بالصور .. تعرف على الدليل الشامل للسياحة في شرم الشيخ

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة شرم الشيخ من الوجهات السياحية المميزة والتي تعتبر وجهة للالاف من السياح حول العالم ، وقدم موقع فلاي ان دليلا شاملا للسياحة في مدينة شرم الشيخ المصرية تعرفوا عليه :

حقائق سريعة عن شرم الشيخ

العملات: العملة الرسمية هى الجنيه المصري

المطارات: يوجد في شرم الشيخ مطار واحد وهو مطار شرم الشيخ الجوي، ويخدم المطار حركة السياحة المتزايدة لشرم الشيخ بالخارج والداخل.

الطقس: تتميز مدينة شرم الشيخ بمناخ معتدل طوال السنة، بإستثناء فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة قليلاً.

 أفضل الاماكن السياحية في شرم الشيخ

خليج نعمة

k12

يعتبر خليج نعمة من أشهر معالم السياحة في شرم الشيخ ، كما انه من أكثر المناطق جذباً للسياح، لما يتمتع بيه من طبيعة خلابة،حيث تمتزج فيه مياه البحر الأحمر بالشعاب المرجانية، بالرمال الناعمة في منظر بديع، ويضم خليج نعمة شوارع عديدة نابضة بالحياة مكتظة بالمطاعم والمقاهي والأسواق التجارية.

ألف ليلة وليلة

kk12

متنزه سياحي مميز، يضم العديد من المطاعم والمقاهي، بالإضافة إلى قاعة علي بابا والت تقدم عروض صوت وضوء متنوعة، بالإضافة إلى عروض ورقصات للخيل، ورقصات واستعراضات مصرية فلكلورية، من أكثر  الأماكن بهجة في مدينة شرم الشيخ.

رأس محمد

kkk12

من أجمل المناطق الطبيعية في مصر على الإطلاق، تم إعلانها محمية طبيعية عام 1983، تمتلك المحمية آلاف الشعاب المرجانية المتنوعة بالإضافة إلى الأسماك والسلاحف المهددة بالإنقراض، كما يوجد بها أنواع عديدة من الحيوانات البحرية فضلاً عن مئات الأنواع الأخرى التي تصل أعمارها إلى 20 مليون سنة، لا تفوت على نفسك زيارة هذه المحمية الرائعة، فهى أيضاً من أجمل أماكن الغطس في العالم.

أكوا بارك

kkkk12

لا يمكن للرحلة أن تكتمل بدون بعض الإثارة، لذا عليك عند السفر الى شرم الشيخ زيارة مدينة الملاهي المائية الرائعة، يمكنك إصطحاب الأطفال وقضاء وقت ممتع لا ينسى.

أبرز الفعاليات في شرم الشيخ

تجربة الغوص

الغوص من أجمل الأنشطة التي تشتهر بها شرم الشيخ، تجربة ممتعة للغاية بلا أدنى شك، ستجد الكثير من الشركات السياحية والمكاتب التي تقدم هذه التجربة بأسعار متفاوتة، والتي تقدم ملابس الغطس وكل ما يتعلق به.

السفاري

kkkkkk12

مغامرة أخرى ممتعة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، رحلات السفاري من أجمل ما يمكن القيام به في شرم الشيخ، جرب هذه المغامرة في صحراء شرم الشيخ، برفقة الأكل البدوي الرائع، التخييم وسط الجبال، والمغامرة في أجمل صورها.

الغواصة المائية

kkkkkkkkk12

من المغامرات الممتعة في شرم الشيخ، تستغرق جولة الغواصة حوالي ساعة ونصف تحت الماء، وسط الشعاب المرجانية والأسماك الملونة الخلابة، ستجد الكثير من المتعة في هذه المغامرة الخيالية.

أفضل الفنادق في شرم الشيخ

فندق كليوباترا تسوكوس – CLEOPATRA TSOKKOS

kkkkkkkkkk12

يقدم فندق كليوباترا تسوكوس غرفة متكاملةالخدمات ومجهزة بأحدث التقنيات لضمان راحة النزلاء،  كما يقدم خدمات ترفيهية عديدة كحمام سباحة خارجي، وحمام آخر مخصص للأطفال، بالإضافة إلى ملاعب التنس والبلياردو، فضلا عن الخدمات التي تسهل عليك التنقل داخل المدينة كخدمة النقل من وإلى المطار،وخدمة تحويل العملات، ومواقف سيارات مجانية وغيرها الكثير من الخدمات.

فندق اكسبيريانس كيروسيز بارك لاند – XPERIENCE KIROSEIZ PARKLAND

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk12

واحد من أفخم فنادق شرم الشيخ، يقدم فندق اكسبيريانس كيروسيز بارك لاند غرف مميزة مطلة على المتنزه المائي، ومجهزة بكل ما قد يحتاجه العميل، يوفر الفندق خدمات ترفيهية مذهلة، كحماما السباحة الضخمة، وصالات الألعاب الرياضية كالتنس والبلياردو، بالإضافة إلى منتجع صحي بالكامل يقدم أحدث طرق العلاج والإسترخاء،  وبالتأكيد فندق بهذه الروعة لا تنقصه خدمات استئجار سيارات، والنقل من وإلى المطار ، ومكاتب الجولات السياحية وغيرها الكثير، لتقضي عطلة لا تنسى.

فندق هلنان مارينا شرم – HELNAN MARINA SHARM HOTEL

kkkkkkkkkkkkkkkkkk12

من أجمل فنادق فئة الـ 4 نجوم، يمتلك غرف مميزة ذو إطلالة رائعة على البحر الأحمر، ومجهزة بكافة وسائل الراحة ،كما يوفر الفندق مراكز السبا، وملاعب للأطفال، وصالات رياضية متنوعة، بالإضافة إلى خدماته الأخرى كخدمة استئجار السيارات، والنقل من وإلى المطار وغيرها من الخدمات التي تلبي احتياجات العميل.

كما يمكنك الإطلاع على المزيد من أفضل وأرخص  فنادق شرم الشيخ عبر موقعنا الإلكتروني

أفضل المطاعم في شرم الشيخ

مطعم موجو

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk12

من المطاعم المميزة في شرم الشيخ، المطعم يقع في خليح نعمةأمام البحر مباشرة، المطعم يقدم أكلات ومشروبات أوروبية مميزة، يتميز بالأطباق الأمريكية والاسبانية تحديدًا، كل ما في المطعم يبعث على الهدوء، بدءًا بالديكور الهاديء، مرورًا بموقعه أمام البحر، وليس إنتهاءًا بأطباقه الشهية الرائعة.

مطعم كان زمان

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk12

يتضح من اسمه أنه مطعم مميز، يقدم الأكلات المحلية العريقة المميزة، حتى ديكوره يحمل طابع بدوي أصيل، المطعم موجود بخليج نعمة، وهو المطاعم المميزة.

كيفية التنقل داخل شرم الشيخ

تتنوع وسائل المواصلات في مدينة شرم الشيخ كباقي مدن مصر، ما بين الميكروباص والتاكسي، ولكن في شرم الشيخ تغيب الحافلات العامة عن المشهد.

(1) التاكسي

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk12

ينتشر التاكسي في مدينة شرم الشيخ، ويعتبر الوسيلة الأكثر رواجًا، ويتم تحديد الأجرة وفقًا للمسافة التي يقطعها التاكسي، ولكن يفضل الاتفاق مع السائق على الأجرة في حالة عدم استخدامه للعداد.

(2) الميكروباص

kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk12

أما بالنسبة للميكروباص فهو يتجول في أماكن كثيرة، ولكل مكان أجرة خاصة به، كما أن له مواقف مخصصة به للوصول إليه بسهولة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً