بالصور .. استمتع بافضل المناظر واجمل المعالم السياحية في مدينة سيمبورنا ماليزيا

سفاري نت – متابعات

تمتلك ماليزيا الكثير من المدن السياحية الرائعة والتي تمتلك بطبيعتها الكثير من المناظر الطبيعية المبهرة والخلابة ، واليكم في هذا المقال نظرة على اهم واجمل المعالم السياحية في مدينة سيمبورنا

تعرف مدينة سيمبورنا بأنها مدينة ساحلية ، حيث تطل على البحر ، و الذي يمتلئ بالعديد من أنواع الشعاب المرجانية المختلفة ، ذات الألوان الزاهية ، مما قد جعل العديد من الزوار يقومون بالمشاركة في الرحلات البحرية ، لممارسة رياضة الغوص و مشاهدة الشعاب المرجانية الرائعة .

و مع حلول شهر أبريل فإن هذه المدينة تقوم بتنظيم مسابقة ، و التي تعرف باسم “سباقات القوارب التقليدية The Regatta Lepa Traditional Boat” و الذي يعتبر من أهم المظاهر السياحية ، و الذي يقام في هذا التوقيت تحديدا ، حسب توقيت توافد الزوار و السائحين عليها بصورة كبيرة .

و يتم تلوين القوارب الشراعية المحلية للمشاركة و الاستعداد للسباق ، و التي تعرف بأنها قوارب عادية ، يستخدمها السكان في التنقل يوميا طوال أيام العام ،و تحتوي المدينة بداخلها على مجسم لسمكة السيف ، و التي ترمز إلى المدينة ، حيث أنه يعتبر من أهم الميادين في مدينة سيمبورنا .

ميدان سمكة السيف الشهير في مدينة سيمبورنا

و يوجد بها أيضا مسجد ذو حجم كبير ، و يعرف بلونه الأزرق و العائم فوق الماء ، و الذي يعتبر من المساجد العائمة و الشهيرة في ماليزيا ، و يتميز بقبته الذهبية المميزة .

المسجد العائم في مدينة سيمبورنا

حديقة تون ساكاران البحرية

و تعتبر حديقة تون ساكاران البحرية Tun Sakaran Marine واحدة من أجمل الحدائق البحرية ، التي يمكن زيارتها في ولاية صباح ، و هي توجد على مقربة من مدينة سيمبورنا ، كما أنها تتبع حكومتها أيضا ، فهي يطلق عليها أيضا اسم جزر سيمبورنا بارك ، و قد تم افتتاح هذه الحديقة في عام 2004 م ، حيث أنها تستقبل العديد من الزوار في رحلات بحرية استكشافية .

و يقوم السائحين بزيارة جزر سيمبورنا بارك ، لاكتشاف الحياة البحرية و الأسماك و مشاهدتها في روتينها الطبيعية و اليومي ، إلى جانب مشاهدة أنواع مختلفة من النباتات البحرية ، و التي منها الطحالب و الشعاب المرجانية المختلفة ، و التي تستخدم كبيوت للأسماك ، و تصل مساحة هذه الجزر جميعها حوالي ثلاثة مئة و خمسون كيلو متر مربع ، و على الرغم من عدم القيام بتوفير مرافق للسائحين ، إلا أنه مسموح بزيارتها و استكشافها ، مع حصول إذن من قبل إدارة الحديقة في ولاية صباح .

حديقة تون ساكاران البحرية أو حديقة جزر سيمبورنا

تاريخ مدينة سيمبورنا

تعرف مدينة سيمبورنا بتاريخها العريق ، حيث أنها من أقدم المدن الساحلية في مدينة وبلدة تاواو ، حيث أن هذا الاسم يعني في اللغة الماليزية كلمة الكمال ، و ذلك بسبب جمالها الطبيعي المكتمل من كل شيء ، حيث الرمال و الساحل الخلاب و الطبيعة البحرية الرائعة ، و قد تم اكتشاف هذه المدينة و افتتاحها من قبل الصينيين ، و لكن قد توالى عليها سكان الباجو المحليين ، و اللذين هم أصحاب المدينة حتى الآن .

و قد تعرضت هذه المدينة للاحتلال البريطاني مثل باقي المدن الماليزية ، مما قد أثر بشكل كبير على عاداتهم و تقاليدهم ، و أشكال الحضارة المختلفة بها ، و بسبب طبيعة المدينة الساحلية ، فإن سكانها يعتمدون اعتماد أساسي في التنقل على القوارب ، حيث أن معظم المدينة يغزوها المياه ، و التي يصعب التحرك بها دون القوارب .

تاريخ مدينة سيمبورنا

الإقامة في مدينة سيمبورنا

تحتوي المدينة على العديد من الفنادق الفاخرة و المنتجعات ذات أعلى مستوى ، إلى جانب الشاليهات الكثيرة على سواحل المدينة ، و جميع هذه المناطق مزودة بأفضل و أهم المرافق التي يحتاجها السائحين ، حيث يوجد بها مركز للياقة البدنية و أماكن مخصصة للرياضات المائية ، كما يوجد بها مكان مخصص لركوب الدرجات ، و أماكن أخرى للأطفال ، و لا يخلو هذا المكان من المطاعم الكثيرة ، و التي معظمها يقدم المأكولات الماليزية  المحلية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …