بالصور .. اجمل المعالم السياحية في يريفان ارمينيا

سفاري نت – متابعات

تعد العاصمة الارمينية يريفان من احدث الوجهات السياحية التي انضمت الى قائمة الوجهات المميزة لدى السياح العرب والخليجيين واليكم في هذا المقال نظرة على اهم المعالم السياحية بها

تتركز معظم المعالم السياحية في يريفان في المركز ، ومنها :

Kentron


Kentronهي مركز المدينة أو وسط المدينة – والتي تقع في وسط يريفان ، والتي تقع في قلب يريفان في واقع أرمينيا . Kentron هي أيضا موطن لمدينة الجامعة ، وبها حرم جامعة الولاية ، لكلية الطب ، جامعة الهندسة ، الجامعة الزراعية ، جامعة الاقتصاد ، التربوية وبعض الجامعات الأخرى معا في مجموعة واحدة كبيرة . تقريبا كل من المتاحف والفنادق والأماكن الشعبية هي في Kentron ، لذلك ينجذب معظم زوار لهذه المنطقة .

قلعة اريبونى


متحف القلعة القديمة يرجع إلى ما يقرب من 3000 سنة والتي تثبت حضارة يريفان المحافظ ليها في قلعة اريبونى في أرمينيا .

حديقة النحت


حديقة النحت هي المنطقة الخضراء الصغيرة في شمال الأوبرا . بها منحوتات من بوتيرو وغيرهم من الفنانين ذو الشهرة العالمية لتزين الحديقة . الحديقة نفسها هي جزء من متحف Cafesjian – ذات النسخة الأرمنية في متحف غوغنهايم . وبها الجزء الرئيسي من المتحف في الشلالات – نسخة آرت ديكو من حدائق بابل المعلقة والتي تمتد تقريبا من ارتفاع مبنى امباير ستيت . انها ذات الدرج الأبيض الضخم فوق التل في وسط يريفان ، والتي زينت مع مساحات خضراء ونوافير وشلالات . أعلى مستوى من الشلالات تعطي منظر رائع لجبل أرارات ويريفان ذات البانوراما المركزية متعددة الألوان . في الطابق الأول ، هناك مكتبة المتحف وكذلك السلالم المتحركة في الأماكن المغلقة إلى أعلى الشلالات .

ماتنادران


عبارة عن منازل العالمين لأكبر مجموعة من المخطوطات المزخرفة الأرمنية ، وهي واحدة من أكبر هذه المجموعات لأي نوع في العالم . هناك غرفة العرض بما لديها من بعض أفضل الأعمال .

المسجد الأزرق


هو المسجد الذي يرجع إلى القرن 18 ، وهي واحدة من الهياكل القليلة الباقية (قبل العلمانية السوفياتية) مع ازدهار المجتمع الإسلامي في يريفان .

محطة السكك الحديدية
محطة السكك الحديدية الرئيسية هي عبارة عن المبنى الكلاسيكي الجديد ، والمكون من نسخة صغيرة الحجم من ناطحات السحاب السوفيتية مثل جامعة موسكو الحكومية أو قصر الثقافة وارسو ، مع المستدقة العالية الحمراء التي تصدرت النجوم بمثابة محور التناظر . مبنى محطة سكة حديد يهيمن على ميدان Sasoun بما يحتوي على تمثال داوود من Sasoun

بالإضافة إلى العديد من المعالم السياحية الجذابة والتي تستحق الزيارة في يريفا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …