تأشيرة ترانزيت قطر تدخل حيز التنفيذ وتمنح ضيوف “الخطوط القطرية” مزايا رائعة

سفاري نت – متابعات

بدأت إدارة مطار حمد الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة بتفعيل تأشيرة العبور الجديدة بالمطار، اعتبارا من اﻷول من شهر نوفمبر الجاري، والتي تمنح للمسافرين الترانزيت مزايا رائعة بالبقاء داخل الدولة القطرية لمدة ثلاثة أيام.

وتساهم تأشيرة ترانزيت قطر الجديدة بشكل كبير على تسهيل حركة الترانزيت عبر دولة قطر، حيث جائت التأشيرة بمزايا أقرب للتأشيرة السياحية، حيث ستسمح الفيزا الجديدة لحاملها الذي سيهبط ترانزيت خلال رحلته في قطر بالبقاء في قطر لمدة 96 ساعة، وهى مزيا تسمح لحامل الفيزا بقضاء جولة سياحية كاملة في قطر إن أراد ذلك.

وسيتمكن المسافرين عبر مطار حمد الدولي على متن أحد رحلات الخطوط الجوية القطرية، والذين سيكون أمامهم أكثر من 5 ساعات لمتابعة رحلتهم القادمة عبر المطار، من الحصول على تأشيرة الترانزيت وتمضية ثلالثة أيام بالدولة القطرية، حيث يتوقع خبراء ووكالات السياحة العالمية أن تجلب هذه الفيزا الكثير من السياح لقطر خلال الفترة المقبلة.

وقد أكدت هيئة السياحة في قطر أن تأشيرة الترانزيت القطرية الجديدة ستكون متاحة لكافة مواطني دول العالم، لكن سيكون القرار الأخير لوزارة الداخلية القطرية في منح الأشخاص التأشيرات.

الجدير بالذكر أن دولة قطر تعمل خلال الفترة القادمة على تسهيل اجراءات السفر إلى أراضيها، بالإضافة إلى جذب السائحين من حول العالم وتعريفهم بقطر بشكل أكبر قبل حدث تنيظم كأس العالم 2022، لكن في الوقت ذاته تتبع قطر اجراءات تأمينية وتكنولوجوية حديثة للتأكد من كل شخص سيدخل إلى أراضيها.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …

اترك تعليقاً