بالفيديو .. افضل الاماكن لعروض النافورات في العالم

سفاري نت – متابعات

يحب الكثيرون الاستمتاع بعروض النافورات الراقصة في الكثير من الاماكن السياحية والوجهات المختلفة حول العالم ، واليكم في هذا المقال وبالفيديو افضل الاماكن لمشاهدة عروض النافورات

نافورة دبي: تعد نافورة دبي واحدة من أعظم الأمثلة على عصر النافورة الحديثة، وتقع ضمن بحيرة برج خليفة، وعلى بعد خطوات من دبي مول، وهي أطول “نافورة راقصة” في العالم تجذب العديد من السياح على أساس يومي، وتتميز النافورة بتصميم فريد من 5 دوائر مختلفة الأحجام وقوسين مميزين، إلى جانب فوهات قوية تضخ المياه إلى ارتفاعات مذهلة.

 

نافورة Big Wild Goose Pagoda: يعود تاريخ هذه النافورة الأصلي الى 652 في عهد الإمبراطور جاو زون، وقد تم بناؤها حول بناء تاريخي ومعبد مقدس عند البوذيين، وتعد هذه النافورة أكبر نافورة موسيقية في قارة آسيا، وتحمل الرقم العالمي لأطول حزام ضوئي.

 

نافورة تريفي:  هي أكبر نافورة الباروك في مدينة روما، وتحمل هذه النافورة الشكل البيضاوي وقد أقرتها اليونسكو في 2001 من المعالم الأثرية.

 

نافورة ماجيك من مونتجويك: شيدت النافورة في أقل من عام واحد للمعرض العالمي الكبير من قبل أكثر من 3000 عامل، وتم تصميمه من قبل كارليس بيغاس واعتبر مشروعا طموحا جدا.

 

نافورة الثروة في سنغافورة: أحد أجمل وأشهر الأماكن السياحية في العالم، وقد تم بناؤها  في عام 1995، وتم تصميم هذه النافورة ذات الحلقات البرونزية بواسطة Hindu Mandala، وتعني الكون وهي أيضا رمز لوحدانية الروح والوحدة والمساواة بين جميع الأجناس والأديان في سنغافورة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …