بالصور .. استمتع باجمل الجولات في حديقة حيوانات دبي

سفاري نت – متابعات

تعتبر حديقة الحيوان في دبي من أقدم حدائق الحيوانات التي تمّ تشييدها في الإمارات العربية المتحدّة والخليج العربي ككل، وتميّزت حديقة الحيوانات في دبي عن غيرها من الحدائق منذ بدء تأسيسها باحتوائها على عدد من الحيوانات النادرة، التي يصعب إيجادها في أي من حدائق الحيوانات الأخرى، ممّا جعلها الوجهة الأولى للعائلات وهواة الحيوانات، وسنتحدّث عن هذه الحديقة من حيث موقعها، ومواعيد زيارتها، وأهمّ الحيوانات المتواجدة فيها.
%d8%ae%d8%ae10
الموقع توجد حديقة الحيوان في الجميرا وهي إحدى الأحياء الجميلة في دبي، يمكن الذهاب إلى هناك باستخدام التاكسي أو المركبات الخاصة، حيث تبعد عن مركز المدينة مدّة عشرين دقيقة باستخدام المواصلات المتوفّرة -باستثناء ساعات الازدحام-

Jagu, a 10 year old lion at the Dubai Zoo, shows his pleasure after being hosed down by zoo keeper Anjad  Mohammed, 14 July 1999.  Due to soaring temperatures at this time of the year, zoo keepers have to cool down the animals with water or big fans installed outside the cages.

أمّا عن القطار الداخلي لمدينة دبي فلا يتوقّف في هذه المحطة. مواعيد الزيارة تفتح حديقة حيوان دبي أبوابها جميع أيّام الأسبوع، من الساعة العشرة صباحاً حت الساعة السادسة مساءً، ما عادا يوم الثلاثاء، فتكون العطلة الأسبوعية للحديقة، وتفرض الحديقة رسوم دخول تدفع من قبل الزوار قبل الدخول إلى الحديقة عند باب الدخول، وتجذب الحديقة أعداداً كبيرة من السكان المحليين والزوار خلال الإجازة الأسبوعية نظراً لانخفاض هذه الرسوم، حيث تبلغ الرسوم درهمان للكبار والأطفال فوق عمر السنتين،
%d8%ae10
أمّا الأطفال دون هذا العمر فلا يدفع عليهم أي رسوم. أنواع الحيوانات تتضمّن حديقة حيوان دبي حوالي 230 نوعاً مختلفاً من الحيوانات معظمها من الثدييات، ومنها القرود والغزلان والحيوانات المفترسة كالنمور والضباع والدببة والزراف، بالإضافة إلى البعض من الحيوانات النادرة مثل نمر البنغال والذئب العربي والنسر الذهبي، كما تشمل على بعض أنواع الطيور كالطاؤوس والصقور والنعام والببغاء، وما يزيد عن 400 صنف مختلف من الزواحف والسلاحف.
%d8%ae%d8%ae%d8%ae10
تسعى حديقة حيوان دبي إلى تحقيق جميع الظروف البيئية اللازمة للحيوانات والطيور المختلفة في الحديقة لإتاحة المجال لها للتزاوج والتكاثر، كما قامت بتوظيف طاقم كامل خبير في عالم الحيوان وطرق تكاثره للمساعدة على تحقيق ذلك بنتائج جيدة. نظافة الحديقة يستغل موظفو التنظيف في الحديقة ساعات الصباح في تنظيف الحديقة من مخلفات الحيوانات، ومخلفات الزوار، من خلال اتّباع برنامج يومي لتحقيق النظافة الدورية للحديقة دون إهمال إي جزء منها، مع التأكد من الانتهاء من التنظيف قبل فتح الحديقة أبوابها في الساعة العاشرة، أمّا يوم الثلاثاء فيتمّ فيه أعمال الصيانة المختلفة للحديقة، وتعقيم أماكن مبيت الحيوانات وأماكن تناولها للطعام، خاصةً الحيوانات الآكلة للحوم، كعائلة الأسود وعائلة القطط.
%d8%ae%d8%ae%d8%ae%d8%ae10

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …