الأمير بدر بن عبدالمحسن يزور سوق عكاظ

سفاري نت – متابعات

زار صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمس الأحد سوق عكاظ في مقره بالعرفاء في الطائف.

وقام سموه بجوله اصطحبه فيها يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وأشاد سمو الأمير يدر بجهود الأمير خالد الفيصل طوال عشر سنوات شهدت مرحلة تأسيس وتطور سوق “عكاظ”، كما ثمن الجهود الكبيرة التي يقودها الأمير سلطان بن سلمان للقفز بالسوق إلى مراكز متقدمة ليحقق نجاحات تضاف على النجاحات السابقة.

وقال سموه “سيتحول سوق عكاظ إلى ماض تليد وعظيم وجميل وإلى مستقبل مشرق فهو بلاشك حدثاً مهما، وهناك جهد يبذل من أجل تحويل سوق عكاظ إلى قصة نجاح عربية وعالمية، وسيرى زوار سوق عكاظ هذه الرؤية تتحقق بقيادة الأمير خالد الفيصل والأمير سلطان بن سلمان”، مضيفا سموه “أرى أن هذا العام لن يكون مميزاً فقط بل محققاً لطموحاتنا كسعوديين، والسنة القادمة ستكون حدثاً عالمياً”.

وعبر سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن سروره بزيارة سمو الأمير بدر بن عبد المحسن لسوق عكاظ، مؤكداً أن الأمير بدر قامة وطنية، وذائقة شعرية فريدة أسهم بشعره في إبراز صورة الوطن ونهضته، مضيفاً سموه “ينطلق عكاظ المستقبل، قصة الحضارات وتاريخ الوطن، ونافذة على ماض تليد وحاضر مزدهر ومستقبل زاهر بإذن الله تعالى”.

ويحظى سوق عكاظ في نسخته الحادية عشرة برعاية كريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الل مثمناً سموه الدعم والاهتمام الدائمين من مقام خادم الحرمين الشريفين للتراث الوطني بكل مجالاته، والذي توج برعايته (حفظه الله) لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري الذي جمع جهود ومشاريع التراث تحت مظلة واحدة، وسيكون سوق عكاظ ضمن المبادرات الرئيسة والرائدة لهذا البرنامج، مبيناً أن عكاظ كان منذ نشأته جزء مهما من تاريخ إنسان الجزيرة العربية وكذلك نقطة ضوء تكشف العمق التاريخي والتراكم المعرفي لإنسان هذه الجزيرة العربية من قبل عهد الإسلام.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً