امريكا تحظر الاجهزة الالكترونية على متن طائرات 12 شركة طيران

سفاري نت – متابعات

حظرت إدارة الر ئيس الأمريكي دونالد ترامب اصطحاب ركاب الطائرات من ثمانية بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أجهزة الإلكترونية الكبيرة على متنها.

وأصدرت الحكومة الأمريكية اليوم الثلاثاء قرارا فوريا بمنع اصطحاب المسافرين من 8 دول في أفريقيا والشرق الأوسط أجهزتهم الإلكترونية الشخصية الأكبر من الهواتف المحمولة معهم على متن الطائرات المتجهة إلى الولايات المتحدة، وفقا لوسائل إعلام أمريكية.

ولم يتم الإعلان عن الكثير من التفاصيل المتعلقة بقرار الحظر الذي يشمل 8 دول و10 مطارات ونحو 12 شركة طيران تسير رحلات من نحو 12 دولة بعضها من الشرق الأوسط.

ونقلت صحيفة “إندبندنت” عن محللين اعتقادهم بتطبيق هذا القرار على دول تشمل الأردن ومصر والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.

وأضافت أن جداول الرحلات من الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تم تحديدها من عشرة شركات الطيران غير الأمريكية: طيران أريك من لاجوس، مصر للطيران من القاهرة، والإمارات من دبي وأثينا، والإثيوبية من أديس أبابا، ولومي في توجو ودبلن، والاتحاد للطيران من أبو ظبي، والخطوط الجوية الكويتية من الكويت، والخطوط الجوية القطرية من الدوحة، والخطوط الملكية المغربية من الدار البيضاء، والملكية الأردنية من عمان، والسعودية من جدة والرياض، وشركة الخطوط الجوية لجنوب أفريقيا من جوهانسبرج وداكار، والخطوط الجوية التركية من إسطنبول.

ولم تصدر شركة مصر للطيران أي تعليقات رسمية بهذا الشأن، حتى كتابة هذه السطور.

وذكرت صحيفة الرياض القريبة من الحكومة السعودية، أن الهيئة العامة للطيران المدني قد أبلغت بوجوب تخزين أجهزة الكمبيوتر المحمولة للركاب مع الأمتعة، على متن الخطوط الجوية المتجهة من المطارات (السعودية) في المملكة إلى المطارات الأمريكية.
ونقلت صحيفة الرياض عن مصدر في هيئة الطيران المدني قوله ان هذه التدابير من السلطات الأمريكية العليا وارسلت الى وزارة الداخلية السعودية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران تحتفل باليوم الوطني السعودي بأسعار تذاكر خاصة

ابوظبي – سفاري نت احتفالًا باليوم الوطني السعودي الموافق 23 سبتمبر، تقدم الاتحاد للطيران، الناقل …