تعرف على أطول 3 رحلات طيران في العالم

سفاري نت -متابعات

تتسابق الخطوط الجوية دائماً في تشغيل أطول رحلات الركاب التجارية في العالم، وإحداث تغييرات كثيرة في تشكيلة الطائرات، من خلال الإعلان عن مسارات جديدة أو تغيير المسارات الموجودة بالفعل.

لذا إذا كنت ممَّن لا يحبون التوقف أثناء رحلات الطيران، فهذه الرحلات تناسبك تماماً، فقد أعلنت شركة كانتاس للطيران أنها تعتزم تشغيل إحدى أطول رحلات الطيران في العالم.

ووفقاً للمتحدث الرسمي لشركة كانتاس، فإن الرحلة المزمع تشغيلها من مدينة بيرث الأسترالية، إلى عاصمة المملكة المتحدة لندن سوف تبدأ بلا توقف على مدار الرحلة.

كما أنها سوف تقطع ما يصل إلى 9008 أميال خلال 17 ساعة تقريباً، ما سيجعلها ثالث أطول رحلة من حيث المسافة عند تشغيلها في آذار 2018.

وفقاً للمتحدث الرسمي باسم شركة طيران كانتاس، تعد هذه أطول ثلاث رحلات جوية تعمل حالياً، من حيث المسافة، وإليك أطول ثلاث رحلات طيران على الإطلاق:

1- الخطوط الجوية الهندية- من دلهي إلى سان فرانسيسكو

USA, California, San Francisco, Golden Gate bridge

 

غيرت الخطوط الجوية الهندية هذا الخريف مسار تلك الرحلة من المحيط الأطلنطي إلى المحيط الهادي، لتصبح أطول رحلة طيران في العالم من حيث المسافة (التي كانت قبل ذلك تحتل الترتيب الثاني).

ورغم أن مسار المحيط الهادي الجديد يصل إلى 870 ميلاً أطول من سابقه، فإنه يوفر الوقت والوقود بسبب الرياح التي تهب في نفس اتجاه سير الطائرة.

فيما تقطع الطائرة هذا المسار البالغ طوله قرابة 9400 ميل من العاصمة الهندية دلهي إلى المدينة الأميركية سان فرانسيسكو، في 14.5 ساعة تقريباً.

2- طيران الإمارات- من أوكلاند إلى دبي

Dubai Coastline

 

تقطع هذه الرحلة من مدينة أوكلاند بنيوزيلندا إلى إمارة دبي فيما يقرب من 17 ساعة فقط، حيث تقطع نحو 8820 ميلاً باستخدام طائرة بوينج 777، التي صممت خصيصاً للرحلات الجوية الطويلة جداً.

3- شركة كانتاس للطيران- من دالاس إلى سيدني

Australia, New South Wales, Sydney, Opera House, night

يقطع المسافرون على متن رحلة شركة كانتاس ذات الاتجاه الواحد ما يقرب من 8577 ميلاً خلال 16 ساعة على الأقل، وهي خطوة تحمل الكثير من التحدي في السفر من مدينة دالاس الأميركية إلى مدينة سيدني الأسترالية.

ليست شركة كانتاس فحسب التي تستعد بالمفاجآت خلال 2018، فعلى سبيل المثال، تخطط شركة سنغافورة للطيران لإعادة تشغيل رحلة بدون توقف بين سنغافورة ونيويورك، التي يبلغ طولها 10252 ميلاً، وتستغرق 19 ساعة.

وهو ما يعني حال تشغيلها، أنه سوف يكون هناك رقم قياسي جديد هو الأطول على الإطلاق، ما يعيد ترتيب أعلى ثلاث رحلات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …

اترك تعليقاً