سويسرا تعلن عن اطلاق دليل السعادة وتدعو السياح الخليجيين لزيارتها

سفاري نت – متابعات

قام وفد من هيئة السياحة السويسرية وممثلي ما يزيد على 40 من الوجهات السياحية والشركات والفنادق السويسرية المشهورة بجولة عبر دول مجلس التعاون الخليجي استمرت من 5 إلى 11 فبراير، 2017، زاروا خلالها عدة مدن خليجية: دبي، العين، الشارقة، أبو ظبي، جدّة، الدمّام، الرياض، القصيم، البحرين، الدوحة، مسقط، الكويت،. خلال الحملة الترويجية ” تجربة السفر عبر سويسرا”، التي نظمتها واستضافتها هيئة السياحة السويسرية، حيث اجتمع المندوبون مع حوالي 1300 من ممثلي السفر ووكالات السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي، وقدّموا أفكاراً بخصوص أكثر من 700 تجربة فريدة من نوعها في الطبيعة، وناقشت ورشات العمل الخاصة بالحملة الترويجية سبل التعاون التي تساعد على زيادة عدد السياح لقادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى سويسرا. ولتحقيق هذه التوقعات، تم تقديم معلومات وتفاصيل شاملة إلى وكالات السياحة بخصوص الجولات السياحية إلى سويسرا. وتمّ الترويج للعديد من معالم الجذب السياحي، فضلاً عن الخدمات المقدمة في مختلف المناطق وعلى طول “الجولة السياحية الكبرى في سويسرا”.

 gg10

سويسرا تُوجّه تركيزها على “العودة إلى الطبيعة” و تُطلق دليل السعادة لزوّارها.

 

يقول ماتياس ألبريخت، مدير هيئة السياحة السويسرية في دول مجلس التعاون الخليجي:”بعد النجاح الذي حققته سويسرا خلال السنة الماضية 2016 المتمثّل بزيادة بلغت حوالي 3% في عدد الزوار مقارنةً بالسنة السابقة، تهدف سويسرا إلى تحقيق مليون ليلة سياحية والتركيز على موضوع “العودة إلى الطبيعة” خلال هذا العام2017؛ إذ تُمثّل الطبيعة الدافع الأول لسفر الخليجيين إلى سويسرا. ومع وجود البحيرات الزرقاء الكريستالية الصافية، الغابات شديدة الخضرة، جبال الألب البكر والمدن الأصيلة؛ لا تقدّم سويسرا مجرّد طبيعة لا مثيل لها، حيث الهواء النقي والمناخ الرائع فقط، بل كل ما هو موجود على قائمة رغبات الضيوف من المسافرين العرب. وسيتيح دليل السعادة الذي أُطلق حديثاً تحقيق الإلهام مع الخبرات ومناطق الجذب السياحي – مع ضمان أكيد بالسعادة – في طبيعة بكر، والعمل على مساعدة المسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي لإيجاد موقع عطلتهم المثالية في سويسرا.

علماً أن سويسرا تبذل جهوداً خاصة في ثلاثة مجالات وهي “السائح الباحث عن معالم الجذب السياحية”، “المسافر حباً بأسلوب الحياة” و “العائلات”.

 

 

يحتل الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي المرتبة الأولى من حيث الإنفاق السياحي اليومي

 

أعلنت هيئة السياحة السويسرية من خلال نشر الإحصاءات (يناير إلى نوفمبر 2016) بخصوص السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي السياح لزيارة سويسرا، أن المملكة العربية السعودية تحتل المركز الأول، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة. وبشكل عام، أمضى 327.551 سائحاً من دول مجلس التعاون الخليجي 920.398 ليلة زاروا سويسرا خلال يناير- نوفمبر 2016، بزيادة قدرها 2.9% زائراً مقارنةً مع عام 2015، وبمعدّل إنفاق بلغ بالمتوسط 430 فرنكاً سويسرياً في اليوم الواحد، ويحتل الزوار القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي المرتبة الأولى من حيث الإنفاق السياحي اليومي على نطاق العالم.

ggg10

كما أدى استمرار نمو عدد السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي إلى سويسرا، إلى زيادة المسؤولية الملقاة على عاتق هيئة السياحة السويسرية تجاه سوق السياحة الخليجية؛ ممّا دفعها إلى التفكير بتحسين أنشطتها، داخل دول مجلس التعاون الخليجي، عبر مكتبها الإقليمي في دبي، الذي يواصل القيام بهذه الأنشطة منذ عام 2003. ويدرك شركاء هيئة السياحة السويسرية أهمية سوق السياحة الخليجية ويواصلون تقديم عروض سياحية متجددة باستمرار.

الشركاء الرئيسيون لهيئة السياحة السويسرية هم: جنيف، لوزان، مونترو، جشتاد، إنترلاكن، بيرن، لوسيرن، زيوريخ، سان موريتز، لوغانو، زيرمات، كران مونتانا، دافوس، لاكس و بازل، أنظمة السفر السويسرية والخطوط الجوية السويسرية الدولية.

