يمكنك استبدال جواز سفرك بالهاتف في بوابات مطار دبي الدولي

سفاري نت – متابعات

دشن مكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، مشروع “محفظة الإمارات الذكية” التطبيق الأول من نوعه في العالم، وهو عبارة عن محفظة تضم جميع بيانات المسافر سواء جواز السفر أو بطاقة الهوية وبطاقة العبور الذكية.

ويتيح التطبيق الفريد للمسافر العبور من البوابات الذكية بمجرد تمرير الهاتف على البوابة، دون الحاجة لإخراج أي من وثائقه، ما يختزل ثلاثة إجراءات في خطوة واحدة ويختصر 70% من زمن العبور.

ويتضمن مشروع ” محفظة الإمارات الذكية ” كمرحلة أولى، البيانات الشخصية للمسافر وبيانات الهوية وبيانات جواز السفر وبطاقة البوابة الذكية.

ويعد مطار دبي الدولي أول مطار في العالم يطبق هذا النظام الذكي، بحيث يقوم المسافر باستخدام هاتفه المتحرك عند بوابات السفر الذكية، بدلا من جواز السفر أو بطاقة الإجراء السريع.

وهذا المشروع هو بداية لمشروع أكبر سيطبق في المراحل المقبلة ويشمل كافة بيانات الشخص، مثل بطاقات الائتمان والبطاقة الصحية، في خطوة لاختصار وتبسيط الإجراءات إلى الحد الأدنى من استخدام الوثائق والوسائل التقليدية.

وقد دشن نائب رئيس الشرطة والأمن العام الفريق ضاحي خلفان تميم ومدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب اللواء محمد احمد المري المرحلة التجريبية الأولى من المشروع مساء أول من أمس، عبر البوابات الذكية للسفر بقاعة المغادرين في المبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي بالتعاون مع طيران الإمارات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …