طيران الامارات تطلق طائرات الايرباص A380 لثلاثة قارات بيوم واحد

سفاري نت – متابعات

بدأت «طيران الإمارات» تشغيل رحلاتها اليومية المنتظمة من دبي إلى ناريتا (طوكيو) والدار البيضاء وساو باولو بطائراتها الإرباص A380 ذات الطابقين وبتقسيم الثلاث درجات. وبذلك أصبحت أول ناقلة تشغل هذه الطائرات العملاقة إلى أميركا الجنوبية وشمال أفريقيا. وقد تزامن ذلك مع احتفالها بمرور 10 سنوات على إطلاق أول خدمة لها إلى البرازيل، عندما أطلقت رحلات يومية بين دبي وساو باولو في تشرين الأول (أكتوبر) 2007.

وكانت «طيران الإمارات» خدمت رحلاتها إلى ناريتا بطائرات الإرباص A380. ويأتي استئناف تشغيل الطائرة على هذا الخط استجابة للطلب المتزايد على السفر بين دبي واليابان. وقد وصل عدد الوجهات التي تخدمها «طيران الإمارات» اليوم بطائراتها الإرباص A380 إلى 49 مدينة ضمن قارات العالم الست التي تغطيها شبكة خطوطها العالمية الواسعة.

ويستمتع ركاب الدرجة الأولى بأجنحة خاصة هادئة وبالخدمات الفريدة التي توفرها «طيران الإمارات» مثل «الشاور سبا». ويمكن لركاب الأولى ورجال الأعمال التواصل وتناول المرطبات والمأكولات الخفيفة في الصالون الجوي الشهير، في حين يمكن الركاب في جميع الدرجات تذوق أشهى الأطباق والاستمتاع بنظام طيران الإمارات الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice، الحائز جوائز عالمية والذي يوفر أكثر من 2500 قناة سمعية وبصرية، تعرض الأفلام الكلاسيكية والحديثة والوثائقية والموسيقى والأغاني، وألعاب الفيديو، وبخدمة الإنترنت اللاسلكي Wi-Fi.

وتعد «طيران الإمارات» أكبر مشغل لطائرات الإرباص A380 حيث يضم أسطولها حالياً 94 طائرة من هذا الطراز، ولديها طلبيات لشراء 48 طائرة أخرى. ومنذ عام 2008، نقلت «طيران الإمارات» نحو 65 مليون مسافر على متن هذه الطائرات العملاقة.

من جهة أخرى، وصلت رحلة «طيران الإمارات» إلى مطار نيوارك ليبرتي الدولي مدشنةً بذلك خدمة يومية جديدة عبر مطار أثينا الدولي. ووصل على الرحلة الافتتاحية، التي نقلت الركاب من أثينا ودبي ووجهات أخرى، وفد من كبار الشخصيات وعدد من ممثلي وسائل الإعلام العالمية.

ومع إطلاق هذه الخدمة، أصبحت نيوارك البوابة الـ 12 لطيران الإمارات في الولايات المتحدة والمحطة الثانية في منطقة نيويورك الكبرى، معززة بذلك رحلات الناقلة اليومية الأربع بين دبي ومطار جون إف كينيدي الدولي. وتوفر الخدمة الجديدة للمسافرين من نيوارك ودبي خيار النزول في أثينا أو استكمال رحلاتهم إلى وجهات أخرى.

وقال هيوبرت فراخ، نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية: «يربط الخط الجديد بين أكبر منطقة مأهولة في الولايات المتحدة ودبي من خلال عاصمة أوروبية رئيسة. وتتيح هذه الخدمة اليومية على مدار العام لطيران الإمارات تقديم منتجاتها الفريدة وخدماتها الحائزة جوائز عالمية إلى المسافرين على خط لطالما أهملته الناقلات الجوية الأخرى. ونحن نتوقع أن تسجل هذه الخدمة ارتفاعاً مستمراً في الطلب وتعزز الروابط التجارية والثقافية والترفيهية على جانبي المحيط الأطلسي».

من جانبها، قالت ديان باباياني المدير العام لمطار نيوارك ليبرتي الدولي: «يسعدنا دائماً الإعلان عن خدمات جوية جديدة وتوسيع شبكة خطوطنا وشراكات جديدة في مطار نيوارك ليبرتي الدولي، الذي يتمتع بشبكة واسعة من الوجهات، ويشرفنا أن تنضم طيران الإمارات إلى عائلة الخطوط التي تعمل عبر مطارنا لتوفر المزيد من خيارات السفر لعملائنا».

وقال الدكتور يانيس باراشيس، الرئيس التنفيذي لمطار أثينا الدولي: «تساهم خدمة طيران الإمارات اليومية المباشرة على مدار العام على خط أثينا- نيويورك في تطوير سوق أثينا وتعزيز تواصله، وتقدم للمسافرين خيارات سفر جديدة على طائرات حديثة. وفي الوقت نفسه، تشكل حركة النقل القوية إلى الولايات المتحدة ومنها، مدعومة بالجالية الأميركية- اليونانية، دلالة على إمكانات ونجاح هذا الخط».

وتشغل «طيران الإمارات» على الخط الجديد طائرة من طراز بوينغ 777-300ER بتقسيم الدرجات الثلاث: 8 أجنحة خاصة في الأولى، و42 مقعداً يتحول إلى سرير شبه مستوٍ في درجة رجال الأعمال، و304 مقاعد مريحة في الدرجة السياحية مع مساحات رحبة بين الصفوف لتمديد القدمين، بالإضافة إلى طاقة شحن مقدارها 19 طناً في كل اتجاه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

  فلاي دبي تضيف الجوف ومطار البحر الأحمر الدولي الى وجهاتها في المملكة

دبي – سفاري نت : أعلنت فلاي دبي، اليوم عن إطلاق خدماتها إلى وجهتين في …

اترك تعليقاً