بالصور .. الدليل السياحي الشامل لزيارة باريس

سفاري نت – متابعات

تعتبر العاصمة الفرنسية باريس من اشهر وجهات السياحة حول العالم لمعالمها الرائعة والجذابة وقد اعدت مدونة فلاي ان دليلا سياحيا شاملا للسياحة في باريس

العملات: العملة المتداولة في باريس هي اليورو.

المطارات: تضم باريس مطارين دوليين رئيسيين هما مطار شارل ديغول الدولي ومطار باريس أورلي.

الطقس:  يعتبر مناخ فرنسا معتدل بشكل عام، حيث تتمتع بصيف مشمس ورائع، بينما تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير في فصل الشتاء، ولكن يمكننا القول ان المناخ معتدل معظم شهور السنة.

أهم الأماكن السياحية في باريس

تعج باريس بالاماكن السياحية الرائعة، من متاحف ومعالم سياحية متنوعة ومختلفة، تعرف معنا على أجمل الاماكن السياحية في باريس ..

متحف اللوفر

f7

أقرب محطة وصول
أوقات العمل
الإحداثيات

N48 51.568 E2 20.413

واحد من أعرق المتاحف الفنية وأشهرها على الإطلاق، يضم متحف اللوفر العديد من اللوحات الفنية، والقطع الأثرية النادرة، بني المتحف في بداية الأمر كقلعة في عهد فيليب أوغوست عام 1190، ثم تحول إلى قصر ملكي ومقر رئيسي للحكم لعديد من ملوك فرنسا، إلى ان تم اعتماده متحفًا فنيًا عام 1793.

قوس النصر

ff7

أقرب محطة وصول
أوقات العمل
الإحداثيات

N48 52.425 E2 17.756

واحد من أهم رموز السياحة في باريس ، يقع قوس النصر في ميدان شارل ديغول الشهير، تم بناؤه بهدف إظهار  تخليد انتصارات الجيوش الإمبراطورية وفقا لرغبة بونابليون بونابرت، حيث تم البدء في بناؤه عام الهدف في بدايات القرن التاسع عشر، وتم الإنتهاء منه تحديداً في عام  1836.

قصر غارنييه

fff7

أوقات العمل
أقرب محطة وصول
الإحداثيات

48°52′19″N 2°19′54″E

من أجمل قصور فرنسا المبنية على الطراز الكلاسيكي، يقع قصر غارنييه في ميدان الأوبرا، كان قديمًا المقر الرئيسي لفرقة أوبرا باريس، ويضم القصر مكتبة ضخمة  تحفظ سجل دار الأوبرا الفرنسية منذ ثلاثة قرون، لا تفوت زيارة هذا القصر الساحر عند السفر الي باريس المدينة الساحرة.

برج إيفل

fffff7

أقرب محطة وصول
أوقات العمل
الإحداثيات

N48 51.707 E2 17.905

بمجرد أن تذكر باريس أول ما يخطر في بالك هو برج إيفل، أهم رمز في فرنسا على الإطلاق، وهو أكثر المناطق جذبًا للسياح في عموم فرنسا، لا تنسى إلتقاط أجمل الصور من أعلى البرج لمعالم وشوارع باريس الأنيقة، كما يمكنك أيضًا تناول وجبات مميزة بأحد المطاعم الموجودة بالبرج.

حديقة لوكسمبورغ

ffffff7

أوقات العمل
أقرب محطة وصول
الإحداثيات N 48 50.763 , E 2 20.232

من أشهر معالم باريس الطبيعية، فهي ثاني أكبر حديقة عامة في باريس، تتميز بتنوع النباتات والأشجار الرائعة، بالإضافة إلى انها تضم عدد كبير من التماثيل والنوافير الأثرية العريقة، وتحتوي أيضًا على مسارات لممارسة رياضة الجري، وأماكن مخصصة للتنس وغيرها من الرياضات المختلفة.

ديزني لاند باريس

fffffff7

لاشك أنها من أجمل الوجهات السياحية في باريس، كما انها مقصد ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم، لما تمتكله من ألعاب ترفيهية مميزة، تنقلك إلى عالم ديزني الطفولي الجميل، بالتأكيد لن تكتمل الرحلة بدون زيارة ديزني لاند خاصة إذا كنت تصطحب معك أطفالك، لا تفوت عليهم زيارة باريس ديزني لاند المدينة الرائعة.

أبرز الفعاليات في باريس

باريس ليست مليئة بالأماكن الجميلة فقط، بل بها أنشطة وفعاليات كثير ةممتعة لتقوم بها، من أجمل هذه الأنشطة وأكثرها إثارة الأنشطة التالية :

جولة بحرية في قلب نهر السين

ffffffffffff7

لا يمكن أن تزور باريس دون أن تجرب الرحلات النهرية، هل هناك ما هو أجمل من تناول العشاء على متن قارب في قلب نهر السين؟ حتمًا لا، إنه الحلم الذي يرادوننا جميعًا، تمتع بهذه التجربة واستمتع أيضًا بمشاهدة معالم المدينة خلال هذه الجولة الساحرة.

زيارة اسواق باريس

ffffffffffffff7

باريس هى مدينة الموضة والأناقة، ومن غير المنطقي أن تزوز المدينة بدون أن تجرب التسوق في المحلات والأسواق المختلفة، كشارع الشانزليزيه، ومركز ركز غاليريز لافيتات أحد أشهر وأكبر مراكز التسوق في العاصمة باريس، والذي يضم عدد هائل من المحلات العالمية الراقية.

افضل الفنادق في باريس

تنتشر الفنادق في باريس وتتنوع وفقًا لمستوى الخدمة التي تقدمها، لكن مما لا شك فيه ان الخدمة في كافة فنادق باريس أقل ما يقال عنها ممتازة، تعرف على أفضل فنادق باريس وأكثرها جمالًا، بعدما تتعرف على كيفية اختيار الفندق المناسب ..

فندق ليدموند – LEDMOND HOTEL

 

fffffffffffffff7

هو فندق 4 نجوم، يتميز بغرف كلاسيكية أنيقة مصممة على أعلى مستوى، ومجهزة بأحدث التجهيزات التي تلبي إحتياجات جميع العملاء، كما يقدم خدمات مميزة تساعد العميل خلال فترة إقامته، كخدمة حجز التذاكر وغيرها من الخدمات الأخرى.

فندق سوفيتل باريس لو فوبور –  SOFITEL PARIS LE FAUBOURG HOTEL

 

ffffffffffffffffff7

من أكثر فنادق باريس فخامة ورقي، يقدم فندق سوفيتل باريس لو فوبور ذو الـ 5 نجوم، غرف أنيقة بتصميمات فاخرة للغاية، كما انها مزودة بأحدث الإمكانيات لتلبية رغبات العملاء، ويقدم الفندق أيصًا العديد من الخدمات الترفيهية ، كمراكز اللياقة البدينة، وقاعات الإجتماعات لرجال الأعمال، وغيرها من الخدمات الترفيهية.

فندق سان ريجيس – SAN REGIS HOTEL

 

fffffffffffffffffff7

من أفخم فنادق باريس على الإطلاق، فإذا كنت تبحث عن إقامة ملكية فاخرة، فسان ريجيس هو ما تبحث عنه، يتميز الفندق بغرفه الكلاسيكة المصممة بتصميمات فاخرة للغاية،  كما يقدم خدمات ترفيهية رائعة، ستكون إقامة مميزة لا تنسى.

كما يمكنك أيضاً الإطلاع على المزيد من أفضل وأرخص فنادق باريس عبر موقعنا.

أفضل المطاعم في باريس

تشتهر فرنسا بأطباقها الشهية والمتنوعة، فلا يعلى على الأكل الفرنسي، وبما أننا في العاصمة الفرنسية باريس، فنحن أمام أجمل مطاعم العالم وأكثرها أناقة وفخامة، دعونا نتعرف على هذه المطاعم ..

(1) مطعم لا ماوريس

ffffffffffffffffffffff7

من مطاعم باريس الراقية والشهيرة، المطعم يقدم أطباق فرنسية شديدة الجمال، كما أن أجواء المطعم ذاته والديكورات تشعرك بجو كلاسيكي للغاية، فضلا عن الخدمة الممتازة للعاملين بالمطعم.

العنوان : المطعم يقع في فندق La meurice الواقع على بعد خطوات من ميدان كونكورد، أقرب محطة مترو للمطعم هى محطة تويلري.

(2) مطعم المائدة اللبنانية

ffffffffffffffffffffffff7

وبما أنك بلا شك تبحث عن مطعم يحمل لافتة (حلال)، فلابد من أن نضيف مطعم عربي في هذه القائمة، هذا المطعم سيكون لبناني فالمطبخ اللبناني شهير بأطباقه الشهية ووصفاته المميزة، مطعم المائدة اللبنانية من المطاعم العربية الشهيرة في باريس، لا تتردد في تجربته.

العنوان : المطعم يقع في الحي الخامس عشر.

كيفية التنقل داخل باريس

تمتلك باريس شبكة نقل متطورة جدا، وتشمل العديد من وسائل المواصلات ..

(1) المترو

ffffffffffffffffffffffffff7

إذا كنت ستذهب إلى مكان بعيد نوعًا ما، فوسيلتك المناسبة هنا المترو، فهناك 16 خط في باريس فقط، ما يضمن لك الوصول إلى أي مكان تريده بكل سهولة.

فضلًا عن ان تكلفته هى الأرخص مقارنة كل وسائل المواصلات المختلفة، فسعر التذكرة 2 يورو، ويمكنك التنقل بين 384 محطة في باريس، ستجد أسماء المحطات ومواعيد المترو بلوحات معلقة داخل المحطة نفسها.

يعمل المترو من الأحد حتّى الخميس، من الساعة ٥:٣٠ صباحًا، وحتى السّاعة ١:١٥ بعد منتصف اللّيل ..

أما يومي الجمعة والسبت فيعمل من الساعة ٥:٣٠ صباحًا، حتى الساعة ٢:١٥ يعد منتصف اللّيل.

(2) الحافلات العامة

ffffffffffffffffffffffffffff7

الوسيلة الأفضل لك كسائح،  ذلك لأن الحافلات تتنقل وسط المباني الأنيقة، وبين الأماكن المختلفة الرائعة، ستكون جولة سياحية رائعة بكل تأكيد، لا تفوتها، والأهم انها مجهزة لذوي الاحتياجات الخاصّة وكبار السن،

(3) الدراجات الهوائية

ffffffffffffffffffffffffffffffffff7

الدراجات وسيلة تنقل معتمدة في معظم الدول الأوروبية، ستجدها متوفرة بكل مكان، خاصة في باريس فهى منتشرة بكثرة في شوارعها، وهى بلا شك وسيلة سهلة وسريعة وتكلفتها بسيطة أيضًا.

هناك ما يقرب من ١٨٠٠ محطة خدمة ذاتية في شوارع باريس، حيث يكون الدفع من خلال بطاقة الائتمان، مع العلم أن أول ثلاثين دقيقة ركوب تكون مجانية، وتساوي تكلفة التّذكرة لليوم الواحد (٢٤ ساعة) 8 يورو، و70 يورو لمدة أسبوع.

(4) التاكسي

ffffffffffffffffffffffffffffffffffff7

على عكس معظم المدن في العالم، يبدو الحصول على تاكسي أمر صعب المنال في باريس، وذلك لإزدحامها الشديد، لذلك إذا كنت تريد التنقل بواسطة التاكسي، سيكون من الأفضل الذهاب للموقف الخاص، بدلًا من الإنتظار طويلًا، مع العلم أن التاكسي سيكون وسيلة مكلفة جدًا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً