بالصور .. الوديان السياحية العشرة الاجمل في العالم

سفاري نت – متابعات

لكل محبي وعشاق الطبيعة والجمال ، تعرف من خلال هذا المقال على مجموعة من اجمل واشهر الوديان السياحية في العالم ولا تفوت زيارتها والاستمتاع بالجمال الخلاب فيها

1- وادي صابي، مبومالانجا، جنوب أفريقيا
تقع أسفل هذا الوادي بلدة صغيرة تدعى صابي. وتحيط بها غابة كثيفة، وتقع البلدة على ضفاف نهر صابي. وتتمتع بموقع خلاب وتاريخ بارز. وتقع بالقرب منها حديقة كروغر الوطنية، ونهر بليد كانيون، وشلالات صابي.

2- وادي جاميسون، نيو ساوث ويلز، أستراليا
تحيط به الجبال الزرقاء، ويمتد الوادي لمسافة 12 كم تقريباً (7.5 ميل) على طول المنحدرات الرملية العالية. وتغطي غابة الأوكالبتوس الكثيفة المنطقة. ويحتوي الوادي على شلالات لا تعد ولا تحصى، ويأمه الزوار للتخيم والتمتع بمناظر الطبيعة الخلابة.

3- وادي زابريسكي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
موقع شهير، وذو أهمية ثقافية أيضاً بسبب فيلم وادي الموت. ويقع وادي زابريسكي على مسافة قريبة من وادي الموت، ويحتوي على مناظر طبيعية خلابة.

4- وادي وايبيو، الجزيرة الكبيرة، هاواي
يتمتع الوادي بإطلالة رائعة على المحيط، وهو محاط من عدة جهات بالمنحدرات الشديدة التي تتدفق منها العديد من الشلالات. ويمكن للسائح استكشافه مشياً على الأقدام.

5- وادي القمر، الأرجنتين
يحتوي وادي القمر على مناظر طبيعية خلابة مدهشة، بالإضافة إلى الكثير من أحافير الديناصورات. ويقال بأن الرمال في الوادي تبدو بيضاء تحت ضوء القمر ومن هنا جاءت تسميته.

6-  وادي يوسمايت، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
يحتوي على صخور الغرانيت وقمم تشبه أنصاف القبب، بالإضافة إلى الشلالات الكثيرة. ويتدفق من الوادي نهر ميرسيد، ويقع بالقرب من حديقة يوسمايت الوطنية.

7- وديان لاندمانالوجار، أيسلندا
يعتبر هذا الوادي من بين الوجهات السياحية المفضلة في أيسلندا. وتمتد الوديان بين جبال الريوليت الملونة، وحقول الحمم البركانية، ويحتوي على العديد من البحيرات. ويستكشف السياح التضاريس عن طريق المشي على الأقدام.

8- وديان الدولوميت، إيطاليا
تحيط سلسلة من الجبال في شمال إيطاليا بعدد لا يحصى من الوديان. وتعتبر بقعة شهيرة للمتزلجين، والمستكشفين. وينصح السياح بالتوجه إلى هذه المنطقة لغناها بالمناظر الطبيعية والوديان التي يمكنهم القيام فيها بأنشطة مختلفة.

9- وادي ريد ستون، الصين
يقع في جبل يونتيشان، ويتمتع بجمال ملفت للنظر، حيث تبنثق من بين صخوره شلالات كثيرة. ولا يأم الوادي السياح فحسب، ولكنه أيضاً وجهة لعلماء الجيولوجيا.

10- وادي القمم العشر، ألبيرتا، كندا
يعتبر من أشهر الوديان على مستوى كندا والعالم بسبب قممه العشرة وبحيراته الفيروزية. ويمكن للسياح استكشاف الوادي مشياً على الأقدام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …