Millennium Hotels - Offer

بالصور .. اهم الاسباب التي تجعل اثينا وجهة صيفية رائعة

سفاري نت – متابعات

لكل محبي وعشاق السفر والترحال ، تعتبر مدينة اثينا الرائعة من اجمل المدن السياحية في اليونان وهي وجهة صيفية مثالية ، تعرف من خلال هذا المقال على اهم الاسباب التي تدفعك لزيارتها هذا الصيف وفقا لتقرير هوليدي مي

قد لا تكون وجهة شهيرة بين الوجهات السياحية مثل العديد من العواصم الأوروبية الأخرى كلندن وبرلين وباريس ومدريد، ولكن أثينا تمتلك جاذبية عظيمة لكل شيء، فهي ليست مجرد أماكن تاريخية وعلم آثار، بل هناك العديد من الأماكن النابضة في هذه العاصمة القديمة التي ستشعر فيها بالحياة الجديدة والحيوية والتي تدعوك لقضاء عطلة الصيف في أثينا باليونان.

مع تلك المقاهي المنتشرة على الرصيف والمليئة بالزبائن، والمطاعم التقليدية التي تقدم الأكلات الغنية والعالمية التي تثري تجربتك بأذواق الطعام، مع فرص التسوق الجميلة وتوفر محلات المصممين ومعارض الفنانين على الشرفات، هناك الكثير من السباب التي تجعل المدينة أكثر من مجرد نقطة للقفز إلى الجزر اليونانية السياحية.

الصيف وأفضل مواسم السفر إلى اليونان

نظرة من أحد المقاهي على ساحة موناستيراكي في اليونان

أفضل الأوقات لزيارة أثينا تكون خلال فصلي الربيع والخريف بين مارس ومايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر، فالطقس خلال هذه هذه الفترات مقبول جدًا وأشعة الشمس تكون لطيفة إلى حد ك ستجد حشودًا اقل من السياح في المعالم السياحية، وصفقات أفضل على الفنادق والطيران بالمقارنة مع فصل الصيف.

إذا اخترت زيارة أثينا بين ديسمبر وفبراير ستجد هناك الشتاء معتدلًا نسبيًا، بفضل موقع البحر الأبيض المتوسط وتأثيره على اليونان، أما إذا كانت عطلة الصيف في اليونان من يونيو إلى أغسطس، فسوف تلاحظ أنه على الرغم من شدة الحرارة إلا أن جحافل السياح تتوافد أكثر من أي فترة أخرى في السنة.

عطلة الصيف في أثينا اليونان

شواطئ خلابة تنتظرك في الريفيرا الأثينية

قضاء عطلة الصيف في أثينا اليونان هي تجربة عليك القيام بها للكثير من الأسباب التي نورد بعضها فيما يلي:

زيارة المعالم السياحية

بطبيعة الحال لن تنتظر من احد بأن يويك بزيارة متحف الأكروبوليس والصخرة المقدسة التي تعرف أيضا البارثينون، يمكنك ان تجرب جولة سيراً على الأقدام في قلعة أكروبولس، ولا يزال هناك الكثير من معالم المدينة المثيرة للاهتمام  حول بلاكا، موناستيراكي ومنطقة الأكروبوليس، ومنها أغورا الرومانية، معبد هيفايستوس، أريوباغوس و بنيكس.

الهروب إلى الجزيرة.. شواطئ الريفيرا الأثينية

من أفضل الأشياء عن أثينا يمكنك فعلا قضاء عطلة يونانية دون مغادرة عاصمة البلاد، فالمدينة لديها عدد من الشواطئ التي من شأنها أن تجعلك تشعر وكأنك هربت إلى جزيرة يونانية ساحرة، فإذا تعبت من صخب المدينة المفعمة بالحياة ومللت قليلًا من عطلة الصيف في أثينا كمدينة صاخبة، فيمكنك الفرار إلى هناك على بعد 30 دقيقة فقط من وسط المدينة، يمكنك الاسترخاء على شواطئ الريفييرا في أثينا، والتمتع بإطلالات مذهلة على طول خليج سارونيك مذهلة. ومن أمثلة الوجهات التي تستطيع ان تقصدها شاطئ ياباناكي في فاركيزا وهو أطول شاطئ رملي منظم في أثينا وبأسعار معقولة جدا.