 

سويسرا تُدلّل جميع أفراد العائلة

قد يُنظر إلى سويسرا على أنها بلد صغير ولكنها بالنسبة للعائلات، تُمثّل مكاناً مناسباً لجميع أفراد العائلة. وتبقى الجبال المهيبة، الأودية الضيّقة العميقة، المروج الخضراء الزاهية، الغابات الغامضة، الشلالات المتدفّقة وآلاف البحيرات بانتظار استكشافها. وتثير هذه الخلفية المذهلة، المصمّمة خصيصاً للمغامرات العائلية، مثل ركوب الزلاجات، الطيران الشراعي، أو ركوب القوارب السريعة دهشة الأطفال، الآباء والأجداد على حد سواء. وبصرف النظر عن العروض الفندقية المذهلة، تتيح العديد من الشقق الفندقية المزوّدة بالخدمات بيئة تمتاز بالخصوصية مع الاستمتاع بوسائل الراحة الفندقية براحة قصوى. وهو عرض حظي بشعبية خاصة لدى المسافرين العرب خلال العام الماضي.

 

 

على الطريق إلى السعادة- السائح الباحث عن المعالم السياحية بتذكرة شاملة

انطلقت الجولة الكبرى في سويسرا في ربيع عام 2015، بهدف مواجهة النمو العالمي لسوق السيّاح الباحثين عن معالم الجذب (المسافرين الذين ينتقلون بين معالم الجذب المختلفة)، وحقّقت نجاحاً كاملا، لا سيما في دول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث سافر 100.000 سائح من دول مجلس التعاون الخليجي بشكل مستقل ضمن سويسرا على مسار مذهل يمتد لمسافة 1600 كم، يساعد في نقل المسافرين من خلال أربع مناطق لغوية، عِبر خمسة ممرات ألبية، وإلى 11 موقعاً مسجلاً ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، ومحميتي المحيط الحيوي وعلى طول 22 بحيرة. وباختصار، تحقيق خبرة لأجمل معالم البلد الطبيعية والثقافية، منتظمة سويةً كاللآلئ في قلادة.

 

ومع  ذلك، من غير الضروري القيام بقيادة السيارة لاكتشاف كنوز البلد؛ إذ تربط الجولة الكبرى بالقطار عبر سويسرا أجمل مسارات البلد البانورامية عبر العديد من مدنه ومنتجعاته الأكثر جاذبيةً. قد تبدأ الجولة الكبرى بالقطار من أي مكان، في أي وقت من السنة دون اتجاه أو مدة مقررين سلفاً للسفر. والأفضل على الإطلاق، فهو إمكانية الاستمتاع بتجربة الجولة بأكملها بتذكرة واحدة شاملة – بطاقة السفر السويسرية.

 

 

السفر بأناقة – المسافر حباً بأسلوب الحياة

شكّل السفر إلى سويسرا باستمرار مسألة أسلوب الحياة. حيث يُمثّل السحر، الأجواء والاسترخاء شعارات الفنادق والوجهات السويسرية الفاخرة؛ بينما تمتزج الضيافة والتقاليد بسلاسة مع البنية الأساسية الحديثة والأناقة المتميزة، العمارة المثيرة للإلهام، والتصميم الأنيق. بينما تُمثّل عروض الرفاهية وأسلوب الحياة السويسرية، على سبيل المثال، فرصة ممتازة للشباب الذين يمضون شهر العسل والراغبين بالتمتع بأجواء رومانسية ودافئة مريحة، ضمن المناظر الطبيعية الجميلة والطبيعة الخضراء. بينما تنعقد على مدار العام، الفعاليات السنوية والمهرجانات المشهورة عالمياً مثل مهرجان موسيقى الجاز في مونترو، مهرجان لوسيرن، معرض فنون بازل، مهرجان جنيف، سباق سلسلة الزوارق السريعة إكس- كات في لوغانو، سباق الخيول على الثلوج (وايت تورف) في سانت موريتز أو بطولة الجولف الأوروبية المفتوحة في كران مونتانا.

gggg10

موقع إلكتروني متكامل للسياحة السويسرية

لضمان مستويات عالية من الاستمتاع للسيّاح العرب، قامت هيئة السياحة السويسرية بإدارة موقعها على شبكة الإنترنتwww.MySwitzerland.com الذي يضمّ أكثر من 24000 صفحة من المحتوى باللغة العربية لتسهيل الحصول على المعلومات والقيام بالحجوزات. وعلاوةً على ذلك، تتواصل هيئة السياحة السويسرية مع الضيوف عبر أقنيتها باللغة العربية عبر وسائل التواصل الاجتماعي: الفيسبوك، تويتر، و إنستجرام.

Facebook.com/myswitzerlandar, MySwitzerland.com/twitter. Instagram.com/myswitzerlandar

بالإضافة إلى الهاتشتاغ في حب سويسرا  InLovewithSwitzerland#  الشائع الاستخدام في دول مجلس التعاون الخليجي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …

اترك تعليقاً