افضل 15 نصيحة لتوفير المال اثناء السفر

سفاري نت – متابعات

من أجل جعل الواقع يتحقق. ولكن… ليس كثيراً. في الواقع، من الممكن توفير المال خلال العطلة من دون الحد من التمتع بالسفر.
إليكم بعض النصائح، فلا داعٍ لتكونوا أغنياء  للسفر.

1. استئجار شقة أو استخدام تبادل الضيافة:
لا يمكنكم أن تشعروا بجو المدينة عندما تعيشوا في فنادق مملة. في الواقع، هناك جهات عديدة يمكن العثور عليها في الأحياء التي يعيش فيها السكان المحليون. لذا، استئجار شقة بدلاً من حجز غرفة في فندق غالباً ما يكون الخيار الأذكى (عن طريق airbnb.com)، خصوصاً، عندما تخططون للبقاء لفترة أطول. ستحافظون على المال، وتندمجون في المجتمع المحلي في الوقت نفسه.
الإستضافة على الأريكة، طريقة أخرى رائعة لاستكشاف الأماكن من دون إنفاق الكثير من المال على الإقامة (couchsurfing.com). بعد أن تسجل على الموقع، تحصل على فرصة للتواصل مع الناس الذين يقدمون مساحة لكم مجانية في منزلهم ويمكن تبادل منزلكم مع المسافرين.

2. الطيران إلى مطار مدينة مجاورة:
التحلق في المطارات الرئيسية عادة ما تكون أرخص بكثير. تضع ذلك في الاعتبار عند اختيار الرحلة. على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في زيارة نيس، من الأسهل والأرخص التوجّه برحلة إلى ميلانو مع شركة طيران منخفضة التكلفة وثم أخذ القطار إلى نيس.

%d8%ab%d8%ab9
3. لا ننسى شركات الطيران ضمن الميزانية، والبحث عن خصم تذاكر الطيران:
تقدّم شركات الطيران رحلات مخفضة السعر من وقت الى آخر. من الجيد البحث عن أسعار منخفضة التكلفة. ولكن خذ في الاعتبار: إذا كنت تحجز رحلة جوية منخفضة التكلفة، قد تفرض شركة الطيران رسوماً إضافية للأمتعة ولوجبات الطعام. يمكنك عندئذٍ السفر مع أمتعة قليلة وخذ معك بعض الوجبات الخفيفة على طائرة.
4. أرخص الرحلات تميل إلى أن تكون في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل:
في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من الليل الرحلات الجوية أقل شعبية، وبالتالي أقل تكلفة.

%d8%ab%d8%ab%d8%ab%d8%ab9

5. . استخدام وسائل النقل العام بدلاً من الحافلات لمشاهدة معالم المدينة:
يمكنك اكتشاف المعالم السياحية الرئيسية في العديد من المدن الأوروبية عبر نافذة الباص.

6. شراء بطاقة متحف:
بطاقة المتحف هي بطاقة شخصية تتيح الدخول المجاني إلى جميع المتاحف تقريباً لمدة يوم أو اثنين أو حتى أكثر. متوفرة في جميع المدن الرئيسية في العالم.

7. التفكير في وسائل الدفع مقدماً: 
إذا كنت غالباً ما تشتري باليورو، فمن الأفضل استخدام بطاقة ماستر كارد بدلاً من بطاقة الائتمان فيزا. والسبب في ذلك بسيط للغاية: على عكس ماستر كارد، فيزا دائماً تحمل رسماً إضافياً لتحويل العملات.  لتجنب ارتفاع أسعار الصرف، من الأفضل تبادل العملة في الداخل قبل الرحلة. و لا تنس أن تحمل بعض النقود معك.

8. حصّن نفسك مع غداء جيد:
غالباً ما تمتلئ المقاهي والمطاعم خلال وقت العشاء. لذلك يقدّم العديد منها خصومات كبيرة للافطار والغداء. ولا ننسى القاعدة الذهبية: تناول وجبة الفطور وحدك، وتبادل الغداء مع صديق، وقدّم عشاءك لعدوك.

9. حجز غرفة في فندق سري:
هذا هو خيار آخر لأولئك الذين يريدون توفير المال وليسوا خائفين من التجربة. الغرف الفندقية السرية هي غرف الفنادق التي تباع بسعر مخفض، وعادة في مكان ما قد تصل قيمتها إلى 30٪ -50٪ أقل من قائمة السعر المعتاد.يمكن الاطلاع على المواقع التالية: lastminute.com وhotwire.com

10. استخدام ملحقات المستعرض للعثور على مدونات الترويج النشطة: 
عندما يتعلق الأمر بإعداد لقضاء إجازة، وشراء الاشياء المتعلقة بالسفر على شبكة الانترنت يبدو الأمر أكثر جاذبية. إذا كنت ترغب في التسوق عبر الإنترنت، مجرد تثبيت برنامج Honey Browserسوف يساعدك على رؤية جميع القسائم والمبيعات المتاحة للمتجر.
11. حاول المطبخ المحلي من دون الذهاب الى مطعم باهظ الثمن:
هل تحب تذوّق الأطباق الوطنية في البلدان التي تزورها؟ إذا كان الأمر كذلك، تحقق من hotwire.com، لوجبات لذيذة ذات ميزانية قام بطهيها السكان المحليين. هذه الخدمة هي أفضل وسيلة للقاء أشخاص جدد وتكوين صداقات جديدة وتجربة المأكولات جديدة.

%d8%ab9
12. قم بتثبيت تطبيقات السفر والخرائط على الإنترنت على هاتفك الذكي:
البحث عن التطبيقات والخرائط التي يمكن استخدامها حالياً، من دون اتصال بالإنترنت. بعضها يمكن أن يحل محل مرشد سياحي حقيقي.
13. لا تخف أن تسأل عن الخصومات والخدمات التكميلية:
على سبيل المثال، يمكنك التفاوض حول تعريفات الغرفة في حالة حجز فندق أو طلب نقل مجاني من المطار إلى وسط المدينة إذا أدرجت هذه الخدمات في ثمن تذكرة السفر. و لا تنس أن تساوم، خاصة إذا كنت في إحدى دول شرق آسيا: بذلك، يمكنك خفض السعر إلى النصف أحياناً.

14. الاستعداد للرحلة مسبقاً:
بينما السفر العفوي يمكن أن يكون رائعا ومثيرا، لكنه ليس وسيلة لتوفير المال. في الحقيقة، يمكنك المحافظة على انخفاض التكاليف اذا قمت بالقليل من التخطيط مقدماً. خطة نقلك من المطار، والتعرف على معروضات المتحف مجاناً، وقراءة الاستعراضات من المطاعم المحلية – سوف يساعد بالتأكيد على خفض النفقات المتعلقة بسفرك.
15. عطلة مع الأصدقاء:
إذا سافرت مع الأصدقاء هناك احتمال استئجار فيلا فخمة مقابل مبلغ صغير من المال.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً