تجنب تلك الاخطاء التي ارتكبها البعض عند الحصول على فيزا شنغن لاول مرة

سفاري نت – متابعات

عند زيارة اوروبا يقدم الكثيرون على فيزا شنغن لتيسير رلحتهم ولكن هناك بعض الاخطاء التي يقع فيها البعض ، تعرفوا عليها :

# الطموح بزيارة أكثر من بلد في أسبوعين مثلاً، ومثل هذه الزيارات تكون خاطفة وبلا معنى، فلكي تعتاد على مدينة باريس وتعرف مكان فندقك بالنسبة إلى معالم المدينة، وتزور فعلا ً أهم ما في باريس تحتاج إلى وقت طويل لا يمكنك أن تقسمه مع مدينة أخرى مثل روما، إلا أن كنت تنوي المرور في المدن مروراً سريعاً وشرب القهوة وتناول الطعام والتسوق من دون أن تستمتع بمتاحفها وحفلاتها وشوارعها ومعالمها العظيمة. لذلك فلتكن زيارتك لبلد واحد فقط، على أن تتمتع فيه وتكون مسافرة حقيقة لديك انطباعات عن المدينة وأجوائها، ولست مجرد عابرة سطحية فيها.

kkk13

# لا تحجز كل شيء، بمعنى لا تحجزي مع دليل سياحي قبل أن تصلي ولا المواصلات، فقط احجز التذكرة والفندق كما هو مطلوب في الفيزا. وهناك ستجد عشرات العروض التي قد تكون أفضل من تلك التي تجدها أونلاين.

# لا تذهب من دون أن تقرأ عن المدينة التي ستزورها وتعرف أهم ما فيها وكيف تتصرفين إذا ضعت، والمبادئ العامة للسلوك فيها، وتسجل لديك أرقام النجدة والإسعاف والشرطة والفندق ومكتب شركة السياحة التي تسافر معها وعنوانها.

# لا تذهب من دون خطة مبدئية ومرنة، سجل ما تنوي فعله كل يوم بالترتيب، أنوي زيارة كذا والتسوق من كذا ومشاهدة كذا.

k13

# حين نذهب لمدن كبيرة وعواصم تشتهر بأناقتها وأناقة أصحابها وخطوط الموضة فيها، نميل لارتداء ملابس ثمينة ومجوهرات غالية، لكن مدن مثل باريس وروما وهذه العواصم الكبرى، مليئة بالنشالين لذلك احرصي ألا ترتدي مجوهرات حقيقية بل مزيفة، وألا تكون ملفتة للنظر ولا تبالغ في ارتداء الماركات العالمية التي تجعلك محط أنظار اللصوص.

# لا تستخدم سيارات الأجرة فأسعارها في أوروبا مرتفعة جداً بالمقارنة مع بلاد سياحية أخرى مثل شرق آسيا أو حتى أميركا، يمكنك التنقل بسهولة في عواصم أوروبا باستخدام المترو والترام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً