10 اشياء يمكنك الاستغناء عنها كي توفر في وزن حقيبة السفر

سفاري نت – متابعات

وزن حقيبة السفر يشكل فارقا كبيرا بالنسبة لكل المسافرين حتى لا يسبب لهم مشكلات في المطار واجرائاته المعتاده وهناك بعض الاشياء يجب الاستغناء عنها لتخفيف وزن حقيبة السفر

– حقيبة النوم: ذلك أن معظم الفنادق والمنتجعات السياحية والمحميات الطبيعية والجهات المنظمة لحملات التخييم تعمل على توفيرها للمسافرين والمرتاد. إن كنتِ في شك من أمركِ، فاستفسر من الجهة المنظمة مسبقاً.

– الأجهزة الإلكترونية: فكّر مسبقاً بما يمكن لهاتفك النقال فعله من قبيل حساب السعرات الحرارية ومعدل النبض وحساب المسافات وما إلى ذلك من مهام، قبل اصطحاب أجهزة إلكترونية معك

– مستحضرات الحمام: مثل الشامبو وجل الاستحمام وبلسم الشعر وغيرها من مستحضرات توفرها الفنادق والمنتجعات والأمكنة السياحية، بل حتى اللوشن ومستحضرات الترطيب، كلها متاحة في هذه المرافق.

– الأحذية: كم حذاءً ستحتاج خلال رحلتكِ؟ أحضر معكِ حذاءً رياضياً وآخراً رسمياً يصلح للانتعال مع معظم ما ترتدي. لا تحضر معكِ شبشب الاستحمام؛ لأن الفنادق توفر عدداً منه في الغرفة.

– الكتب: متاحة عبر هاتفكِ النقال، كما أن معظم الفنادق توفر عدداً كبيراً من المجلات والصحف، بالإضافة لكونكِ ستنشغل بالأنشطة الترفيهية والسياحية أثناء سفركِ، ما لن يترك لكِ وقتاً كبيراً للمطالعة.

f8

– المناشف: ذلك أنها متوفرة في الفنادق والمنتجعات جميعها بالإضافة لمرافق السباحة والترفيه بالمجمل. اختصر هذا البند من حمول حقيبتكِ الثقيلة.

– الملابس الرسمية: إلا إن كنتِ مدعوّة خلال رحلتكِ السياحية لحفل زفاف أو استقبال رسمي. ما عدا ذلك، أحضر معكِ ملابساً مريحة وأنيقة في آن.

ff8

– الإسعافات الأولية: لأن الفنادق تعمل على توفيرها في العادة، بل هي توفر خدمة الطبيب في حال احتياج أحد النزلاء للتشخيص والمعالجة.

fffffff8

– مجفف الشعر: إذ توفره جميع الفنادق والمنتجعات للنزلاء ومن دون مقابل مادي. لذا، لا تثقلي على حقيبتكِ بمجفف شعر موجود مجاناً في الغرفة التي ستنزل فيها.   – المجوهرات: لا تثقل على كاهلك بالمجوهرات أثناء السفر؛ ذلك أن طابع السائح عملي بحت، ما يعني عدم وجود حاجة لأخذ المجوهرات الثمينة معكِ وتكبد عناء حملها من بلاد لأخرى.

ffff8

*نقلا عن ليالينا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً