بالصور .. جلسة عصرية بطابع اماراتي في مطارات دبي للمسافرين

سفاري نت – متابعات

توفر مؤسسة مطارات دبي «جلسة عصرية ذات طابع إماراتي» في المبنى3، مع إمكانية تعميمها مستقبلاً في كامل مرافق مطار دبي الدولي إضافة إلى مطار المستقبل في دبي ورلد سنترال، الذي من المقدر له أن يصبح أضخم وأفضل مطار في العالم، وذلك بالتعاون مع وكالة التصميم (أوشر) التي تتخذ من دبي مقرًا لها، ومع المصممة الإماراتية الجود لوتاه.
وقال غيديون رويغ، رئيس إدارة تجربة العملاء في مؤسسة مطارات دبي: «قمنا بإنشاء (مجسم لجلسة عصرية) ذات طابع إماراتي في مبنى المسافرين 3، حيث ندعو المسافرين للجلوس في هذه المنطقة التجريبية وإخبارنا عن آرائهم».

d5
وتلبي تشكيلات الجلوس التجريبية الجديدة هذه نطاقًا من احتياجات المسافرين بما في ذلك الاستراحة، والاتكاء، والعمل، إضافة إلى ترتيبات تلبي احتياجات المجموعات أو العائلات التي ترغب في أن يجلس أفرادها معًا بوضع مريح، لكن الأمر لا يتعلق بالمقاعد بحد ذاتها، بقدر ما يتعلق بالبيئة المحيطة بها.
وأضاف رويغ: «كما نسعى من خلال جزء من هذه الاختبارات التجريبية إلى إعطاء إحساس أفضل بالمكان ضمن المطار، وذلك لعرض ثقافة دبي حول رعاية المسافرين، وبناءً على ذلك، فقد استلهمنا تصميمنا من تأثيرات إماراتية أصيلة».
وهنا يأتي دور الفنانة والمصممة الإماراتية الجود لوتاه، التي ابتكرت في العام 2015 تركيبها الهندسي الأيقوني «ياروف» المستلهم من تقليد الصيد بواسطة شباك ياروف، والذي ينطوي على أطر مثمنة الزوايا وأنماطًا من الزخرفة العربية تحاكي في الشكل شباك ياروف للصيد. وتترافق هذه التراكيب مع قصص ومقالات قصيرة، الغرض منها زيادة إبراز تجربة ونكهة دبي الخاصة في استضافة وإسعاد المسافرين.

dd5
تقع منطقة العرض ضمن نطاق منطقة تسجيل الوصول لفئة الرحلات السياحية بالقرب من نقطة التفتيش التابعة للجوازات في مبنى المسافرين 3.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طائرة تنقلك من دبي إلي لندن خلال اربع ساعات

سفاري نت – متابعات ستحلق قريباً طائرة أسرع من الصوت فوق منازل المقيمين في دولة …