بالصور .. اجمل الاماكن السياحية التي صورت بها المسلسلات التركية

سفاري نت – متابعات

لكل محبي السياحية في تركيا والاماكن السياحية المميزة بها نعرض عليكم من خلال هذا المقال اهم الاماكن السياحية التي تم اتخاذها كمواقع للتصوير في المسلسلات التركية تعرفوا عليها

1- المسلسل التركي ” نور ” تم تصويره في قصر عبود أفندي:

قصر عبود أفندي Abud Efendi Yalısı

مسلسل نور هو عبارة عن أحداث درامية اجتماعية ، تم تقديم النسخة العربية منه عام 2008 ، كان العرض الأول له عام 2005 ، تم تقسيمه على موسمين ، ويمتاز المسلسل بالقصر الشهير الذي تم تصوير الأحداث بداخله عبود أفندي ، تم بناء قصر عبود أفندي “Abud Efendi Yalısı “منذ 150 عام تقريبًا من قبل المهندس المعماري garabed balyan، فتم بناء القصر في الفترة ما بين 1835- 1858 م .

عاش بداخله البارون الفرنسي vandoeuvre، لمدة أربع عامًا ، على مر السنين تملك القصر عدد من العائلات المختلفة ، حتى عام 1900 حتى اشتراه تاجر الحرير محمد عبود أفندي ، وظل في ملكية لعام 1981 م ، إلى تم بيه لمالك أخر ولكنه ظل بنفس الاسم ، يتكون القصر من طابقين ، ويمتاز بالديكور الداخلي الخشبي ، و يوجد به 18 غرفة و غرفة معيشة كبيرة ، و يتم فتح القصر اليوم كمزار سياحي يطل على مضيق البوسفور .

2- المسلسل التركي ” حريم السلطان ” تم تصويره في قصر توبكابي:

قصر توبكاي قصر السلطنة العثمانية

قصر السلطنة العثمانية ، من أكبر قصور مدينة اسطنبول على الإطلاق ، كان القصر مركزًا لإقامة سلاطين بني عثمان لأربعة قرون متتالية ، منذ القرن الخامس عشر الميلادي و حتى القرن التاسع عشر ، و يتألف القصر من عدد من المباني وأربعة أفنية ، تم تصميم القصر بشكل يجعله يستوعب أكثر من 4000 شخص .

القصر اليوم بمثابة متحف مفتوح ، يحتوي على التحف والوثائق النادرة ، كان القصر قديمًا يضم مستشفى ومسجد ومخبز ، تم تحويل القصر إلى مبنى إداري بعد إعلان الجمهورية التركية ، ويقع القصر في منطقة سراي بورنو Sarayburnu ، و يطل على القرن الذهبي وعلى عدة نقاط من مضيق البوسفور ، يقع القصر في أعلى نقطة على البحر .

و يحظى القصر سياحية كبيرة بعد تصوير سلسلة مسلسل حريم السلطان ، المسلسل التاريخي التركي كان يعرض على مدار أربعة مواسم متتالية منذ عام 2011 وحتى عام 2014.

العنوان: Cankurtaran Mahallesi, 34122 فاتح/إسطنبول، تركيا

الهاتف: 902125120480

3- المسلسل التركي ” على مر الزمان ” تم تصويره في منطقة فاتح:

منطقة فاتح الاثرية في اسطنبول

تدور أحداث مسلسل على مر الزمان في حقبة الستينيات من القرن الماضي ، فكان لزامًا التصوير في منطقة أثرية ، تحتفظ بشكلها المعماري الذي يؤرخ لتلك الحقبة الزمنية ، و تم التصوير في منطقة فاتح ، و فاتح هي بلدية أثرية تابعة لمدينة اسطنبول ، تقع على رأس جزيرة يحدها بحر مرمرة من الجنوب والقرن الذهبي من الشمال.

في حدود فاتح الغربية تشاهد أسوار القسطنطينية القديمة ، من الأجزاء الموجودة في المنطقة فاتح وهي المنطقة المركزية حول المسجد ، ومنطقة شهرميني ، ومنطقة يني قابي هو الميناء الشهير لعبور العبارات ، ومنطقة ساماتيا من الأحياء اليونانية التي تمتاز بوجود سوق بيع السمك ، كما أن منطقة إمينونو التراثية جزء من فاتح ، يكثر فيها المباني التاريخية والمساجد ، والشوارع القديمة المتعرجة.

يعتبر حي الفاتح مثال حي ، ليظهر روعة وعبق المعمار الإسلامي ، من حيث روعة البناء والتصميم ، و ينتشر بالحي عدد من مطاعم الأسماك التراثية ، هي من المناطق الأكثر شعبية خاصة للسياح العرب.

4- المسلسل التركي ” قصر الحب ” تم تصويره في منطقة كابادوكيا في جوريمي:

منطقة كابادوكيا الصخرية

من المسلسلات التي حازت على شعبية كبيرة ،  ,تم تصوير المسلسل في المنطقة التاريخية كابادوكيا ، تقع في منطقة نوشهر ، و تمتاز بالمنحوتات الصخرية ، والمرتفعات ، والمدن تحت الأرض مثل مدينة الجن ، والفنادق الحجرية ، هي من المناطق السياحية الأكثر في تركيا، ومن أهم مناطق السياحة التاريخية والترفيه ، فيها أماكن لركوب المنطاد ، حيث يقام فيها مهرجان المنطاد السنوي، و تستقطب عدد هائل من السياح من كل العالم ، تم إدراجها في قائمة اليونسكو لتراث الإنساني العالمي.

5- المسلسل التركي ” عاصي ” تم تصويره في منطقة ملطية :

مدينة ملطية

من المسلسلات التركية ، التي حازت على شعبية كبيرة ، تم عرضه عام 2007 في تركيا ، وعام 2009 في العالم العربي ، تم تصوير المسلسل في محافظة ملطية Malatya المطله على نهر الفرات في شرق الأناضول ، هي من أهم المدن الزراعية في تركيا ، لذلك فهي تمتاز بمشاهد طبيعية خرافية ، بها عدد من المعالم الأثرية المميزة جدًا.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …