افتتاح مطعم شي شارل رسميا في حي دبي للتصميم

سفاري نت – متابعات

نجحت شركة ’شي شارل’ في ترسيخ بصمتها بصفتها الخيار الأول في مجال توفير خدمات تموين وجبات الطعام الفاخرة في المناسبات والفعاليات الأبرز في دولة الإمارات إلى علامات فاخرة رائدة وقاعدة عملاء مميّزة. بعد طول انتظار، فتح ’مطعم شي شارل’ أبوابه رسمياً في حي دبي للتصميم (دي 3)، وهو مركز الإبداع في المدينة ويقع بمحاذاة منطقة الخليج التجاري.

وبفضل نخبة أطباق مميّزة مستوحاة من المطبخ الفرنسي المعاصر، يَعِد مطعم شي شارل سكّان دبي بتجربة طعام شهية غنية تم تحضيرها بأجود المكوّنات الموسمية لا غير. وقد تم اختيار فريق الطهاة الديناميكي في المطعم بعناية تامة ضماناً لتوفير خدمة استثنائية وتجربة طعام قلّ نظيرها بحيث تتماشى مع مفهوم المطاعم الفرنسية.

أجواء استثنائية
يتميّز المطعم بأجواء حيوية تحاكي أجواء المطاعم الباريسية وتعكسها لمسات ناعمة مستوحاة من منطقة بروفانس، بحيث تضفي طابعاً عصرياً على تجربة تناول الطعام الفرنسي. على صعيد الديكور الداخلي، تشمل قاعة الطعام الرئيسية التي تسع 80 ضيفاً، نوافذ بانورامية ممتدة من الأرض حتى السقف، وتطلّ على تراس فسيح رائع يتضمن صالة طعام خارجية خاصة تسع حتى 30 شخصاً.

ولعلّ السمة الأبرز في ديكور المطعم تتجلّى في المطبخ الفسيح القائم على منصة مغلقة بالزجاج الشفاف، فتتيح للضيوف الاطلاع عن كثب على التحضيرات التي تتم داخل المطعم. وعن مفهوم المطعم الجديد، يؤكد مؤسِّس شي شارل ورئيسه التنفيذي، السيّد شارل بوغوص، قائلاً: ’حرصنا على تزويد الضيوف بفرصة الاطلاع على اللمسات السحرية في المطبخ والتماس الشغف الذي ينبع من صميم فريق الطهاة لدى شي شارل. لقد أردنا فعلاً أن يكون المطبخ في قلب تجربة الطعام’.

n19

ديكور داخلي راقٍ

تولّت شركة ’إيه إيه سي’ للديكور الداخلي تصميم المطعم الفرنسي الأنيق وحرصت على وضع لمسات مميزة تتألق بلوحة ألوان حيادية ناعمة. نُسّقت الطاولات بسيطة الشكل والمكسوة بشراشف بيضاء مع الكراسي المخملية باللونين الأخضر الزيتوني والرمادي المائل إلى البيج (غريج)، فيما تتدلى ثريّا فخمة مصمَّمة خصيصاً للمطعم فوق قاعة الطعام الرئيسية. ومن المرايا المعتّقة وحتى الجدران الزجاجية ذات الإطار الرصاصي المحيطة بالمطعم، تم تنسيق كل عناصر الديكور بأناقة تامة لتوفير أجواء عصرية خاصة بالمطاعم الفرنسية. وفي الخارج، تتزيَّن التراسات بصفّ من الأشجار شديدة الخضار والمنسَّقة بطريقة راقية، فتذكّر سكّان دبي بما هي عليه حدائق باريس في الشتاء. ومن خلال ديكور يتماشى تماماً مع قائمة طعام شي شارل اللذيذة، باتت للذوّاقة وجهة طعام فاخرة غنية بالنكهات التي تناشد الحواس في قلب حي دبي للتصميم.

لاونج أنيق
يشمل اللاونج وهو غرفة منفصلة عن قاعة الطعام، منضدة تتميّز بإطار من الزنك، بالإضافة إلى طاولات وكراسٍ عالية وتراس خاص باللاونج. وبدوره، يوفر اللاونج طابع الأناقة غير المتكلِّفة المألوفة في باقي قاعات المطعم بفضل لمسات الديكور الفرنسية البسيطة المنسَّقة مع أثاث عصري فخم. يزوّد اللاونج بأجوائه الحيوية ومنسّق الأغاني الخاص به، الضيوف بتجربة مختلفة كلياً عن تلك التي يوفّرها المطعم. كما يتيح اللاونج المميّز للضيوف الاستمتاع بمشروبات لذيذة في إطار نابض بالحياة، سواء كانوا يمضون سهرة رومنسية مع الحبيب أو سهرة ممتعة برفقة الأصدقاء.

طهاة متمرّسون
يتولى الشيف جيريمي ديغرا الإشراف على المطبخ، وهو يشغل أيضاً منصب رئيس الطهاة التنفيذي لمجموعة ’شي شارل’. وحول سير العمل، يقول الشيف جيريمي: ’في شي شارل، نعمل كفريق واحد، فنتعاون معاً على توفير مستوى الجودة الأسمى من أجل دعم مقاربتنا المميّزة للمطبخ الفرنسي المعاصر. ولذلك، نحرص على الالتزام بمبادئنا التي ترتكز على المكوّنات وطريقة الطهي وحسّ الإبداع والأهم من كل ذلك، الشغف الذي يحرّكنا’.

مطبخ استثنائي
يستند المطبخ الفرنسي المعاصر في مطعم شي شارل إلى مفهوم ’الطعام الفرنسي بلا حدود’ الذي يؤمن بأنّ لا حدود أو قيود تُفرَض في المطبخ. يكرّس الشيف جيريمي جهوده في اختبار طرق طهي مبتكرة عند تحضير كل طبق ويعتمد على مكوِّنات مميّزة خاصة حرصاً على تعزيز نكهة الطبق وقوامه وطعمه قدر الممكن.

تتضمن قائمة الطعام المميّزة تشكيلة سلطات كلاسيكية ومقبّلات وأطباق رئيسية بما فيها ثمار البحر والدجاج واللحم والباستا، إلى جانب قائمة حلويات واسعة. ومن بين الأطباق البارزة التي لا بدّ من تذوقها، نذكر طبق الحلزون المتبَّل بالثوم والأعشاب على طريقة منطقة بروفانس، وريزوتو الباييلا مع الزعفران، ولحم خاصرة العجل المربّى على الحليب مع شوربة الخضار على طريقة نيس ويخنة ثمار البحر على طريقة مارسيليا.

مطعم شي شارل
المبنى 11، الطابق الأرضي، حي دبي للتصميم (دي 3)

يفتح يومياً
السبت – الأربعاء من الساعة 9 صباحاً لغاية 1 بعد منتصف الليل
الخميس – الجمعة من الساعة 9 صباحاً لغاية 2 بعد منتصف الليل

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالأجواء الرمضانية الفاخرة بتوقيع أرماني ARMANI

سفاري نت – متابعات يرحب بكم أرماني/ بافيليون Armani/Pavilion ويدعوكم للمشاركة في الروح الرمضانية المذهلة للمكان …

اترك تعليقاً