بالصور .. تعرف على الدليل الشامل لزيارة جزيرة لانكاوي ماليزيا

سفاري نت – متابعات

قدم موقع فلاى ان السياحي دليلا شاملا للتعرف على كل ما يجب عليك معرفته عند زيارة جزيرة لنكاوى في ماليزيا وهى من اشهر الجزر السياحية الرائجة في ماليزيا

حقائق سريعة حول جزيرة لنكاوي

العملة: العملة المتداولة في جزيرة لنكاوي هي الرنجيت الماليزي

المطارات : مطار لنكاوي الدولي هو المطار الوحيد بالجزيرة.

الطقس: تتمتع جزيرة لنكاوي بمناخ مستقر طوال أشهر السنة، على عكس باقي المناطق الأخرى بماليزيا ، لذلك يمكنك زيارتها في أي وقت تريد، يميل الطقس فيها إلى الإعتدال بالرغم من سقوط الأمطار طوال العام، إلا نا درجات الحرارة ثابتة لا تنقص عن 29 درجة مئوية، ولا تزيد عن الـ 35.

أهم الأماكن السياحية في جزيرة لنكاوي

الحديقة المرجانية

o17

 من أجمل معالم جزيرة لنكاوي الطبيعية، تتميز الحديقة بمجموعة ضخمة من المنحدرات المغطاة بالشعاب المرجانية الخلابة, كما تضم الكثير من الكائنات البحرية الرائعة التي يسحرك أشكالها وألوانها البديعة، فإذا كنت من محبي الطبيعية فوجهتك الأولى في لانكاوي هى الحديقة المرجانية.

عالم ما تحت الماء

oo17

عالم ما تحت الماء من أهم معالم لنكاوي السياحية، حيث يمكنك مشاهدة أكثر الحيوانات البحرية جمالاً وروعة من خلال أحواض المياه الضخمة، التي تضم قرابة 200 نوع من الحيوانات البحرية المميزة، وهى مقسمة إلى ثلاثة أقسام؛ القسم الأول يضم الكائنات التي تعيش في مناطق الغابات المطرية الاستوائية، والقسم الثاني يضم كائنات شبه المناطق الاستوائية و المعتدله، أما القسم الثالث والأخير فهو يشمل الحيوانات التي تعيش في المناطق القطبية وهو أكثر الأقسام جذبا للسياح بسبب طيور البطاريق.

جسر لنكاوي سكاي

ooo17

هو جسر معلق يتم الوصول إليه بواسطة التليفريك، وهو مخصص للمشاة من أجل الإستمتاع بمناظر لنكاوي الطبيعية الساحرة ومشاهدتها من أعلى الجسر، حيث يصل إرتفاعه إلى 700 متر فوق مستوى سطح البحر، ما يمكنك من مشاهدة الجزيرةبالكامل.

مسجد الهنا

oooo17

أكبر مسجد في الجزيرة ، وواحد من أكثر المساجد شعبية في ماليزيا، تم تأسيسه عام 1959، ويتميز المسجد بتصميمه الرائع وقبته الذهبية الضخمة، كما يوجد بجواره العديد من المتاجر لتلبية حاجات الزوار والسياح.

السوق الليلي

ooooo17

من أجمل أماكن التسوق و السياحة في جزيرة لنكاوي واشهرها؛ هو السوق الليلي، وتقام فيه العديد من الأنشطة والفعاليات الممتعة، ويقام السوق الليلي يوميا كل مساء في مكان مختلف من الجزيرة، حيث يحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين والسياح، نظرا لما يقدمه من منتجات ومعروضات بأسعار بسيطة للغاية، فضلاً عن أكشاك الطعام المتناثرة في أرجاء السوق والتي تقدم أشهى وأجمل المأكولات الماليزية.

أبرز الفعاليات فى جزيرة لنكاوي

تتمتع جزيرة لنكاوي بكثرة أماكنها الطبيعية الساحرة، لذا ثمة مغامرات كثيرة يمكنك القيام بها من أبرزها:

رحلة بالتلفريك

oooooo17

أجمل مغامرة يمكنك القيام بها عند السفر الى جزيرة لنكاوي الساحرة، الصعود بالتلفريك لمسافة تصل إلى 1700 متر، تشاهد من خلالها الكهوف والوديان والشلالات وجميع معالم الجزيرة الطبيعية في منظر مدهش.

رحلة الهوبنج تور

ooooooo17

رحلة بحرية بالزوراق الرائعة ، ستتعرف من خلالها على أجمل معالم الجزيرة، وقد تستغرق الرحلة من 3 إلى 4 ساعات،  ستزور فيها  كافة الجزر المتناثره، يمكنك إلتقاط أروع الصور في هذه الرحلة.

أفضل المطاعم في لنكاوي

هناك قاعدة شهيرة لدى المسافرين بخصوص المطاعم في لنكاوي؛ تقول أن أفضل المطاعم تلك الموجودة بالفنادق، فالمطاعم المنتشرة بالجزيرة ليس بالجودة المطلوبة، على كل حال لا تفوّت تجربة المطعم التابع للفندق الخاص بك، اخترت لك هنا افضل مطعمين في الجزيرة، ومناسبين لنا كعرب نبحث عن الطعام الحلال ..

(1) مطعم  The Pizza Maker

oooooooooo17

المطعم مطل على البحر، ويقدم أنواع كثيرة من البيتزا الشهية، كما ان خدمته ممتازة وسعره بسيط مقارنة بالمطاعم الأخرى، وطاقم العمل ودود ولطيف للغاية.

(2) مطعم Yasmin

oooooooooooo17

مطعم عربي وبالطبع يقدم أكل حلال، المطعم يقدم وجبات عربية مميزة، بالإضافة إلى نظافة المكان وهدوءه، وبالتأكيد الخدمة الرائعة، لا تتردد في تجربته.

أفضل الفنادق فى جزيرة لنكاوي

منتجع وسبا شاطئ ميريتوس بيلانغي – PELANGI BEACH RESORT  LANGKAWI

ooooooooooooo17

هو فندق 5 نجوم من أجمل فنادق جزيرة لنكاوي، يطل الفندق على البحر مباشرة، حيث يمتلك إطلالة رائعة، ويتميز الفندق بخدماته الترفيهية العديدة، حيث يوفر عدد كبير من حمامات السباحة، فضلا عن مراكز السبا المميزة.

ريباك ماريانا بيتش لنكاوى –  REBAK MARINA RESORT LANGKAWI 

oooooooooooooo17

فندق من فنادق الـ 4 نجوم، يوفر الفندق غرف أنيقة ومميزة لإقامة لا تنسى، بالإضافة إلى خدماته الترفيهية المميزة التي يقدمها للعملاء رغبة في توفير أقصى راحة ممكنة، وهو كمعظم فنادق جزيرة لنكاوي يمتلك إطلالة رائعة على شاطيء لنكاوي الساحر.

فندق شيراتون لنكاوي –  SHERATON LANGKAWI BEACH RESORT LANGKAWI 

ooooooooooooooo17

فندق 5 نجوم يتميز بخدماته عالية الجودة، وغرفه الواسعة المزودة بأحدث التجيهزات لتلبية طلبات جميع العملاء، يتميز الفندق أيضًا بموقعه، فهو قريب جدا من مطار جزيرة لنكاوي، بالإضافة إلى انه يقع في منطقة حيوية قريبة من معظم معالم المدينة.

كيفية التنقل داخل لنكاوي

ooooooooooooooooo17

الجزيرة صغيرة ولا تحتاج إلي مواصلات كثير مثل كوالالمبور وغيرها وتتوفر وسائل نقل عديدة فى لنكاوي أبرزها سيارات الأجرة (التاكسي) حيث تعتير وسيلة النقل الرئيسية، وهى منتشرة في كل ربوع الجزيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل الاماكن السياحية في مدينة أوماها الامريكية

سفاري نت – متابعات تتميز مدينة أوماها الامريكية بالكثير من الاماكن السياحية المميزة ، واليكم …