بالصور .. دليلك السياحي الشامل عند زيارة كوالالمبور

سفاري نت – متابعات

عند زيارة مدينة كوالالمبور السياحية في ماليزيا فانك تحتاج حتما الى الى دليلك سياحى شامل من اجل رحلة سياحية ممتعة تعرف على دليلك الشامل من خلال هذا التقرير

العملات : العملة الرسمية في ماليزيا هى الرنجيت الماليزي.

المطارات : يوجد في كوالالمبور مطاران هما؛ مطار كوالالمبور الدولي الذي يقع على بعد حوالى 50 كيلو مترا من وسط المدينة، أما المطار الآخر فهو مطار السلطان عبد العزيز شاه، وهو المطار الأقدم في ماليزيا.

الطقس: يعتبر طقس كوالالمبور معتدل بشكل كبير مقارنة بمدن أخرى، ففي موسم الصيف تتراوح درجات الحرارة بين  21 – 32 درجة مئوية، وهى درجات منخفضة مقارنة بالطقس في عالمنا العربي، في الشتاء فيميل الطقس للبرودة قليلاً مع هطول الأمطار بمعدل متوسط.

أهم الأماكن السياحية في كوالالمبور

 

بوكيت بينتانج

p18

اختيارك الاول عند السفر الى كوالالمبور هو السير في شارع بوكيت بينتانج  من أشهر شوارع كوالالمبور ، هو وجهتك الأولى إذا رغبت بالتسوق، يضم هذا الشارع النابض بالحياة العديد من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، كما يشتهر بكثرة العرب الذين يسكنونه، لذلك ستجد الكثير من المطاعم والمقاهي العربية من مختلف الجنسيات، لذلك يعرف بشارع العرب.

أكواريا عالم البحار

pp18

من أكثر الاماكن السياحية في كوالالمبور جذباً للسياح، تقع اكواريا داخل مركز المعارض بوسط العاصمة كوالالمبور ، وتعتبر أفضل الأماكن التي يمكن قضاء فيها وقت ممتع مع العائلة بالكامل، فمن الرائع إصطحاب الأطفال لمشاهدة ما يقرب 5000 نوع من الأسماك الاستوائية والحيوانات البحرية المذهلة من خلال الأحواض الزجاجية.

مسجد جاميك

pppp18

من أجمل المعالم الإسلامية ويشغل جذباً للـ السياحة في كوالالمبور ، بالإضافة إلى كونه أقدم مسجد في المدينة، حيث يعود تاريخ بناؤه إلى عام 1909، يقع بالقرب من التقاء نهري كلانج وجومباك، وهو مقصد آلاف السياح من مختلف انحاء العالم، خاصة في وقت الغروب حيث يزداد المكان سحراً على سحره.

عالم كوزمو

pppppppp18

هى أكبر مدينة ملاهي في ماليزيا، تضم الكثير من الألعاب المثيرة، وهى مكونة من قسمين؛ قسم للأطفال ويضم ألعاب بسيطة تناسب أعمارهم، والقسم الآخر للبالغين ويحتوى على ألعاب شيقة لمحبي المغامرة.

أبرز الفعاليات في كوالالمبور

مهرجان الألوان

من أجمل المهرجانات التي تقام حول العالم عموماً، يقام المهرجان في كوالالمبور خلال شهر مايو من كل عام، ولا يقتصر على الإحتفال بالألوان فقط كما هو سائدفي معظم دول العالم، بل يضم ايضاً عروض ثقافية ورقصات فلكلورية تظهر تقاليد ماليزيا، كن حريصاً على حضور هذا المهرجان خلال رحلتك، ستجد الكثير من المتعة.

كرنفال التسوق

ppppppppppp18

يتضح من إسمه انه فرصة سنوية رائعة للتسوق، حيث تقوم جميع المحلات بكوالالمبور  بالتنافس حول التخفيضات الأكبر لإستقطاب عدد أكبر من الزبائن، لا تفوت حضور هذا الكرنفال الرائع.

أفضل المطاعم في كوالالمبور

وكما عودناكم نركز على المطاعم التي تقدم طعام حلال، لكونه ما يهم المسافر العربي، لكن في كوالالمبور لن تحتار كثيرًا، فحيثما نظرت ستجد مطاعم حلال متنشرة في كل مكان، خاصة في شارع العرب الشهير، ومن أفضل المطاعم الماليزية التي تقدم طعام حلال ..

(1) مطعم كامبونج باندان

ppppppppppppp18

هو مطعم هندي في الأصل، لكنه من المطاعم الشهيرة في ماليزيا التي تقدم طعام حلال، المطعم يقدم أطباق هندية شهية، بالإضافة إلى المأكولات البحرية، الخدمة ممتازة والقائمون على المطعم ودودن للغاية.

(2) مطعم المرجان

pppppppppppppp18

يقع المطعم في البرجين التوأم حيث أجمل مكان في ماليزيا، المطعم راقي جدًا والديكور فاخر ومميز، يشتهر المطعم بأطباقه العالمية التي يقدمها بتفنن وابداع، وبالتأكيد يتميز في تقديم أشهى المأكولات الماليزية، لا تفوت تجربة هذا المطعم ستستمع كثيرًا لمجرد الجلوس فيه.

أبرز الفنادق في كوالالمبور

فندق سمارت ونجزا ماجو – SMART HOTEL WANGSA MAJU

 

ppppppppppppppp18

فندق سمارت ونجزا ماجو من أجمل فنادق كوالالمبور، حيث يقدم الكثير من الخدمات المميزة بداية من الغرف الأنيقة مروراً بالإمكانيات وحتى الخدمات الترفيهية، بإختصار من أفضل الفنادق التي يمكنك القيام بها أثناء رحلتك السياحية.

فندق برينس – PRINCE HOTEL

 

ppppppppppppppppp18

أحد أجمل فنادق كوالالمبور الفاخرة ذات الـ 5 نجوم، يقدم فندق برينس مجموعة متميزة من الغرف الأنيقة المزودة بأحدث التجهيزات، كما يوفر فندق برينس خدمات مميزة أهمها خدمة النقل والتي ستسهل حركة التنقل في العاصمة كوالالمبور المزدحمة.

فندق سكن كابري باي فراسير –  CAPRI BY FRASER HOTEL RESIDENCES

ppppppppppppppppppp18

للوهلة الأولى ستظن انك أمام فندق 5 نجوم،  لما يتمتع به فندق كابري باي فراسير من ديكورات أنيقة فاخرة، وما يقدمه من خدمات ترفيهية عالية الجودة، فهذا الفندق ذو الـ 4 نجوم استطاع ان يستقطب السياح ويصبح الخيار الأول لزائري كوالالمبور .

كيفية التنقل داخل كوالالمبور

تميز كوالالمبور  بشبكة نقل مميزة، تغطي جميع وسائل النقل، كالسكك الحديدية وحافلات النقل العام، وسيارات الأجرة ( التاكسي)، وكلها على أعلى مستوى من الجودة والخدمة.

بالإضافة إلى محطة السكك الحديدية المصممة على أعلى مستوى، ومحطة المترو التي تربط أبعد الأماكن ببعضها، مما يسهل عليك حركة التنقل من كوالالمبور  إلى المدن الماليزية الأخرى.

(1) التاكسي

pppppppppppppppppppp18

تكلفة التاكسي في كوالالمبور غالبًا لا تتجاوز الـ 20 رينجت، لكن هذا في حال استخدام العداد، فإن لم يستخدم السائق العداد ستزيد الأجرة قليلًا، لذلك يجب الإتفاق معه قبل الركوب لتجنب الخلافات.

(2) الحافلات العامة

ppppppppppppppppppppp18

تنتشر الحافلات العامة في كافة أنحاء كوالالمبور، ستجد باص يمر كل ربع ساعة على أماكن الإنتظار المخصصة له، ستجدها مزدحمة قليلًا، لذلك لا تلجأ إليها إذا كنت تصطحب معك أسرتك وأطفالك.

(3) القطارات

ppppppppppppppppppppppp18

وأخيرًا القطارات هى الوسيلة المتاحة للتنقل بين مدن ماليزيا، بأسعار مناسبة للجميع وتقدم خدمة جيدة.

*نقلا عن مدونة فلاي ان

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل الاماكن السياحية في مدينة أوماها الامريكية

سفاري نت – متابعات تتميز مدينة أوماها الامريكية بالكثير من الاماكن السياحية المميزة ، واليكم …