بالصور .. تعرف على اهم النصائح عند السياحة في جزر المالديف

سفاري نت – متابعات

تعتبر جزر المالديف من الاماكن السياحية الساحرة والرائعة في العالم وهناك بعض النصائح الهامة التي يجب ان تنتبه اليها عند السفر الى المالديف تعرف عليها

النقود

يجب ان يكون معك مبلغا من الدولارات الامريكية وخاصة من الفئات الصغيرة لتتعامل بها عند الوصول .. في معظم الجزر يطلب منك التوقيع على فواتير جميع الاضافات ويتم تسوية الفواتير قبل مغادرة الجزيرة .. بطاقات الائتمان المقبوله هي فيزا و ماستر كارد واميركان اكسبريس وداينز و جاي سي بي ( معلومات كل منتجع تحتوي على البطاقات المقبولة )

t20

الضرائبويتم فرض ضريبة حكوميه على الاقامة قدرها 8 دولار أمريكي للشخص الواحد في الليلة وفي معظم الاوقات يتم تضمين هذه الضريبة مع سعر الغرفة.

المياة

معظم المنتجعات تحتوي على محطات لتنقية المياة والبعض الأخر يقدم المياه العذبة (مياه الامطار) .. وخلال فترات الطلب الكثيفة أو قلة سقوط الامطار يجوز تقييد إمدادات المياه على بعض الجزر .. على الرغم من أن مياه كل جزيرة تكون دائم كافية للغسل والاستحمام .. ومعضم الجزر توفر المياه الساخنة .

على متن السفن المياه العذبة متوفرة في المراحيض ودورات المياه وبالنسبة للشرب ستحصل على المياه المعدنية المعبأه في زجاجات .

tt20

الاتصالات

جميع المنتجعات والجزر المأهولة لديها خطوط اتصالات محلية ودوليه .. وفي معضم المنتجعات يتم عمل محادثة تليفونيه من الغرفة أو من منطقة الاستقبال.. وخدمات الهواتف المحمولة أيضا متوفره على جزر المالديف من خلال شركتين.. يرجى التأكد من مزود الخدمة الخاص بك وخدمات التجوال والتواصل على شبكة الانترنت لمعرفة المناطق التي تغطيها كل شبكة ..

وتوفر بعض المنتجعات خدمة الدخول الي الانترنت من الغرفة في حين أن منتجعات أخري لديها مكان مخصص للانترنت .. وتقدم بعض المنتجعات خدمة الواي فاي .. في الجزيرة العاصمة هناك عدد قليل من المقاهي التي توفر خدمة الواي فاي وتقع بعض كافيهات الانترنت بالقرب من رصيف القوارب ومناطق التسوق.

ttttttttttt20

التنقل الى المنتجعات وعلى متن السفن والتنقلات الليلية

معظم التنقلات القريبة من الجزر تتم عن طريق الزوارق أو القوارب المحلية الصنع بسرعة 8-9 ميلا في الساعة.

مع ملاحظة أن التوقيتات الموصوفة من قبل المنتجع يمكن أن تختلف تبعا لظروف البحر والطقس .

ويتم الانتقال الي المنتجعات المطله على الجزر المرجانية بواسطة الطائرات المائية والهليكوبتر أو القوارب السريعة فالانتقال الي منتجع في الجزر المرجانية يستغرق من 20 الي 45 دقيقه بواسطة الطائرة ويستغرق مده أطول بواسطة الزوارق.

البحار في الجزر المرجانية تتمتع بالهدوء في معظمها إلا إذا كان موسم الامطار الذي ياتي خلال شهورمايو ويونيو.

tttt20

ويلاحظ عدم وجود وسائل مواصلات ليليه للمنتجعات التي تبعد عن المطار .. ويجب عليك التحقق من المنتجع الخاص بك اذا ما كان لديهم مواصلات ليلية أم لا اذا كنت ستأتي أو ستغادر في رحلة جوية ليليه . يمكنك استخدام فندق المطار أو أي فندق في العاصمة لقضاء ليلتك .. فندق المطار على بعد 3 دقائق فقط من صالة الوصول كما يمكنك الوصول الى فندق في العاصمه ماليه خلال 10 دقائق بواسطة القارب و 10 دقائق بواسطة التاكسي ..هناك قوارت كل 15 دقيقة بين المطار والعاصمة ماليه وتكلفتها تقريبا دولار للفرد .

tttttt20

الغوص

– مطلوب شهادة طبية للياقة البدنية لجميع من يرغب في الغوص.

– يجب على الغواصين المؤهلين جلب رخصة الغوص ونسخ من شهادات الغوص.

– يجب على الفرد ألا يغوص قبل 24 ساعة من وصوله المطار .

– الحد الأدنى للسن هو 12 سنه.

– من المستحسن أن يجلب كل غواص بدلة وقناع الغوص الخاص به.

– يمكن حجز الغوص وقت الحجز أو بعد الوصول الى المنتجع.

جميع الجزر لديها الجزر المرجانية الخاصة بها .. وتقوم المنتجعات بترتيب الرحلات الى الجزر المرجانية القريبة والجزر غير المأهولة القريبة .. ويمكن للضيوف على متن السفن الغطس في أي بقعة يرسو بها المركب .. ويستحسن أن يكون لدي كل فرد ملابس الغطس والقناع الخاص به.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً