بالصور .. تعرف على الدليل الشامل لزيارة القاهرة

سفاري نت – متابعات

تعتبر القاهرة الكبري عاصمة مصر المحروسة من اشهر المدن السياحية في افريقيا وتمتلئ القاهرة بالعديد من الاماكن السياحية والفنادق والمطاعم اواليكم دليلا شاملا اعدته مدونة فلاي ان السياحية عند السياحة في القاهرة

المناخ: يتسم مناخ القاهرة بالإعتدال في معظم شهور السنة، مع إرتفاع قليل في درجات الحراة خلال فصل الصيف، وإنخفاض وهطول أمطار بسيطة في فصل الشتاء.

العملات: العملة الرسمية للمدينة هى الجنيه المصري.

المطارات: مطار القاهر الدولي من أهم وأكبر المطارات في افريقيا، ويبعد عن وسط مدينة القاهرة نحو 15 كيلو متر، هو بوابتك للعودة إلى الوطن، بالإضافة إلى انه يمكنك أيضاً السفر من خلاله إلى مدن سياحية أخرى في مصر، كأسوان والأقصر وشرم الشيخ وغيرهم.

أفضل الاماكن السياحية في القاهرة 

 

برج القاهرة

w20

أحد أبرز معالم القاهرة السياحية، برج القاهرة الذي يمثل زهرة اللوتس أيقونة الحضارة الفرعونية، يبلغ طول البرج 187 متر وهو مكون من 16 طابق، يقع برج القاهرة في موقع متميز حيث يطل على نهر النيل، بنظرة واحدة من أعلى البرج ستشاهد القاهرة بالكامل أمامك، بداية من نهر النيل، مروراً بمبنى الإذاعة والتلفزيون وليس إنتهاءاً بمنطقة الأهرامات.

كما يوجد بأعلى البرج، مطعم متحرك يدور طوال الوقت لتستمتع بمنظر القاهرة الساحرة ليلاً وأنت تتناول العشاء، بإختصار تجربة فريدة لا تفوتها.

خان الخليلي

ww20

مصر القديمةأشهر أحياء القاهرة القديمة، وهو في الأصل سوق عريق أنشأه الأمير المملوك جاركس الخليلي عام 1382م، لذلك يزيد عمره على 600 عام، ويعتبر من أكثر أماكن القاهرة جذباً للسياح، ويتميز بالمباني التي بغلب عليها الطابع الإسلامي، فلا تزال المباني كما هى منذ عصر المماليك، ويشتهر خان الخليلي بكثرة المحلات والمطاعم والبازارات، وهو مكان مناسب جدا لإقتناء التذكارات والهدايا، خاصة إذا كنت من محبي الأعمال اليدوية المصنعة من الزجاج والأحجار الكريمة والنحاس وغيرها.

 

www20

أحد أحياء القاهرة العريقة وأهمها على الإطلاق، فهذه المنطقة العتيقة ثرية بالرموز الدينية التي تعود لفترات مختلفة من التاريخ، حيث تضم العديد من المساجد والمباني الأثرية العتيقة، كالجامع الأزهر ومسجد عمرو بن العاص، وغيرها من الأماكن التي بلغت من العمر عتيا، لابد أن تضعها في جدولك السياحي، ستجد الكثير من المتعة ها هنا في هذه المنطقة الشاهدة على تاريخ القاهرة العظيم.

المتحف المصري

wwwwww20

ويتكون المتحف من طابقين، يحوي الطابق الأول التوابيت والتماثيل الفرعونية الضخمة وغيرها من الآثار الثقيلة، أما الطابق الثاني فيضم المخطوطات واللوحات وآثار الحياة اليومية البسيطة في العصر الفرعوني، وبعض القطع الأثرية الخفيفة أيضاً من العصر الروماني واليوناني.المتحف المصري هو بوصلة السياحة في مصر، فهو في حد ذاته كنزاً حقيقياً، حيث يضم عدد هائل من القطع الأثرية منذ فترة ما قبل التاريخ وحتى نهاية العصر الفرعوني، بالإضافة إلى بعض الآثار الرومانية واليونانية.

