Millennium Hotels - Offer

افتتاح معرض قصر الحصن في ابوظبي امام الزوار

سفاري نت – متابعات

افتتح اليوم معرض قصر الحصن أبوابه في ابوظبي أمام الزوار بشكل دائم، ويتضمن المعرض جميع التفاصيل المتعلقة بمشروع ترميم وتطوير قصر الحصن والمنطقة المحيطة به.

يتيح معرض قصر الحصن للزوار فرصة فريدة للتعرف على أبوظبي وتاريخها في محيط قصر الحصن، والذي يسهم في دعم توجهات الهيئة الرامية إلى الحفاظ على التراث المادي والمعنوي للأجيال المقبلة.

b4

كما يحتوي المعرض على العديد من الشهادات الشفوية والصور التاريخية الهامة ضمن الجهود المبذولة لإعادة إحياء هذا الصرح الوطني والتاريخي الهام، والذي يروي تاريخ أبوظبي والتحولات التي شهدتها، والدور الرئيس الذي لعبه قصر الحصن باعتباره رمزاً نابضاً بالحياة للتراث والثقافة والتقاليد الإماراتية الأصيلة.

ويوفر المعرض لضيوفه فرصة التعرف على الفكرة الجديدة لتصميم موقع قصر الحصن، والذي يأتي تخليداً لرؤية الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه-، وجهوده في وضع الثقافة في صلب اهتمام مدينة أبوظبي، ليكون مكاناً للتعلّم والتفاعل الثقافي والراحة والترفيه، ومساحة لتذكّر الماضي ورسم المستقبل.

bb4

وينقسم المعرض إلى تسع مناطق عرض رئيسية تروي مجتمعة قصة وتاريخ أبوظبي منذ نشأتها وحتى يومنا هذا، حيث يصحب المعرض زواره في رحلة من الماضي العريق منذ نحو 450 عاماً.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم الأنشطة ورحلات السفاري عند زيارة الصحراء البيضاء في مصر

سفاري نت – متابعات مهما تقدمت حياتنا العصرية الحديثة و أتاحت لنا فرصًا ترفيهية متنوعة، …