “لاس مينيناس” (أو الوصيفات) للرسام الإسباني فيلاثكيث، ولوحة “البشارة” للفنان “إل غريكو”. ويستطيع محبّو الفن متابعة رحلتهم عبر زمن الفن الأصيل داخل متاحف أخرى في الجوار، مثل متحف الملكة صوفيا ومتحف تيسين بورنيميزا، ليكون ختام مثلّث الفن الذهبي هذا مسكاً حيث يمتّعون أنظارهم بأعمال كوكبة من أشهر مبدعي الفن التجريدي والسريالي، وذلك كله على مسافة قريبة من سلسلة متاجر إيل كورتي إنغليس الشهيرة.

4: ساحة سيبيليس

%d8%a7%d8%a71

بجوار باسيو ديل برادو، سوف تُدهَش بروعة المنحوتات الرخامية في الساحة الأكثر شعبيةً في المدينة. تجسّد النافورة المعروفة بهندستها المذهلة الآلهة الرومانية “سيبيل” وهي آلهة الأرض، والزراعة والخصوبة. وقد اختار فريق الكرة قدم الأشهر في العاصمة، ريال مدريد، هذه الساحة لتكون مسرح احتفال له ولمشجّعيه ببطولاته وإنجازاته.

5: إيل كورتي إنغليس

تعتبر سلسلة المتاجر المؤلفة من سبعة طوابق وجهةً ممتازةً لخبراء وذوّاقة الموضة. كما يحصل الزوّار الأجانب على بطاقة مكافأة حسم 10% على مدار السنة، ويمكنهم طلبالمساعدة في توصيل البضائع إلى فنادقهم أو إلى بلدهم الأصلي، فضلاً عن مساعدة في استرداد الضريبة على القيمة المضافة. يقع مركز التسوّق هذا الذي يحتفل بعيده الـ75 في قلب العاصمة الإسبانية، على مرمى حجر فقط من عدد من نقاط الجذب المحلية ويضمّ حوالي 8000 علامة تجارية اسبانية وعالمية، ما يجعل منه عنواناً مثالياً للمتسوّقين الأرفع ذوقاً الذين يبحثون عن باقة متكاملة من المنتجات الفاخرة.

أثناء تجربة التسوق، إيّاك أن تفوّت على نفسك فرصة التعرّف إلى Serrano 52MAN وSerrano 47WOMAN في إيل كورتي إنغليس. يقدّم متجر Serrano 52MANالمبهر أحدث صيحات موضة الرجال وأرقاها، عبر سبعة طوابق مخصصة لعرض تشكيلة متنوعة من الموديلات والملابس لكل مناسبة.

أمّا Serrano 47WOMAN الذي تمّ افتتاحه مؤخراً، فيمتد على مساحة 11000 متر مربع، وقد تم تخصيص كل شبر منها للسيدات، حيث يجدن كل ما يحلو لهن من ملابس، وأكسسوارات، ومستحضرات تجميل وعطور. بالتالي، يَعِدُ كل طابق من طوابق هذا المتجر الذي يعجّ بعلامات تجارية مرموقة في عالم الأزياء والتجميل بإرضاء ذوق عاشقات الموضة والتسوق الفاخر.

يسافر الناس حول العالم لخوض تجارب رائعة وتمضية أوقات تبقى محفورة في الذاكرة؛ ولمدريد سحر خاص، سواء في أحدث التشكيلات الراقية في إيل كورتي إنغليس، أو في لوحات متاحفها أو مبانيها التاريخية العصية على الزمن. أطلِق العنان لمخيلتك في كل زاوية من زوايا هذه المدينة العريقة التي تشبه مدن الأحلام، حيث أضحى اسم إيل كورتي إنغليس بحدّ ذاته معلماً بارزاً من معالم الموضة.   

إيل كورتي انغليس 

%d8%a7%d8%a7%d8%a7%d8%a71

شركة رائدة عالميا في مجال المتاجر الكبيرة و التوزيع. مع خبرة تمتد لسبعين عاما. و قد ركزت المجموعة منذ بدايتها على سياسة خدمة العملاء وعلى التكيف المستمر مع أذواق و احتياجات المجتمع. هذا بدوره أدى إلى خلق و تنويع في تصميم مشاريع جديدة بالإضافة إلى متاجر إيل كورتي انغليس تمتلك المجموعة سلسة هيبركور و أوبنكور و سوبركور و غيره.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً