لكزس تقدم لعشاق الفخامة المائية يخت لكزس الرياضي الفاخر

سفاري نت – متابعات

بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها لكزس في عالم صناعة السيارات الفاخرة والتي استطاعت من خلالها أن ترسي معايير جديدة لمفهوم الفخامة في عالم السيارات، تقدم لكزس اليوم لعشاق الفخامة والرفاهية المائية يخت رياضي من نوع أخر أطلقت عليه اسم Lexus Sport Yacht

فلقد استطاع مهندسيها تصميم يخت جميل بقدرات مذهلة وقد جهز بمحركين  V8 5.0 ليتر – وهما من نفس نوع المحرك المستخدم في السيارة الرياضية الفاخرة لكزس RC F ولكزس LC500

وتتولد منهما قوة حصانيه عالية جدا تصل إلى 950 hp  حصان والمحرك الواحد يأتي مؤلفا من 8 أسطوانات بشكل V وبسعة 5.0 ، مما يساعد اليخت على الوصول إلى سرعة تعادل 49 mph.

11

يتميز يخت لكزس الرياضي بتصميم لافت للنظر، فطوله يصل إلى 12,8 متر وعرضه 3.96 متر واستخدم في بناء الطابق العلوي والهيكل الخارجي ألياف الكربون التي استخدمتها لكزس أيضا في سيارتها السوبر الرياضية LFA  وقد تجهيز اليخت بمختلف التجهيزات التكنولوجية المتطورة، بما في ذلك أنظمة المراقبة والتشغيل باستخدام لوحة تحكم الكترونية تعمل باللمس. وتحتوي على شاشات الملاحة GPS والخرائط الرقمية، ورادار على السطح، إضافة إلى السونار تحت الماء والإضاءة وأنظمة الترفيه، وجهز اليخت بكرسي خاص للكابتن قابل للتعديل مع مساند مريحة للذراعين.

gg11

أما مقصورة الركاب فلقد تم الاهتمام بها بلمسات من الجلد الفاخر المستخدم في سيارات لكزس مع التطعيم بالخشب وتفاصيل من الزجاج الذي رسم عليه باليد. وتضم أريكة طويلة تستوعب من 6 إلى 8 أشخاص تسمح للركاب أن يجلسوا متقابلين كما تحتوي المقصورة مطبخا صغيراً فيه كل المتطلبات بما فيها الثلاجة بالإضافة إلى حمام فخم مع دش.

وجهز اليخت أيضا بنظام الواي فاي والإنترنيت بالإضافة إلى نظام الاستماع الصوتي الراقي مارك ليفنسون الذي تستخدمه لكزس في سياراتها الفاخرة.

ggg11

من الجدير بالذكر أن لكزس قد استفادت بشكل كبير من الصناعة المتطورة التي تمتلكها تويوتا أساسا فهي تمتلك شركة للصناعات الميكانيكية المائية وتنتج قوارب خاصة بالصيد ورياضة الصيد البحري بالإضافة إلى الطرادات السريعة، من هنا لم يكن من الصعب عليها دمج خبرة لكزس في صناعة المحركات القوية والتجهيزات الفاخرة الأنيقة مع خبرتها المتأصلة في الصناعة البحرية.

g11

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً