بالصور .. تعرفوا على مكونات الاطباق الغريبة والمربكة في قائمة الطعام بالمطاعم

سفاري نت – متابعات

لكل محبي ترجبة الانواع المختلفة من الاطعمة داخل المطاعم والذين قد تربكهم اسماء الاطباق المختلفة اليكم اشهر  الاطباق ومكوناتها تعرفوا عليها من خلال هذا المقال

كريمو- Cremeux
k11
حلوى فرنسية تشهد رواجاً كبيراً حول العالم ويمكن العثور عليها في معظم المطاعم حول العالم. كريمو هو طبق يشبه البودينغ تقليدي تتميز بكونها ناعمة وكثيفة وتقدم باردة.
بافلوفا- Pavlova
kk11
حلوى سميت باسم راقصة الباليه الروسية بافلوفا وقد صنعت خصيصاً لها خلال زيارتها لنيوزيلندا وأستراليا، ومنذ ذلك الحين والجدل قائم بين الدولتين حول الجهة التي قامت بابتكارها. قاعدتها من الميرانغ ويتم حشوها بالكريما والكثير من الفواكه المختلفة.

 

تيرين- Terrine
kkk11
طبق فرنسي عبارة عن رغيف محشو بأنواع مختلفة من اللحوم تشبه الباتيه. لكن في حال تم اختيار الطبق من قبلكم تأكدوا من اللحوم المستخدمة وماهيتها لأنها تختلف من طبق إلى آخر أو يمكنك اختيار الأنواع الحديثة المصنوعة من السمك أو الخضار.
سيمي فريدو- Semifreddo
kkkk11
حلوى إيطالية نصف مجمدة ومكوناتها الأساسية هي البيض والسكر والكريما. ملمسها أشبه بالموس المجمد وهناك نسخة إسبانية تشبهها وهو سيمي فريو.
كرودو- Crudo
kkkkk11
طبق إيطالي أيضاً، كلمة كرودو تعني غير المطهو أو النيء. الخطأ الشائع هنا هو أن هذا الطبق يتم ربطه بالأسماك فقط لكن كما ذكرنا الطبق يعني كل ما هو نيء. بيسي كرودو هو طبق الأسماك النيئة، أما كارني كرودو فهو طبق اللحم النيء. بشكل عام حين تجد أمامك كلمة كرودو فالطبق سيكون غير مطهو بغض النظر عن مكوناته.
بريمي- Primi
kkkkkkk11
عندما تجد عبارة بريمي على قائمة طعام وكنت تتناول الطعام بمفردك عليك ألا تختارها خصوصاً إن كنت في إيطاليا. التسمية هذه تعني أطباق عديدة من الباستا الإيطالية بمختلف الأحجام والأشكال والأسماء. أي أنه من المتوقع أن تتناول ٣ أطباق كحد أدنى.
ألا بلنتشا- A la plancha 
kkkkkkkk11
التعبير هذا يفسر أسلوب الطهي وليس المكونات. ألا بلنتشا تعني أن الطعام تم شويه على سطح حديدي. الإضافات إلى الكلمة ستفسر لك المكونات فيليه ألا بلنتشا، أو سلمون ألا بلنتشا وهكذا.
أن بابيوت- En papillote
kkkkkkkkkkkkk11
أيضاً التسمية هذه توضح أسلوب الطهي. أن بابيوت هي طريقة طهي معتمدة في إيطاليا وفرنسا يتم من خلالها وضع المكونات في ورق مخصص للطهي وغالباً ما يكون ورق البرشمان. أي سواء كان الطبق من الأسماك أو اللحوم أو الدجاج أو الخضروات أو حتى الحلويات وأرفق بكلمة أن بابيوت فهذا يعني انه تم طهيه باستخدام الورق.

 

مونير- Meuniere
kkkkkkkkkkkkkk11
بشكل عام التعبير هذا يرتبط بالصلصة وطريقة طهي الطبق الذي يكون من الأسماك. تقنية الطهي هي تغليف السمك بالطحين قبل قليها بالزبدة. أما الصلصة فهي من الزبدة البنية، البقدونس والحامض.
هريسة- Harissa
kkkkkkkkkkkkkkk11
الهريسة هي طبق حار مصدره دول شمال أفريقيا. هو معجون الفلفل الحار بعد تجفيفه وطحنه ويضاف إليه الكمون، الثوم، الكزبرة وزيت الزيتون.
بالوتين- Ballotine
kkkkkkkkkkkkkkkkkk11
طبق من فخذ الدجاج أو البط يتم حشوه بمكونات مختلفة مع المحافظة على شكله الأساسي بحيث يصار إلى ربطه و يتم طهيه إما شوياً أو سلقاً أو قلياً. في المطاعم الراقية ستجده يختلف جذرياً عن المطاعم الأخرى لأن مبدأ الطبق قائم على استخدام أفضل المكونات.
غوجير- Gougère
kkkkkkkkkkkkkkkkkkkk11
طبق فرنسي مصنوع من العجين الذي يتم دمجه بالجبن ومحشو بمكونات مختلفة. حجمها صغير نسبياً والمكونات الاكثر استخدماً لحشوها هي الفطر، اللحوم والبيض.
أوكونوميياكي-Okonomiyaki
kkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk11
طبق ياباني يتكون من فطيرة محشوة بالخضار أو اللحوم أو الأسماك. يتم تقديمه مع صلصة خاصة. التسمية هي كلمة «أوكونومي» والتي تعني ما تحب أو ما تريد «وياكي» التي تعني الطهي. لذلك فإن المكونات يمكنها ان تختلف وفق ذوقك الخاص.
*نقلا عن سيدي نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالأجواء الرمضانية الفاخرة بتوقيع أرماني ARMANI

سفاري نت – متابعات يرحب بكم أرماني/ بافيليون Armani/Pavilion ويدعوكم للمشاركة في الروح الرمضانية المذهلة للمكان …

اترك تعليقاً