الجولات السياحية المنظمة

من حسن حظك أن هناك الكثير من الجولات السياحية المنظمة التي توفرها هوليداي خلال عطلة الصيف في اليونان أثينا، وهي جولات تجعلك تستمتع اكثر بالمدينة في فصل الصيف، وسوف تُغير فكرتك تمامًا عن هذه المدينة إذا كنت تعتقد أنها مجرد نقطة عبور إلى جزيرة سانتوريني الساحرة أو إحدى الجزر السياحية الخلابة في أرخبيلات اليونان الكثيرة. تستطيع الانضمام إلى جولة في مدينة أثينا مع رحلة بحرية إلى لسان كيب سونيون البحري، وهناك المزيد من الجولات في انتظارك.

الفنادق وأماكن الإقامة الجميلة

ليس أجمل من الإقامة في الشوارع القديمة لمدينة اثينا

إن ما يميز أثينا إذا ما تحدثنا عن أماكن الإقامة هو تلك الفنادق الجميلة ذات التصاميم الفنية الرائعة التي يمكنك ان تقيم فيها بأسعار معقولة وتستمتع بفنون الهندسة البديعة،  ومن أمثلة ذلك فندق نيو بالقرب من ساحة الدستور، والذي افتتح بتصميم يجمع أفكار الفن اليوناني، في الردهة والمطعم تجد المرايا والديكور ذي الشكل الخشبي والجدران والأعمدة المصنوعة من بقايا الأثاث القديم التي تحولت إلى تركيب فني جميل، وفي غرفه التي يبغلغ عددها 79 غرفة تفاصيل ذكية وكثير من الضوء الطبيعي نيو.

حياة الشارع في ساحة أيجياس إرينيس

عادة ما تكون حياة الشارع المفعمة بالحياة سببا رئيسيًا في جذب السياح وغبقائهم داخل مدينة معينة لمزيد من الوقت، فهم يقضون بداخلها اروع الأوقات في جو اجتماعي جديد، ولعل هذه الساحة الصغيرة في أثينا، ساحة أيجياس إرينيس التي تقع قبالة شارع إرمو وهو منطقة التسوق الرئيسية بالمدينة، هي المكان المفضل لجميع السياح والسكان المحليين، فهي مليئة بالمقاهي والحانات والمطاعم التي تقدم كل المأكولات من الفلافل إلى الطعام المكسيكي، والساحة تأخذك لمشاهدة السكان المحليين وتصرفاتهم وتتيح لك فرصة التعرف على مدى وديتهم وحميميتهم مع الأجانب.

القهوة.. وهناك أيضا قهوة مثلجة؟

إنه فصل الصيف ولعل الجميع يبحث عن المثلجات في وقت ما من اليوم، المسافرون العرب اعتادوا البحث عن القهوة الطيبة ذات النكهة الجيدة، ولكن هل يا ترى ستتقبل فكرة القهوة المثلجة، ولطالما كانت عادتك شرب القهوة السادة؟ في مدينة أثينا ينبغي عليك تجربة القهوة المثلجة التي يُقال أنها اخترعت هنا، ومن الأماكن المحلية المفضلة “مقهى فريدو”، وفي ساحة موناستيراكي ستجد مركز ثقافة المقاهي.

المطبخ اليوناني والأطعمة البحرية

هناك الكثير من مشاهير الطهاة ذات الأسماء الكبيرة التي تعمل في أثينا بمطاعمها الراقية مثل مطعم باباداكيس المتواجد بحي كولوناكي، ويمكنك أن تجد المأكولات البحرية المحلية والأطباق التقليدية التي تستحق التجربة مثل الأخطبوط المطهي بالعسل. وفي مقهى ومطعم ميليليتوس بالقرب من ساحة إيجياس إرينيس ستتذوق جودة الطعام المطبوخ في المنزل اليوناني، وجبة بسيطة وغذاء صحي مع نكهة مثالية وبأسعار معقولة. ومن الأماكن التي ننصحك بزيارتها أيضا شارع سوفلاكي وشارع جيروس، فهما في نهاية المطاف اهم شوارع الغذاء اليوناني، كما قد اعددنا لك في القائمة أسفل تقرير مطاعم الحلال في أثينا، لتكون لك دليلاً في رحلتك القادمة.

تقرير مطاعم الحلال في أثينا

تجربة الطعام اليوناني الغني بالمواد الطازجة

بما أن المسافرون العرب المسلمون دائما يبحثون عن الطعام الحلال في وجهاتهم السياحية، رغبنا في تقديم تقرير مطاعم الحلال في أثينا حتى تكون زيارتكم أطيب واسهل في ربوع هذه المدينة الجميلة عند قضاء عطلة الصيف في اليونان.

مطعم الشيف الهندي “إنديان شيف” Indiqn Chef
يقع بالقرب من متحف أكروبول في شارع آثاناسيو دياكو على مقربة من أغلب وسائل النقل العامة، افتتح سنة 2014 وهو كما يبدو يقدم المأكولات الهندية التقليدية والحديثة مع قائمة حلال بالكامل مثل البرياني والنان والكاري وأطباق الدجاج الشهية على الطريقة الهندية. تقدم في المطعم المشروبات الكحولية وهناك إمكانية أخذ الطعام معك أو التوصيل إلى فندقك.

مطعم المطبخ الهندي “إنديان كيتشن” Indiqn Kitchen
مطعم راق ونظيف مع ديكور جميل ورائع، يقع بشارع أبولونوس على بعد مجموعتين من المباني عن ساحة سينتاغما في اليونان، يقدم قائمة جزئية بالمأكولات الحلال ويقدم المشروبات الكحولية كما يمكنك أخذ الطعام معك من المطعم، ولعل من أهم الأسباب التي تدفعك إلى الكل هناك هو إمكانية اختيار طاولتك بين الشرفة في الخارج أو داخل القاعة المكيفة.

مطعم راجا جي فاست فوود Raja Jee Fast Food
إذا كنت ترغب في المكونات الطازجة والأرقى في الأطباق فإن مطعم راجا جي في شارع سوفوكيليوس يستقبلك بقائمة أطعمته الحلال، ولا داعي للشك هنا فشهادة الحلال معلقة في المطعم، لذلك استمتع بلذة المأكولات اليونانية الطازجة واللذيذة والأصلية بأسعار معقولة، وهو مطعم مثالي للمسلمين لأنه لا يتم تقديم الكحول هنا.

مطعم المزرعة الخضراء “غرين غاردن” Green Garden
هو مطعم بنغالي صغير يقع في شارع جيرانيو بمدينة أثينا اليونانية، مالكوه مسلمون من بنغلاديش يقدمون خدمة سريعة لمرتادي المطعم، لديه شهادة الحلال مع تقديم قائمة طعام حلال بالكامل ولكن مع المشروبات الكحولية أيضا إن كان الأمر يزعجك، توجد به أحلى الفواكه الطازجة بشهادة الكثير من مرتاديه.

مطعم نورز Noors
يقع بشارع ديليجيورجي ويقدم أفضل الأطعمة والمأكولات التي يشتهر بها المطبخ الباكستاني، فالمالكون مسلمون ولديهم شهادة الحلال المعتمدة، يقدمون قائمة حلال بشكل كامل مع اعتماد الأطعمة النباتية وغير النباتية الشهية واستخدام المكونات الطازجة دائما، ولكن يرجى الملاحظة بأنه يتم تقديم الكحول في المطعم.

مطعم ناماستي Namaste
مطعم هندي حديث يقع بشارع ليمبيسي بالقرب من مبنى الأكروبوليس في قلب مدينة أثينا، وهو يستخدم لحوما حلال من طرف المزود، وقد لا يعرف النادلون الإجابة عن سؤالك إذا ما كان الطعام حلالا، غير أن القائمة حلال بالكامل مع ملاحظة تقديم الكحول وإمكانية أخذ الطعام معك.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …