Millennium Hotels - Offer

بالصور .. عالم مدهش يقدم جزء خاص بالعاب العالم الافتراضي

سفاري نت – متابعات

أصبح ‘عالم مدهش‘، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية المغطاة في المنطقة، الوجهة المفضلة لدى عشاق ألعاب الواقع الافتراضي، كيف لا وقد بات بإمكانهم تجربة ألعاب الفيديو المستقبلية والتعرف على أحدث التقنيات التي تم ابتكارها في هذا المجال.

وقد تم تخصيص ركن “الطريق إلى المستقبل”، ضمن القاعة رقم 2 في مركز دبي التجاري العالمي، ليضم ألعاب متنوعة للواقع الافتراضي تتيح للصغار والكبار على حد سواء، المشاركة في هذه الألعاب التفاعلية، أو مشاهدة هذه التجارب المثيرة من خلال استخدام التكنولوجيا المتطورة “أوكولوس ريفت”، أو أنظمة الواقع الافتراضي للهواتف الذكية، وغيرها.

وقالت سهيلة غباش مدير إدارة الفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “حرصنا على تقديم أحدث التقنيات في مجال الألعاب الإلكترونية خلال نسخة العام الحالي من ’عالم مدهش‘. ويتوقع زوار هذه الوجهة أن نقدم لهم دائماً الأفضل في عالم الترفيه والألعاب، ويُعد ركن ’الطريق إلى المستقبل‘ دليلاً على جهودنا التي بذلناها للارتقاء إلى مستوى هذه التوقعات من خلال تقديم أحدث الابتكارات التقنية ورسم الابتسامة على وجوه الزوار”.

ويقدم ركن “الطريق إلى المستقبل” خمس ألعاب للواقع الافتراضي هي:

سيني كوستر
نستطيع أن نعيش تجارب ترفيه لا تُنسى من خلال الهواتف الذكية التي نحملها في جيوبنا. وقد حرص خبراء الألعاب في ‘عالم مدهش‘ هذا العام على إنشاء تجربة “كبسولة الأفعوانية” باستخدام هواتف سامسونج الذكية. وتتسع هذه اللعبة لأربعة لاعبين، يرتدون بعد الدخول إليها نظارات الواقع الافتراضي بعد أن يختاروا من بين 4 سيناريوهات مختلفة. وما إن تنطلق الرحلة الافتراضية، حتى تبدأ الكبسولة بالتحرك في جميع الاتجاهات بما يتناغم مع المسار المعروض في نظارات الواقع الافتراضي، لتقدم للاعبين تجربة بصرية وسمعية غامرة بتقنية البعد الرابع لمدة 7 – 10 دقائق. تبلغ رسوم هذه اللعبة 20 درهماً إماراتياً.

أومني أرينا
تُعد “أومني أرينا” أكثر ألعاب الواقع الافتراضي شعبية في ‘عالم مدهش‘. ويرتدي اللاعبون خلالها نظارات “أوكولوس ريفت” ويحملون في أيديهم سلاحاً افتراضياً يشبه البندقية؛ لتبدأ مهمة إنقاذ العالم من الأموات الأحياء أو (الزومبيز) وغيرهم من الأعداء. ويمكن الاختيار من بين ثلاثة سيناريوهات أو أماكن مختلفة. وتتميز هذه اللعبة بأنها تمنح اللاعبين حرية التحرك في العالم الافتراضي من خلال منصة يقفون عليها مزودة بأجهزة استشعار تتعقب حركة القدمين، وحزام على الخصر يعمل على تثبيتهم لتجنب الوقوع من جهة؛ وينقل حركتهم إلى العالم الافتراضي من جهة أخرى. تبلغ رسوم هذه اللعبة 18 درهماً إماراتياً.

ورلد رالي سميوليتر
إذا كنتم من محبي سباقات الرالي ولا تستطيعون ممارسة هذه الهواية على الطرقات، فإن “ورلد رالي سميوليتر” في ركن “الطريق إلى المستقبل” هي وجهتكم. فبعد أن يجلس اللاعبون أمام 3 شاشات؛ واحدة من الأمام واثنتان على الجانبين، تنطلق مغامرة القيادة على الطرقات الوعرة، ويبدأ جهاز المحاكاة بالتحرك وفقاً لتضاريس الطرقات على الشاشات. ويتألف هذا السباق من 3 لفّات، ويمكن للاعبين الاختيار بين ناقل الحركة الأوتوماتيكي أو اليدوي.
تبلغ رسوم هذه اللعبة 18 درهماً إماراتياً.

“في آر كيد”
تُوكَّل إلى اللاعبين في “في آر كيد” مهمة التخلص من الأموات الأحياء أو (الزومبيز) الذين يسعون إلى فناء البشرية. ويرتدي اللاعبون فيها نظارات “أوكولوس ريفت”، ويحملون بنادق مجهزة بحساسات. وتوفر هذه اللعبة مجال رؤية كامل على مدار 360 درجة، يبحث فيها اللاعبون في جميع الاتجاهات عن الأعداء الذين يتربصون بهم وينتظرون الوقت المناسب للانقضاض عليهم. وتتميز هذه اللعبة بأن أفراد العائلة والأصدقاء يمكنهم متابعة هذه المغامرة على شاشة مخصصة لعرض هذه التجربة. تبلغ رسوم هذه اللعبة 15 درهماً إماراتياً.

“إكستريم ماشين”
هل تساءلت يوماً كيف يكون شعورك وأنت تطير في الهواء؟ يستطيع زوار ‘عالم مدهش‘ الآن تجربة “إكستريم ماشين” والاختيار من بين 15 مساراً افتراضياً مثل سباق الدراجات الهوائية أو الأفعوانية، أو المسار الأكثر شعبية “مطرقة المدينة”، الذي يتيح للاعبين مشاهدة افتراضية لأحد الأماكن وكأنهم أحد الطيور التي تحوم في الهواء. وتقوم المنصة التي يقف عليها اللاعبون بالتحرك والميلان بحسب المسار، لتضفي المزيد من التشويق والإثارة على هذه اللعبة. تبلغ رسوم هذه اللعبة 15 درهماً إماراتياً.

ويستمر ‘عالم مدهش‘، الذي انطلق في 20 يونيو، حتى 12 أغسطس 2017 في القاعات 1 إلى 6 في مركز دبي التجاري العالمي. وتتوفر التذاكر بمبلغ 20 درهماً إماراتياً فقط، ويمكن للأطفال دون العامين الدخول مجاناً. ويفتح ‘عالم مدهش‘ أبوابه من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 11:00 مساءً من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 11:00 صباحاً حتى منتصف الليل أيام الخميس والجمعة والسبت. وكهدية إضافية للزوار، يقدم ‘عالم مدهش‘ خصماً بقيمة 50% على سعر تذاكر الدخول وألعاب مُختارة من الساعة 11:00 صباحاً وحتى الساعة 2:00 بعد الظهر، وذلك حتى تاريخ 22 يوليو 2017.

يمكن الاطلاع على فعاليات ‘عالم مدهش‘ عبر وسائل التواصل الاجتماعي باستخدام الأوسمة التالية: ‏@modheshworld، و#mymodhesh، و#mydss، و#mydubai.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الأسباب التي تدفعك للسفر إلى بنيدورم الاسبانية

سفاري نت – متابعات على الرغم من كون مدينة بنيدورم لا تحظى بشعبية كافية بالمقارنة …