الأهرامات

wwwwwww20

أهرامات الجيزة الثلاثة الغنية عن التعريف، من أكثر الأماكن جذبا للسياح من حول العالم، ففيها تتجسد قوة الحضارة الفرعونية، بالإضافة إلى تمثال أبو الهول العريق، ويعود تاريخ هذه الأهرامات إلى آلاف السنين.

سيتي ستارز مول

wwwwwwww20

بالطبع لن تكتمل الرحلة بدون تسوق، سيتي ستارز مول هو أفضل مكان للتسوق في مدينة القاهرة، ويضم المول العديد من المحلات والمتاجر والمطاعم العالمية، فضلاً عن مدن الألعاب وصالات الترفيه ومجمع السينما الذي يضم 16 شاشة عرض.

وفي الواقع لا يعتبر سيتي ستارز مركزاً تجارياً فقط بل مدينة متكاملة، فهو يشمل أيضاً فندقيين فاخريين خمس نجوم هما انتركونتيننتال هيليبوليس وهوليدي إن.

كيفية التنقل داخل مدينة القاهرة

في مدينة ضخمة ومزدحمة مثل القاهرة، لابد من أن هناك الكثير من وسائل المواصلات المختلفة، أهمها :

مترو القاهرة

wwwwwwwww20

يعد مترو القاهرة أفضل خيار للتنقل بين الأماكن البعيدة، فهو يربط الأماكن المتباعدة ببعضها مما يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد في التنقل.

التاكسي

wwwwwwwwww20

لاشك أن التاكسي هو الوسيلة الأفضل للتنقل في القاهرة، فالحافلات العامة ستضيع الكثير من الوقت، بالإضافة إلى كونها غير مناسبة لرحلة سياحية، ستعيقك عن التحرك بسهولة في زحام القاهرة.

استئجار سيارة

wwwwwwwwwwww20

أما إذا كنت ترغب في المزيد من الخصوصية، يمكنك استئجار سيارة من إحدى الشركات المخصصة لذلك، كل ما تحتاجة هو رخصة قيادة دولية وأن لا يقل عمره عن 25 سنة، ويبلغ متوسط التكلفة لإستئجار سيارة حوالي 185 جنية لليوم الواحد.

أبرز الفنادق في مدينة القاهرة

من مميزات القاهرة انها تضم العديد من الفنادق ذات مستويات مختلفة، بداية من الفنادق البسيطة المتواضعة وحتى الفنادق الفاخرة التي توفر لك أفضل وأرقى خدمة ..

فندق جراند نيل تاور–  grand nile tower

wwwwwwwwwwwww20

هو أحد فنادق الـ 5 نجوم، يقع في حي جاردن سيتي الراقي، كما انه مطل على النيل ويمتلك منظر رائع، يضم الفندق غرف عديدة مصممة على أعلى مستوى، وبديكورات راقية ومميزة، كما انها مزودة بأحدث التجهيزات التي تلبي حاجة العملاء، كما يوفر الفندق أيضًا خدمات ترفيهية متنوعة، كتوفير مراكز اللياقة البدنية لراحة النزلاء، بالإضافة إلى حمامات سباحة كثيرة ومراكز الساونا وغيرها من الخدمات الأخرى، ويقدم الفندق أيضًا خدمة نقل من وإلى المطار لتوفير جهد النزيل، بالإضافة الي خدمة حجز التذاكر التي تساعده في السفر دون قلق.

فندق أم كلثوم – om kolthoom hotel tower

wwwwwwwwwwwwww20

أحد فنادق فئة الـ 4 نجوم، يضم الفندق 150 غرفة مجهزة بأحدث التجهيزات، ومزودة بكافة الأجهزة التي تلبي احتياجات النزلاء، كما انها مصممة بأجمل الديكورات، يقدم الفندق خدمات متنوعة ومميزة لإقامة ممتعة، كخدمة الإنترنت المجاني، وخدمة إستئجار السيارات للتنقل في شوارع القاهرة بحرية وخصوصية أكثر.

