بالصور .. تعرف على افضل 5 مغامرات في دبي

سفاري نت – متابعات

تعتبر دبي من اروع الوجهات السياحية في الخليج والعالم لما تتميز به من تطور وجمال وحداثة واليكم في هذا المقال افضل 5 مغامرات يمكننكم الاستمتاع بها في دبي تعرف عليها

1. رحلات المنطاد

إذا كنت من هواة المغامرات الهوائية وترغب في خوض تجربة مثيرة تستمتع من خلالها بقدر عال من البهجة والحماسة، فعنواك الوحيد والمميز لذلك هو حي الراشدية بإمارة دبي، أين سيمكنك امتطاء منطاد هواء عملاق والتحليق عاليا في سماء الإمارة لتعيش أوقاتا لا تنسى من المتعة والترفيه. تنطلق الرحلة من منطقة صحراوية تقع شمال مدينة العين وتفصلها حوالي 30 دقيقةً بالسيارة على برج خليفة، ومن هناك تبدأ الروعة حقا؛ فعلى ارتفاع عتي، سيتسنى لك التمتع بمشاهدة تلك المناظر الآسرة لصحراء الإمارات بألوانها الذهبية المشرقة وكثبانها الرملية الممتددة، بينما تنعش النفس بمشروب بارد أو قطعة من المرطبات الشهية. وليس هذا كل شيء، فخلال هذه الرحلة الساحرة، ستكون أيضا أمام فرصة ذهبية لاكتساب العديد من المعارف والخبرات، لعل أبرزها كيفية التحكم في المنطاد. منتهى الجاذبية الروعة، أليس كذلك؟

h8

  • العنوان: فيلا 27 شارع 20، حي الراشدية، دبي.
  • رقم الهاتف: 97142854949+

2. دبي إكس لاين

إذا كنت تبحث عن تجربة حقيقية تمتحن من ورائها مدى شجاعتك وإقدامك، فلن يكون هناك أفضل من اختبار “إكس لاين” لفعل ذلك، حيث ستضعك هذه المغامرة في مواجهة مع نفسك من خلال الانزلاق على أحد الحبال، وذلك على ارتفاع عتي يصل إلى حدود الـ 90 مترا. يمتد الحبل فوق نافورة المدينة القريبة من دبي مول، ومن هناك يتحتم على المغامر الانزلاق واجتياز مسافة 558 مترا لفترة زمنية تقدر بثلاث دقائق. هل بدأ الأدرينالين في التدفق إلى رأسك منذ الآن؟ ماذا لو عشت التجربة بشكل حقيقي إذا! من الأكيد أنك ستظل تتذكر ذلك لسنوات وسنوات!

hh8

  • العنوان: الطابق الأرضي، دبي مول (بالقرب من سوشال هاوس).

3. رحلات سفاري الصحراء

تأخذك هذه الرحلة في جولة استثنائية إلى قلب صحراء مدينة دبي، لتقدم لك وجهًا آخر من ملامح الإمارة الساحرة؛ سيارة رباعية الدفع، لا تهاب وعرة المسالك، تعبر بك الكثبان الرملية لتحط بك الرحال عند مجموعة من الخيم البدوية الخاصة، وهناك سيبدو لك كل شئ مختلفًا؛ فالمكان يجسد تفاصيل الحياة اليومية للبدو القدامى وتقاليدهم العريقة في المكان؛ ستستمتع هناك بمذاقات القهوة العربية الأصيلة وبنكهات اللحوم المشوية على الطريقة التقليدية، وستضرب لك موعدًا مع أكثر المغامرات إثارةً من خلال ركوب الدراجات الرملية والتزلج على كثبان الربع الخالي، ولم لا صيد الحيوانات البرية أيضا من غزلان وصقور وغيرها. أما عن الأجواء ليلاً فلا تسأل! حفلات موسيقية بهيجة وعروض راقصة تطير بك إلى عالم من المتعة والرومنسية تحت ضوء القمر المنير.

hhh8

للقيام بهذه المغامرة، يمكن الحجز في إحدى شركات السفاري الموجودة في الإمارة، على غرار “ديزسرت رانجرز”. ويمكن الاتصال بهذه الأخيرة على رقم الهاتف التالي: 9944 456 4 971+

4. سباقات الكارتنغ في دبي

الكارتينج! واحد من أفضل الهوايات لكل الشغوفين بالمغامرة والابتعاد عن كل ماهو مألوف، وذلك بفضل ما يمنحه الشعور بالسرعة من أحاسيس غير طبيعية لا يدرك روعتها إلا من جرب الخوض في غمار تفاصيلها، فإذا كنت عزيزي القارئ من عشاق هذه اللعبة أيضا، فلن تجد لك أفضل من مدينة دبي لممارستها، حيث ستتمكن هناك من خوض تجربة لا تنسى في حلبة “كارتدوم” الواقعة على مسافة قريبة جدا من حلبة “دبي أوتودروم” الشهيرة. وهناك سيتسنى لك القيادة بسرعة تصل إلى 70 كلم/الساعة، وذلك على مسار يبلغ طوله 1.2 كلم ويتكون من 17 منعطفا ونفقا وجسرا وحيدين. اختبر سيارة “لوتس” ذات الاسطوانات الستة أو سيارة “أودي” لتحصل على قدر أكبر من الحماس والإثارة.

hhhh8

  • العنوان: دبي أوتوددروم، موتور سيتي، دبي لاند، شارع الشيخ محمد بن زايد.
  • رقم الهاتف: 8700 367 4 971+

5. الصيد بالصقور

الصيد بالصقور؛ رياضة عريقة توارثها الأبناء عن الآباء والأجداد منذ الأزمنة البعيدة في شبه الجزيرة العربية، قبل أن تنتقل هذه الهواية إلى العديد من المناطق الأخرى خاصةً العربية منها. فإذا كنت ترغب، عزيزي القارئ، في مزيد التقرب من هذا الطائر المميز، فكل ما عليك فعله هو زيارة محمية دبي الصحراوية؛ أين يستمتع الزوار بمشاهدة أبرز الطيور الجارحة والتعرف عليها عن كثب، وذلك صحبة مدربين محترفين. وتمتد المحمية على مساحة شاسعة تصل إلى 225 كلم مربع، وفيها يستفيد الزوار بالإضافة إلى مشاهدة هذه المخلوقات على طبيعتها، بشرح مفصل عن الحياة الصحراوية ومكانتها الكبيرة في التقاليد القديمة لدولة الإمارات. فماذا تنتظر للستمتاع بكل ذلك؟

hhhhhhhh8

  • العنوان: محمية دبي الصحراوية
  • رقم الهاتف: 8840 832 4 971+

*نقلا عن زوم الامارات

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً