بالصور ..أجمل الأماكن السياحية في أزمير التركية

سفاري نت – متابعات

ازمير، هي واحدة من المدن التركية الجميلة التي تجذب السياح بفضل أجوائها الجميلة وشواطئها، رغم أن هناك نقصًا نسبيًا في المعالم التاريخية مقارنة بتاريخها الذي يعود لأكثر من 5 آلاف سنة، ولكنها لا تزال قادرة على لفت انتباهك.

ساحة كوناك

هي الساحة الرئيسية في وسط المدينة. تشتهر ببرج الساعة الذي يعتبر أحد الرموز الفريدة في أزمير، وقد تم بناء البرج في عام 1901 ويوجد حول الساحة أيضًا مسجد يالي كوناك وسوق كمرالتي.

%d8%af13
أسانسور (المصعد)

تم تشييده عام 1907، وكان الغرض منه مساعدة السكان للذهاب إلى مناطقهم على قمة التل، وكان يعمل المصعد من خلال آلية تحركها المياه، وفي وقت لاحق تمت إعادة تطوير البرج من قبل بلدية أزمير والآن يعمل عن طريق الكهرباء. يوجد هناك مطعم يقع في الجزء العلوي من المصعد ويتيح إطلالة بانورامية على أزمير.

%d8%af%d8%af13
الشواطئ

وجود خط ساحلي على بحر إيجة جعل إزمير تمتلك الكثير من الشواطئ التي لا تبعد كثيرًا عن مركز المدينة، وهناك وسائل النقل العام المتاحة للوصول إلى معظمها، ومن بين أجمل الأماكن فوجا، ديكيلي، أورلا، سفيريهيسار، وشبه جزيرة جشمه.

%d8%af%d8%af%d8%af13
ألسانجاك

شوارع صغيرة تضم الكثير من المحلات والنوادي في بيوت من الحقبة العثمانية القديمة، حيث يمكن أن تستمتع هناك بشرب الشاي التركي مع العديد من النكهات النرجيلة.

%d8%af%d8%af%d8%af%d8%af13
كارسياكا

وتعني الكلمة حرفيًا “الجانب الآخر”، وهي تقع في الجزء الآخر من خليج أزمير، ويمكن الوصول إليها عن طريق العبارة، وتوفر بعض المناظر الجميلة على كوناك وألسانجاك، كما تجد فيها الحياة الليلية المفعمة بالحيوية وواحدًا من شوارع التسوق الرئيسية في إزمير.

قلعة كاديفيكالي

وتقع هذه القلعة القديمة على التلة التي أخذت فيما بعد اسم القلعة. ويمكن أيضًا رؤية بعض بقايا مدينة رومانية من سميرنا في أغورا.

%d8%af%d8%af%d8%af%d8%af%d8%af%d8%af%d8%af13
التلفريك

أفتتح عام 1977 ثم تمت إعادة تطويره وافتتاحه الصيف الماضي، وهو يتيح الوصول إلى نقطة ترتفع 423 متر فوق مستوى سطح البحر، حيث يوجد متنزه تقع على قمة التل يضم مطاعم ومقاهي ومتاجر للهدايا.

كورنيش كوردون

المشي على طول الواجهة البحرية ومشاهدة المباني السكنية وأشجار النخيل على الجانب وبحر إيجه من جهة أخرى، مع وجود مساحة كبيرة من الحديقة والشارع المرصوف في منتصف الكورنيش، حيث يمكنك الحصول على تجارب من القرن 19 بركوب عربات تجرها الخيول.
كيمرلاتي

يجب أن ترى هذا السوق أو البازار الكبير، وربما يمكنك شراء بعض الملابس والهدايا وما إلى ذلك، وتوجد فيه أيضًا الكثير من الصالات والمقاهي حيث يمكنك الجلوس والاستراحة قليلًا.

%d8%af%d8%af%d8%af%d8%af%d8%af%d8%af%d8%af%d8%af%d8%af%d8%af13

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً