تعاون بين الاتحاد للطيران ومانشستر سيتي لتمكين قادة كرة القدم الجدد من الشباب

سفاري نت – متابعات

في إطار الجهود المجتمعية العالمية لنادي مانشستر سيتي، أكثر من 50 من القادة الشباب من مختلف أنحاء العالم، بينهم اثنان من القادة الشباب من أبوظبي، سافروا إلى أكاديمية السيتي لكرة القدم في مانشستر لاكتساب الخبرات

بدعمٍ من الاتحاد للطيران، شارك القادة الشباب في القمة التي أقيمت على مدار أسبوع قدمت لهم تدريبات رائدة حول قيادة كرة القدم المجتمعية

يتولى القادة الشباب تقديم مشاريع كرة قدم مجتمعية تتصدى لمشاكل اجتماعية في مدنهم الأم حول العالم

شاهد فيديو عن ملخص قمة القادة الشباب عبر هذا الرابط: https://youtu.be/9g3bmVvsrAw.

مانشستر، المملكة المتحدة- تضافرت جهود نادي مانشستر سيتي لكرة القدم والاتحاد للطيران سوياً من أجل تطوير مهارات القادة الشباب من مختلف أنحاء العالم الذين يتصدون للقضايا الاجتماعية في مجتمعاتهم من خلال تقديم مشاريع كرة القدم التي يقودها الشباب.

وللعام الثالث، رحبت “قمة عطاء السيتي زنس للقادة الشباب/ Cityzens Giving Young Leaders Summit ” بما يزيد عن 50 من القادة الشباب من شبكة مانشستر سيتي العالمية للمشاريع المجتمعية في المرافق التدريبية المتطورة في “أكاديمية السيتي لكرة القدم”. وشهد البرنامج التدريبي الذي امتد على مدار أسبوع مشاركة القادة الشباب من مانشستر و11 مدينة عالمية على امتداد الهند وأفريقيا وجنوب شرق آسيا والأمريكتين في طائفة متنوعة من ورش العمل والتدريبات على أرض الميدان وخارجه بهدف تطوير وتعزيز مهاراتهم في القيادة والتدريب على كرة القدم المجتمعية.

وبصفتها الشريك الرسمي لقمة الشباب، ساهمت الاتحاد للطيران في التقاء قادة شباب من “مؤسسة الإمارات” في أبوظبي مع أقرانهم من مختلف أنحاء العالم حيث نقلتهم على متن رحلاتها إلى مانشستر. وتجدر الإشارة إلى أن هؤلاء القادة الشباب يعملون في مشاريع لكرة القدم المجتمعية في أبوظبي وقد استفادوا من تلك الفرصة في تطوير قاعدة المعارف والمهارات التي يتمتعون بها.

وانضم القادة الشباب الذين مثّلوا أبوظبي إلى أقرانهم من قادة المشاريع في بكين، وباندونغ (إندونيسيا)، ومكسيكو سيتي، ونيويورك، وملبورن، وكيب تاون، وكوالالمبور، وبارانكيا (كولومبيا)، وكولكاتا، وساو باولو.

ويتولى الشباب ممن شاركوا في القمة، والذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 30 عاماً، تنفيذ مشاريع لكرة القدم المجتمعية تهدف إلى التصدي لطائفة من القضايا التي تؤثر على الشباب، مثل مخاطر جرائم العصابات، وتعاطي المخدرات، وفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، والسمنة، إضافةً إلى العمل على إنشاء مواقع آمنة للأطفال لممارسة كرة القدم. وكانت تلك القمة تجربة السفر الدولي الأولى للعديد من القادة الشباب المشاركين.

وبهذا الصدد، قال عمر برادة، رئيس العمليات التشغيلية في نادي مانشستر سيتي لكرة القدم: “يحدونا عظيم الفخر بأن تستمر جهودنا المجتمعية في النمو والتطور عاماً بعد الآخر، سواءً على الصعيد المحلي لأندية مجموعة سيتي لكرة القدم في مانشستر ونيويورك وملبورن أو على الصعيد العالمي. ولاريب أن قمة الشباب هذه تجسّد القوة التي تتمتع بها كرة القدم في تغيير حياة المجتمعات ويسعدنا أن نتعاون مع الاتحاد للطيران في الجمع بين القادة الشباب سوياً”.

وأضاف: “قمنا باستضافة القادة الشباب من مختلف الثقافات ومع أنهم يتحدثون لغات مختلفة إلا أنهم يتشاركون سوياً هدفاً واحداً، وهو صنع الفارق من خلال كرة القدم. وعبر الاستفادة من فلسفتنا المجتمعية وسنوات الخبرة التي نحوزها، نعمل على تزويد هؤلاء القادة الشباب بالأدوات والمهارات التي يحتاجون إليها للمضي قدماً في تنفيذ مشاريع تغيّر حياة الأفراد في مجتمعاتهم”.

وتعليقاً على ذلك، قال باتريك بيرس، نائب الرئيس لشؤون الرعايات التسويقية بالاتحاد للطيران: “تأخذ الاتحاد للطيران على عاتقها المساهمة في المجتمعات حول العالم. ومن خلال نقلنا للوفود إلى مانشستر للمشاركة في قمة عطاء السيتيزنس للقادة الشباب، فإننا نفخر بأن جمعنا سوياً بين هؤلاء الشباب الذين يسعون للتصدي لقضايا اجتماعية معقدة في مدنهم الأم. ويعدُّ ذلك نموذجاً إضافياً رائعاً على استخدام كرة القدم كوسيلة لمجابهة طائفة واسعة من المشاكل الاجتماعية ومنح الشباب مستقبلاً أكثر ازدهاراً”.

وشهدت القمة التي امتدت على مدار أسبوع مشاركة الشباب في ورش عمل عن القيادة تولى تقديمها خبراء من النادي من بينهم أعضاء في فريق القيادة التنفيذية لمجموعة سيتي لكرة القدم، إضافةً إلى عددٍ من الجلسات التدريبية العملية على إدارة الفعاليات والمشاريع، وأساليب حماية النشء، والتوجيه، والتقييم.

وفي اليوم الأخير من القمة، طبّق القادة الشباب كافة المعارف والخبرات التي اكتسبوها حديثاً على نحو عملي، حيث تولوا تنظيم وتنفيذ دورتين ناجحتين لكرة القدم لما يصل إلى 240 من طلاب المدارس المحلية وعشاق مانشستر سيتي.

لمشاهدة فيديو عن ملخص دورة القادة الشباب، يرجى الاطلاع على الرابط التالي: https://youtu.be/9g3bmVvsrAw، وللاطلاع على الصور، يرجى النقر على هذا الرابط: https://we.tl/jzHuCsvnU2

 

يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.mancity.com/community للمزيد من التفاصيل عن الجهود المجتمعية المحلية والعالمية لنادي مانشستر سيتي لكرة القدم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يستأنف رحلاته من الجوف إلى مطار الملك خالد بالرياض نهاية يونيو

سفاري نت – متابعات تستأنف شركة طيران ناس رحلاتها من مطار الجوف إلى مطار الملك …