Millennium Hotels - Offer

شركة الديار القطرية تحول مبنى للسفارة الأمريكية إلى فندق فاخر

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة “الديار” العقارية للاستثمار ومقرها دولة قطر، عن انها حصلت أمس الأول الثلاثاء على الموافقة على تحويل مبنى السفارة الأمريكية في ميدان “جروسفينور” بالعاصمة البريطانية “لندن” إلى فندق فاخر.

وقد قررت الشركة القطرية البدء بالأعمال التجهيزية للمشروع حيث تقرر إزالة أكشاك الحراسة التي تحيط بالبناية كجزء من الخطة، وكانت “الديار” اشترت المبنى في صفقة بلغت قيمتها ما يقرب من 500 مليون جنيه إسترليني.

ويقع المبنى المذكور في منطقة “مايفير”، التي تعد واحدة من أرقى وأغلى المناطق في “لندن” بالقرب من “هايد بارك”؛ وتخطط الشركة لتحويل المبنى المكون من 9 طوابق بينهم 3 طوابق تحت الأرض إلى فندق يحتوي على 137 غرفة ويضم محلات ومطاعم، وذلك وفقا لما ورد في صحيفة “الجارديان” البريطانية.

%d8%a72

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد وافقت على على بيع مبنى السفارة عام 2009 للشركة القطرية، وذلك بهدف تمويل نقل سفارتها إلى الموقع الجديد في مقاطعة “ناين إليمز”، لكن تم تأجيل افتتاح مبنى السفارة الجديد، الذى من المقرر أن ينتهى العمل به في ربيع عام 2017.

والجدير بالذكر أن الميدان الذي توجد به السفارة عُرف خلال الحرب العالمية باسم “أمريكا الصغيرة”، حيث كان مبنى السفارة مقرا للجنرال الأميركي “دوايت إيزنهاور، القائد الأعلى لقوات الحلفاء في أوروبا، وكانت أيضا مركزا للعمليات.

وفي عام 1957 تم تطوير المبنى وإعادة تصميمه بواسطة المعماري الأمريكي “ريو سارينين” ليكون أكبر مقر للسفارة الأميركية في أوروبا، إذ تبلغ مساحته 21 ألف متر مربع، وتم افتتاحه عام 1960.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل فنادق في السعودية بإطلالات مميزة

سفاري نت – متابعات الإطلالة المتميزة هي إحدى أهم الخصائص الهامة التي تجذب السياح، وهي …