فندق رينيسانس ميراج سيتي – renaissance cairo mirage city hotel

wwwwwwwwwwwwwwwww20

من أشهر فنادق القاهرة ذات الخمس نجوم وأجملها، يحتوي الفندق على غرف عديدة مصممة على أعلى مستوى، مجهزة بأحدث التجهيزات لتلبية احتياجات العملاء، جميع الغرف تطل على حمام سباحة ضخم مصمم بشكل رائع، ويقدم الفندق خدمات ترفيهية فاخرة كملاعب الجولف، بالإضافة إلى حمامات سباحة خارجية، ومركزللياقة البدنية. هذا فضلاً عن خدمة نقل من وإلى المطار، وخدمة إستئجار السيارات للتمتع بخصوصية أكبر خلال رحلتك.

 أبرز الفعاليات في مدينة القاهرة

كما تعج القاهرة بالأماكن السياحية والأثرية المختلفة، تضم أيضًا أماكن كثيرة مميزة للإستمتاع ولقضاء وقت ممتع وأجواء مرحة ..

أكوا بارك

wwwwwwwwwwwwwwwwww20

من الأماكن الممتعة في القاهرة، إذا كنت من عشاق البحر فأنت حتمًا تحب الألعاب المائية أكثر من أي شيء آخر، إذا كانت زيارتك للقاهرة في فصل الصيف، فلا تتردد في زيارة مدينة أكوا بارك الممتعة، مجموعة كبيرة من الألعاب المائية المتنوعة، االمناسبة للكبار والصغار أيضًا، صدقني ستجد الكثير من المتعة والمرح هنا.

العنوان : الكيلو 31 طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي

مدينة دريم بارك

wwwwwwwwwwwwwwwwwwwwww20

أما إذا كنت من محبي المغامرة وأجواء الإثارة، فلابد من زيارة دريم بارك، مدينة الملاهي الأكبر والأشهر في القاهرة، بإمكانك اصطحاب أطفالك والأسرة معك والأصدقاء، فهى مناسبة لكافة الأجواء، فبها ستجد ألعاب وأماكن مخصصة للأطفال، والتأكيد ألعاب المغامرة والجنون للكبار، المدينة أيضًا تضم مطاعم ومقاهي متنوعة، لقضاء يوم ممتع بكل المقاييس.

العنوان : مدينة 6 أكتوبر

أفضل المطاعم في القاهرة

مطعم دون كيشوت

wwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwww20

من المطاعم الراقية في القاهرة، المطعم يقدم وجبات متنوعة من مطابخ عالمية، كالمطبخ الفرنسي الراقي، ويتميز المطعم بديكوره الرومانسي وأجواءه الهادية والمميزة التي تجذب الكثيرين له.

مطعم أبو شقرة

wwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwwww20

أما إذا كنت من عشاق المشويات، فلابد من زيارة مطعم أبو شقرة، وهو من أقدم المطاعم الموجودة في مصر، حيث افتتح لأول مرة قبل 67 عامًا، ويتميز مطعم أبو شقرة في تقديم اكلات مصرية أصيلة، تحديدًا المشويات التي يبرع فيها، ومن أشهر ما يقدمه المطعم؛ الكباب والكفتة، والحمام المحشي والدجاج المشوي وغيرها الكثير من الأطباق الشهية، إلى جانب المقبلات والسلطات والشوربات اللذيذة، هذا غير الطواجن التقليدية كطاجن الأزر وطاجن الخضار باللحم وغيرها الكثير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل الاماكن السياحية في مدينة أوماها الامريكية

سفاري نت – متابعات تتميز مدينة أوماها الامريكية بالكثير من الاماكن السياحية المميزة ، واليكم …