دليل باهم النصائح للاستمتاع باجازة منخفضة التكلفة

سفاري نت – متابعات

قدم خبراء موقع هوليداي مي عدد من النصائح الهامة والتي تعتبر كاهم دليل للحصول على عطلة منخفضة التكلفة اليكم اهم الطرق :

  1.  اختر حزمة العطلات: إذا كنت تعتقد أن حجز وتحديد وجهتك بشكل منفصل تمنحك خيارات أكثر مرونة وأقل تكلفة فيجب عليك التفكير مجدداً. عادة تكون تكلفة الحجوزات المنفصلة أكثر بكثير من تكلفة عروض الحزم، أما بالنسبة للمرونة فالعديد من مواقع الحجوزات في وقتنا الحالي تنظم لك رحلتك بأكملها حسب طلبك، ضامنة بذلك حزمة تلائم رغباتك.
  2. كن مرناً: للحصول على رحلة بتكاليف منخفضة يجب عليك أن تكون أكثر مرونة في موعد سفرك – كإختيار توقيت مابعد العطلة الصيفية حيث تخفض الفنادق وشركات الطيران من تكاليفها.
  3. تجنب صرف العملة في المطارات:

بدّل عملتك قبل موعد السفر وحاول جاهداً صرفها عندما يكون سعر الصرف منخفضاً لتضمن عدم خسارتك من قيمتها. هناك العديد من المواقع الموثوقة التي تنشر أسعار صرف العملات بأفضل المعدلات.

  1. تناول طعامك الخاص: على الرغم من أهمية تجربة الطعام المحلي للبلاد المتوجه إليها، إلا أنه من المستحسن أخذ بعض الطعام الخاص لتجنب إهدار المال على الطعام. يمكنك الإحتفاظ ببعض الكوكيز والبسكويت في حقيبتك. أما عند ذهابك لأحد المطاعم، احرص على اختيار وجبات بأسعار ثابتة أو اطلب وجبة اليوم التي عادة ماتكون أرخص من الوجبات الأخرى.
  2. اشتر مستلزمات السفر من السوبرماركت: احرص على شراء مستلزمات السفر من مدينتك. كن مستعداً لدفع مبالغ مضاعفة عند شرائك لشاحن كهربائي أو قناع العينين أو وسادة السفر من المطار.
  3. احصل على بطاقة ائتمان بعملة البلد المتوجه إليها: تخلصك بطاقة الائتمان هذه من عناء ومشاكل الشراء خارج البلد، حيث تسهل عليك بطاقة الإئتمان بالدولار أو اليورو عملية الشراء دون أي تكلفة إضافية.
  4. خطط رحلتك بنفسك: في حين أن من الجيد اختيار والتسجيل في رحلة منظمة عن طريق مواقع السفر، إلا أنك لا تحتاج بالضرورة إلى اتباع هذا البرنامج طيلة مدة رحلتك. على سبيل المثال، يمكنك بسهولة تحديد أماكن جولتك وتخفيض تكاليف رحلتك في الأماكن المعروفة والمتوفر بها محطات للحافلات.
  5. ابحث جيداً في المواقع عن الفنادق ورحلات الطيران: قبل قيامك بالحجز، ينصح خبراء السفر بتصفح أكبر عدد من المواقع التي تقدم عروض السفر بدلاً من اعتماد موقع واحد فقط حتى تكون ملماً بجميع العروض المتاحة.
  6. السفر بعد منتصف الليل: يعتبر هذا خياراً جيداً للمسافرين الشباب ذو الروح الحماسية حيث بإمكانهم اختيار السفر إلى رحلتهم بالقطار أو الحافلة خلال الليل، وبهذه الطريقة يمكنهم إدخار مصروف الفندق.
  7. استخدم امتيازات الطلاب والأعمار والأعضاء: جميع البلدان تقدم خصومات خاصة بالطلاب بالإضافة إلى خيارات خاصة بكبار العمر في العديد من المرافق مثل المترو والباص ووجبات الغذاء والمشروبات وغيرها. لا تنسى حمل بطاقتك الشخصية للإستفادة من كافة هذه الامتيازات.

  1. اشتر خط هاتف محلي: من الأفضل شراء خط هاتف محلي لتجنب التكاليف الباهظة للإتصالات الدولية، حيث يمكنك اجراء المكالمات والاستفادة من الخدمات البيانية.
  2. اشترك لتحصل على خصومات المواقع المحلية: عند تحديدك لوجهتك، تحقق من المواقع المحلية مثل Groupon الذي يقدم عروض وكوبونات على وجبات الطعام والنوادي ومراكز التسوق والسبا. تستطيع من خلال ذلك أخذ فكرة عن مدى رخص أو غلاء الأسعار في البلد المتجه إليه إضافة إلى ذلك حصولك على بعض الخصومات الرائعة.
  3. كن مسافراً سهل المِراس: المشي ثم المشي. ليس المشي هو أفضل طريقة لإكتشاف المدينة فحسب، بل أيضاً يساعد على خفض تكاليف رحلتك. إذا كانت المدينة غير مناسبة للمشي، يمكنك اختيار المترو أو الحافلة والتي تكون خياراً معقولاً وجيداً.
  4. سياسة استرداد الضريبة في المطارات: يوجد في المطارات قسم خاص بالسياح الذين بإمكانهم استرداد الضريبة التي دفعوها على نفقاتهم في البلد الأجنبي. حافظ على فواتير تسوقك وطعامك لتسترد الضريبة في المطار قبل عودتك إلى بلدك.
  5. تمتع بعطلتك: إنها الوسيلة الأمثل للحصول على عطلة فاخرة وممتعة دون الشعور بالقلق حول دفع نفقات وتكاليف باهظة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً