Millennium Hotels - Offer

بالصور .. افضل الاسواق الشعبية في قطر

سفاري نت – متابعات

تُعرف قطر بتقاليدها وثقافتها الأصيلة، فضلاً عن ما تحويه من عناصر جذب سياحية متميزة خاصة بها، حيث تقدم لزوراها تجربة مميزة تجمع باقة غير محدودة من الأنشطة بين الترفيهية المعاصرة والتقليدية العريقة، ولعل الأسواق الشعبية في قطر تُعد من أهم عوامل الجذب السياحي إذ تضفي رونقاً تراثياً وثقافياً مميزاً.

جولة شاملة بين أفضل الأسواق الشعبية في قطر

سوق واقف

%d8%ad14

هو أقدم وأشهر الأسواق الشعبية في قطر وفي منطقة الخليج العربي كله، حيث يعود تاريخ نشأته إلى ما قبل 200 عاماً، ويقدم لزواره تجربة ممتعة تربط الماضي العريق بالحاضر، بما يتميز به من طراز معماري تراثي، وترجع تسميته إلى الباعة الذين كانوا “يقفون” على جوانب السوق لعرض بضائعهم.

ويحتل سوق واقف مساحة 20 ألف متر مربع، ويضم نحو 1200 محلاً في صفوف وأزقة ملتوية، ويجتذب ما بين 6 إلى 7 آلاف زائر يومياً ويصل رواده إلى 20 ألف زائراً في العطلات، وتقدم المحلات السلع التقليدية والتذكارات والعطور والتوابل والسجاد إلى جانب المقاهي ومطاعم الأكلات الشعبية المتنوعة.

سوق الذهب

%d8%ad%d8%ad14

يتمتع بشعبية واسعة بين السكان المحليين والسياح، ويتضمن أكشاكًا عديدة ومحلات لبيع مشغولات الذهب اليدوية، ذات الدقة والحرفية والتي تشتهر بتصاميمها الرائعة، ذلك إلى جانب المجوهرات الفاخرة ذات الأحجار الثمينة.

سوق الدوحة

يقع مقابلاً لسوق ناصر بن سيف، ويضم أكثر من 74 متجراً تتنوع منتجاتهم بين الأقمشة والمنسوجات والمجوهرات والعطور والسلع التقليدية، وأكثر مايميزه أسعاره المناسبة للجميع.

سوق الصقور

%d8%ad%d8%ad%d8%ad14

هو واحد من أكثر الأسواق المثيرة لإهتمام الزوار في العاصمة القطرية، حيث يتخصص هذا السوق فقط في بيع الصقور بكافة أنواعها إلى جانب المعدات و الأدوات الخاصة لصيد الصقور، فضلاً عن العروض المشوقة لهذه الطيور، وعلى الرغم من تطوير السوق وتجديده إلا أنه مازال محافظاً على طابع الأصالة، مما جعل له دوراً كبيراً في إظهار فكرة مكتملة عن تراث قطر.

السوق العماني

ترجع تسمية السوق لأن بضائعه تُجلب أغلبها من سلطنة عمان و دول الخليج الأخرى وتشمل الفواكه والخضروات والزيتون والتمر والعسل والبخور، بالإضافة إلى المصنوعات اليدوية التقليدية من السلال والأواني والمزهريات، ويقصد بعض الزورا للتجول وإلتقاط الصور التذكارية.

سوق آل أحمد

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad14

تتنوع منتجات السوق من سلع تقليدية ومنسوجات وأقمشة وأحذية ومجوهرات وعطور بالإضافة الى لعب الأطفال والأجهزة الكهربائية ذات الجودة الممتازة وبأسعار مناسبة.

سوق العلي

يتميز بوجود عدد كبير جداً من محلات خياطة الملابس المتراصة جانب بعضها البعض لذلك يطلق عليها مسمى الصناديق، وتتخصص بعضها لتصنيع وتصليح الأحذية، كما توجد محلات لبيع الملابس والهدايا والمنتجات القطرية التراثية.

سوق العسيري

%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad%d8%ad14

يوفر كافة البضائع من منسوجات ومجوهرات وأقمشة وملابس بأسعار مناسبة وأذواق ترضي الجميع.

سوق الديرة

واحد من الأسواق الشعبية في قطر ويقع بملاصقة سوق العسيري ولكنه يتخصص أكثر في الأقمشة والملابس والمستلزمات النسائية.

سوق الجبر

يقع سوق الجبر بملاصقة الديرة وفالح وسوق ناصر بن سيف، إلا انه يركز على البضائع النسائية المتنوعة بأسعار جيدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم الأنشطة ورحلات السفاري عند زيارة الصحراء البيضاء في مصر

سفاري نت – متابعات مهما تقدمت حياتنا العصرية الحديثة و أتاحت لنا فرصًا ترفيهية متنوعة، …