بالصور .. دبي تعلن عن مشروع بناء مدينة متكاملة في المريخ

سفاري نت – متابعات

أعلن نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، الثلاثاء، إطلاق دولته مشروع “المريخ 2117” الذي سيبدأ بوضع تصور متكامل لإنشاء مدينة مصغرة متكاملة على المريخ.

وقال الشيخ محمد في تغريدة نشرها على صفحته الرسمية على موقع “تويتر”، إن الإمارات تطلق خلال كل عام أثناء القمة العالمية للحكومات مشروعاً ضخماً، وفي 2017، هذا المشروع سيُدخل الدولة في “السباق العلمي العالمي لإيصال البشر للمريخ”.

y26

وأضاف الشيخ محمد: “المشروع اسمه ’المريخ 2117‘ وسيبدأ وضع تصور متكامل لإنشاء مدينة مصغرة متكاملة على المريخ بالتعاون مع المعاهد والمؤسسات الدولية المتخصصة،” متابعاً: “لدينا رؤية وطنية للمائة عام القادمة لتطوير العلوم والتكنولوجيا وشغف المعرفة في أجيالنا.. وهذا المشروع محرك رئيسي للرؤية.”

yyyy26

واستطرد الشيخ محمد بأن المشروع “يتضمن برنامجاً مكثفا لإعداد كوادر وطنية متخصصة في علوم الفضاء في جامعات الإمارات.. وترسيخ شغف ريادة الفضاء في أطفال الدولة،” كما “سيسعى لبناء فريق علماء إماراتي وتطوير تحالف علمي دولي لتسريع الخطوات البحثية لإيصال البشر للمريخ في العقود القادمة.”

yy26

ووصف الشيخ محمد المشروع بأنه “بذرة” تضعها الإمارات اليوم وتتوقع أن تجني الأجيال القادمة ثمارها، وتنوي الإمارات أن تكون قد وصلت إلى المريخ بحلول عام 2117، أي بعد قرن من الزمن.

yyy26

*نقلا عن سي ان ان

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …

اترك تعليقاً