بالصور .. تعرف على الاسواق الاكثر شهرة في العالم العربي

سفاري نت – متابعات

يمتلك العالم العربي الكثير من الاماكن السياحية واماكن التسوق المتنوعة واليكم في هذا المقال تقريرا عن افضل واشهر الاسواق في العالم العربي تعرفوا عليها ولا تفوتوا زيارتها

سوق البطحاء: سوق وسط مدينة الرياض يطلق عليه أيضا “سوق الملايين”، في إشارة إلى مبالغ كبيرة من المال التي تستخدم في التداول من قبل التجار والعملاء على حد سواء، ويأتي التجار السعوديون من جميع أنحاء المملكة يوميا إلى السوق لبيع بضائعهم.

سوق بر دبي: المعروف أيضا باسم السوق القديم أو سوق الغزل والنسيج، وهو سوق إماراتي تقليدي مع عدد من المتاجر الصغيرة التي تتاجر في النسيج والملابس والأحذية والهدايا التذكارية.

سوق باب البحرين: هو النقطة المحورية للعديد من المواقع والمعالم السياحية الأخرى في العاصمة البحرينية المنامة، ويجمع السوق بين القديم والجديد مع منتجات تتراوح بين الأزياء البحرينية التقليدية إلى الإلكترونيات والهواتف المحمولة.

خان الخليلي: واحدة من أقدم الأسواق في إفريقيا في قلب القاهرة القديمة، وتشتهر برائحة التوابل، فضلا عن صخب التجار، ويمكن العثور على الهدايا التذكارية والمجوهرات والملابس التقليدية، فضلا عن الملحقات الفرعونية القديمة هناك.

سوق مراكش: أحد المعالم الرئيسية في شمال إفريقيا، ويتكون السوق الشاسع من الأسواق الفرعية التي تتخصص في بيع مختلف المنتجات من الصنادل والنعال إلى القفطان المغربي الشهير. وتشتهر منطقة السوق بساحة مسجد جامع الفنا.

سوق مطرح: يقع المركز المالي القديم في مسقط، ولا يزال مركز التجارة حيث أنه يحتوي على واحدة من أكبر الموانئ البحرية في المنطقة.


سوق المدينة: تم بناء السوق القديم في عام 698 كمساحة تجارية مجاورة لمسجد الزيتونة الشهير في قلب العاصمة التونسية، وقد تم توسيعها أكثر من مرة على مر السنين.

سوق واقف: مع تزايد شعبيته، أصبح السوق التقليدي واحدا من أكثر المواقع زيارة في الدوحة في السنوات الأخيرة، ويشتهر بتشابه التراث القطري بالمنتجات التي تباع هناك، وخاصة الخناجر القطرية والملابس التاريخية، ويمكن للزوار استئجار حصان أو حمار وركوبه ذلك أثناء تجولهم في منطقة السوق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أجمل 3 وجهات سياحية في أفريقيا لشهر عسل مثالي

سفاري نت – متابعات شهر العسل، عطلة ينتظر قضائها الأزواج في وجهات رومانسية. حيث يقصد …