بالصور .. استمتع باروع المناظر الخلابة في وادي نيلوم كشمير

سفاري نت – متابعات

يعتبر اقليم كشمير الهندى من اروع الاماكن التى تمتلك طبيعة ساحرة وخلابة تحبس الانفاس ويضم وادى نيلوم في كشمير الكثير من المناطق الرائعة والمشاهد الخلابة للاستمتاع بجولة مدهشة وسط الطبيعة

e7

فاذا كنت تبحث عن رحلة سياحية وعن تجربة مختلفة وغنية ، فإن هذا المكان سينال رضاؤك بما فيه من الثقافة والطبيعة والمواءمة لراحة المسافر . وادي نيلوم هو المكان المليئ بالطمأنينة والهدوء ، جنبا إلى جنب مع الشلالات الرائعة ، والزهور الجميلة ، والأشجار الرائعة ، مما تعكس إطلالة خلابة بكل جوانبها .

eee7

معلومات عن وادي نيلوم – وادي نيلوم هي واحدة من أجمل الأودية في أزاد كشمير ، والذي يستضيف عدة جداول ، من جداول المياه العذبة والغابات والجبال الخضراء المورقة ، والنهر . هنا ، سترى إعتام عدسة العين التي تقع أسفل الجبال . ومياهها الحليبية البيضاء المتدفقة فوق الطرقات والمنشورة على الصخور ، قبل المزج مع المياه الموحلة لنهر نيلوم . وادي نيلوم هو واحدة من العجائب في العالم . Athmuqam هي عاصمة وادي نيلوم ، والتي يتم تقسيمها إداريا إلى قسمين في المقاطعات الفرعية . وادي نيلوم هو الوادي الممتد لنحو 144 كيلو مترا في المنطقة الحرجية الكثيفة على شكل القوس في آزاد جامو وكشمير في باكستان . ومن اسمه فإنه يقع على بعد نهر نيلام ، الذي يتدفق عبر طول الوادي . يقع وادي نيلوم في الشمال الشرقي من مظفر اباد المواز إلى وادي كاغان . يتم فصل الوديان إلى اثنين فقط من القمم التي تغطيها الثلوج ، بعض أكثر من 4،000 متر (13،000 قدم) فوق مستوى سطح البحر .

eeee7

إمكانية الوصول إلى وادي نيلوم – يمكن الوصول إلى وادي نيلوم من خلال مظفر اباد عن طريق بر نيلام . في فصل الشتاء يتم حظر الطريق فصاعدا إلى كيران بسبب تساقط الثلوج بغزارة وليكون من الصعب جدا الوصول إلى الأجزاء العليا من الوادي .

eeeee7

المكان التاريخي – هناك العشرات من الأماكن الجميلة والتاريخية في وادي نيلام ، منها بلدة Janawai بإعتبارها واحدة من أجمل الأماكن التاريخية في وادي نيلام .

eeeeeeeee7

معلومات عن نهر نيلوم (الهندية: नीलम नदी) ، وهو نهر الذي يقع في اقليم كشمير من الهند وباكستان . يبدأ في المدينة الهندية Gurais ثم يندمج مع نهر جيلوم بالقرب من المدينة الباكستانية مظفر آباد .

eeeeeeeeeeee7

وادي نيلوم وشاردا – وادي نيلوم هو ممر ضيق في جبال الهيمالايا في إقليم كشمير ، جنبا إلى جنب من موقع تدفق نهر نيلوم . هذا الوادي الأخضر والخصب يمتد لنحو 250 كم في الطول ويمتد طريقه من مظفر اباد على طول الطريق إلى Athmuqam وخارجها إلى Taobutt . وهو واحداً من الأماكن السياح الأكثر جاذبية ، مثل وادي سوات وشيترال . شاردا هي واحدة من وحدات الوادي المقسمة إلى قسمين من وادي نيلوم . في العصور القديمة ، أتخذت شاردا كمقر المعرفة والحكمة . انها تقع في مكان ما بين المدينة والقرية ، وكما هي من الضروريات الأساسية للحياة المتوفرة بكثرة في المتاجر المحلية . ويعتقد بعض المؤرخين أن شاردا هو اسم معبد هندوسي .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً