تعميم استخدام بطاقات “الهوية” في جميع مباني مطار دبي

سفاري نت – متابعات

شهدت خدمة استخدام “بطاقة الهوية” في انجاز إجراءات الدخول والخروج عبر مباني مطار دبي الدولي، استحسانا واسعا النطاق، من قبل جمهور المسافرين من المواطنين والمقيمين في الدولة.

وبلغ عدد الذين استخدموا بطاقة الهوية اثناء سفرهم، منذ إطلاق الخدمة في 3 يوليو الماضي أكثر من 234 ألف مسافر لغاية الان، من المتوقع ان ارتفاع اعدادهم بشكل مضطرد في الأشهر المقبلة، نتيجة مساهمتها في تقليل الوقت المطلوب لإنجاز إجراءات الدخول والخروج الى ما بين 10 – 15 ثانية.

واعلنت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بالتعاون والتنسيق مع هيئة الامارات للهوية ومطارات دبي، عن تعميم استخدام الهوية عند (بوابة الامارات) في مباني المطار الثلاثة، بالنسبة للمسافرين القادمين والمغادرين، الى جانب استخدام البوابات الذكية في المبنى3.

وتعتبر هذه الخدمة متقدمة جدا وهي الاولى من نوعها على مستوى مطارات المنطقة وستساهم في تعزيز سمعة مطار دبي الدولي واسعاد المسافرين وجعل عملية عبور منافذ الجوازات في المطار اكثر سرعة وديناميكية.

ويصل عدد البوابات الذكية التي يمكن استخدامها في مطار دبي الدولي الى 127 بوابة خدمة ذاتية ذكية.

وقد تطلبت عملية تطبيق هذه الخدمة، تشكيل فريق عمل موحد ضم إقامة دبي وهيئة الامارات للهوية بالتنسيق مع مطارات دبي، عمل لفترة طويلة على الربط ما بين نظامي إقامة دبي والهوية الوطنية من النواحي الأمنية والتشغيلية، بالإضافة الى توسيع مجال استخدمها لتشمل انجاز إجراءات الدخول والخروج عبر مطارات دبي.

وتعليقا على هذه الخدمة قال مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اللواء محمد المري إن هذه الخطوة تعتبر انجازا جديدا لصناعة المنافذ والحدود في الامارات، وترجمة عملية لتوجيهات قيادتنا الرشيدة بضرورة اسعاد المسافرين وتوفير كافة التسهيلات والخدمات التي تجعل سفرهم عبر دبي تجربة طيبة ورائعة.

وأشاد اللواء المري بالدعم الكبير الذي وفرته هيئة الامارات للهوية ومطارات دبي وغيرها من الجهات، من اجل إطلاق هذه الخدمة.

واضاف اللواء المري انها معادلة صعبة تتمثل في ضرورة المواءمة بين تسهيل الإجراءات وبين ضرورات التعزيز المستمر للإجراءات الأمنية، لذلك نحن نعمل ليل نهار لاجتراح الحلول الذكية المؤدية الي تسريع انجاز الاجراءات وفي الوقت عينه تعزيز المعايير والأنظمة الأمنية. وعلى هذا الصعيد اود ان أعرب عن فخري بالإنجاز الكبير الذي حققه فريق العمل المعني في إقامة دبي والامارات للهوية، المتمثل في نجاح الدمج بين الأنظمة المستخدمة لدى كل من الطرفين، لتمكين استخدام الهوية اثناء السفر.

ومن جانبه قال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي إن تمكين حاملي بطاقة الهوية من استخدامها اثناء سفرهم عبر مطار دبي، هي خطوة إضافية على طريق تعزيز تجربة المسافرين وجعلها اكثر سهولة وسلاسة. وفي الحقيقة نحن نثمن الجهود الكبيرة التي بذلها فريق العمل المعني لإنجاز هذا المشروع الكبير، خاصة ان البطاقة ستمكّن المسافرين من انجاز اجراءاتهم ما بين 10 – 15 ثانية فقط، وهذا سوف يساعدنا على نشر ثقافة السفر الذكي عبر المطار.

ويمكن لجميع حاملي بطاقة الهوية من مواطنين ومقيمين، الذين هم فوق الـ 18 عاما استخدام بطاقة الهويةفي انجاز إجراءات سفرهم من خلال بوابات الامارات او البوابات الذكية في مباني المطار الثلاثة. في حين يمكن للمسافرين مع أبنائهم الذين هم دون السن 18 عاما، التوجه الى منافذ الجوازات لإنجاز إجراءات دخول أبنائهم.

يذكر ان مطار دبي الدولي يعتبر اول مطار في الشرق الأوسط من حيث نشر ثقافة السفر الذكي حيث قام في العام 2002 بتركيب مجموعة من البوابات الالكترونية في صالة القادمين في المبنى1 بهدف تسهيل عملية إجراءات دخول القادمين.

وتتواكب عملية استخدام البوابات الذكية، مع سياسة مطارات دبي، للارتقاء بنوعية الخدمات التي توفرها للمسافرين بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمطار الى 118 مليون مسافر بحلول العام 2023.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …

اترك تعليقاً