بالصور .. افضل واجمل المدن السياحة في بلغاريا

سفاري نت – متابعات

تعد بلغاريا من الوجهات السياحية الحديثة والمتنوعة ، وعند زيارة بلغاريا يمكنك الاستمتاع باجمل الجولات السياحية بين مدنها ، تعرف عليها من خلال ما ورد عن تقرير هوليداي مي

بلغاريا دولة ذات ثقافة غنية وهندسة معمارية مذهلة، ستستمتع بها كثيرا داخل المدن والقرى المنتشرة، بداية من تلك الأماكن الرائعة مثل المتاحف والمعالم التاريخية إلى صالات عرض الفنون الرومانسية مرورا بالمباني القديمة والعادية التي يقطنها السكان، سوف تقتنعون بروعة البساطة وتعترفون بقيمة التاريخ الملون. ندعوك لزيارة مجموعة من أجمل مدن بلغاريا والتي اصبحت مناطق رئيسية للجذب السياحي والثقافي ومراكز تجارية وصناعية يقصدها الكثيرون من حول العالم.

قبل السفر إلى بلغاريا والتمتع بطبيعتها الخلابة وجمال مدنها الرائعة، دعونا نستذكر هذه المعلومات والنصائح التي ستفيدك كثيرًا خلال زيارتك نصائح مهمة و معلومات عن بلغاريا

معلومات عن بلغاريا .. الخريطة السياحية

1. تقع بلغاريا في شبه جزيرة البلقان على سواحل البحر الأسود، تأسست لأول مرة سنة 681 بتأسيس الإمبراطورية البلغارية الأولى ولذلك فهي من أقدم الدول الأوروبية، واصبحت تحت سيطرة العثمانيين بعد سقوطها سنة 1396 لحوالي خمسة قرون من الزمان حتى عام 1877، ثم شدت المزيد من الصراعات حتى أنشئت كدولة حديثة سنة 1946، لغتها الرسمية هي البلغارية ويتحدث بها أغلب السكان بما تفوق نسبتهم الـ 84%، كما أن الإنجليزية مُتحدث بها على نطاق واسع في الأماكن السياحية.

2. أفضل أوقات السفر إلى بلغاريا يكون مع بداية فصل الصيف ويمتد إلى اشهر الخريف، فهذه الفترة من السنة ذات درجات حرارة معتدلة ولطيفة جدا تساعدك على التنزه والتمتع بمعالم المدينة وحدائقها بشكل جيد، كما أن الفعاليات والمهرجانات والاحتفالات المختلفة تبرمج خلال هذه الفترة من السنة.

3. يأتي السياح إلى بلغاريا للكثير من الأسباب، بداية من السياحة الثقافية وزيارة عاصمتها العريقة صوفيا ومدينتها القديمة جدا بلوفديف ومعظم المدن والأماكن التاريخية المنتشرة في البلاد، ومرورا إلى الكثير من الأمور مثل السياحة العلاجية التي تتوفر بفضل الينابيع الحرارية الساخنة والمنتجعات الصحية وخاصة بمدينة فيلينغراد، أو السياحة الشاطئية على سواحل البحر الأسود وخاصة مدينة فارنا وبورغاس ونيسبار حيث روائع الشواطئ، أو حتى السياحة الشتوية حيث تتوفر الرياضات والأنشطة الشتوية المختلفة على جبال البلقان ورودوبي وريلا وبيرين.

4. معلوم أن دول أوروبا الشرقية من ارخص الوجهات السياحية في العالم وبلغاريا بدورها وجهة رخيصة جدا، والعاصمة البلغارية من أرخص العواصم الأوربية للمعيشة أو للسياح على حد سواء، ولذلك فهي مناسبة للمسافرين على ميزانية محدودة وتوفر لهم الفنادق والمطاعم بأسعار معقولة جدًا.

5. وسائل النقل والمواصلات متوفرة جدا ضمن شبكة جيدة للنقل في بلغاريا، سوف تجد الحافلات والسكك الحديدية التي تخدم المدن الكبيرة ومعظم العواصم الأوروبية، إضافة إلى توفر كل تلك الوسائل إلى جميع المناطق في بلغاريا، لذلك فلا تقلق بهذا الشأن، ولاشك أن من أفضل سبل التنقل للسياح في بلغاريا الجولات السياحية المنظمة.

إذا كنت من الذواقة ومحبي الطعام فالمطبخ التقليدي البلغاري تجربة تنتظرك مع الكثير من المطاعم، ناهيك عن وجود المطاعم الدولية والفاست فوود بكثرة، وإن كنت تبحث عن الحياة الليلية، ففي بلغاريا الكثير من السبل التي تقدم لك الترفيه والمتعة سواءً في الهواء الطلق مجانًا مع انتشار فناني الشارع، أو في القاعات حيث تبرمج المهرجانات المختلفة، كما أن المطاعم والمقاهي تستمر إلى وقت متأخر من الليل، وهي فرصة لتذوق المأكولات البلغارية اللذيذة.

أجمل مدن بلغاريا:

صوفيا SOFIA

مدينة صوفيا اكبر المدن السياحية البلغارية

صوفيا هي عاصمة بلغاريا وأكبر المدن فيها، تقع في الجزء الجنوبي من وادي صوفيا، عند سفح جبال ليولين وفيتوشا، هي واحدة من أقدم المدن في أوروبا، وهناك يمكنك زيارة المعالم التاريخية المذهلة، ففي وسط المدينة تقع كنيسة الكسندر نيفسكي التي تُعتبر أكبر مبنى من نوعه في البلقان.، وقد تم بناؤها في القرن التاسع عشر.

يمكنك أيضًا زيارة أقدم كنيسة أرثوذكسية في المدينة وهي كنيسة سانت صوفيا، وكذلك كنيسة بويانسكي المدرجة في التراث العالمي لليونسكو. كما تستضيف صوفيا عددًا من المتاحف الشعبية والمعارض الفنية، والمتحف الوطني للتاريخ الذي يقع بمنطقة بويان واحد من أهم تلك المتاحف التي عليك دخولها.

إذا كنت تحب الحدائق فإن حديقة مدينة صوفيا هي مجمع مذهل من المساحات الخضراء التي توفر أيضًا مجموعة متنوعة من عوامل الجذب كالمقاهي والأزقة الجميلة والنوافير والحدائق. ومن جهة أخرى فإن حديقة الحرية في صوفيا هي أكبر مكان طبيعي في المدينة، وتجد فيها أماكن رائعة وأنشطة مختلفة مثل حديقة الحيوان، الملاعب الرياضية، منطقة التزلج، وتستطيع كلك يمكنك زيارة حديقة بلغاريا الطبيعية “فيتوس”، والتي توفر لك أجواء رائعة بين الطبيعة الخلابة والهواء النقي، كما لا ينبغي عليك أن تنسى تضمين حديقة بوريس بارك وحديقة ذي كايلاكا ضمن أهم المعالم السياحية للزيارة في صوفيا.

بموقعها الخلاب بين منطقة الجبال والأديرة القديمة، تعد صوفيا واحدة من أكثر العواصم الخلابة وسط المحيط الأخضر في أوروبا. وهي حاليا أكبر مدينة بلغارية ثقافية، تضم مراكز ثقافية وتعليمية هائلة مثل: ضريح السيد ديميتروف، المجمع الرياضي، جامعة صوفيا كليمنت أوهريدسكي، المعهد البلغاري، أكاديمية العلوم، معرض الفنون الوطني، المتحف الأثري الوطني، متحف صوفيا، المسرح الوطني، مبنى فيلهارمونيك وغيرها الكثير.

بلوفديف  PLOVDIV

بلوفديف.. سادس أقدم مدينة في العالم

 

تقع مدينة بلوفديف في جنوب بلغاريا على سهل التراقي وعلى ضفاف نهر ماريتسا، تتموقع على ارتفاع 160 مترا فوق مستوى سطح البحر، وعلى بعد حوالي 150 كيلومترا جنوب العاصمة البلغارية صوفيا. هي واحدة من أقدم المدن في العالم فهي أقدم من روما وأثينا، وهي اليوم تشكل المركز الثقافي والاقتصادي والإداري البلغاري الثاني بعد العاصمة.

تنقسم المدينة إلى جزأين، بلوفديف القديمة وأحياء نيو بلوفديف أو بلوفديف الحديثة، يمكنك عندما تسير على شوارع القرون الوسطى أن تلاحظ المباني الكبرى التي تعود للقرن التاسع عشر ولا تزال على طبيعتها، ولعل المباني القديمة التي أعيد ترميمها كالمطاعم والمقاهي والنوادي لها نفس الأجواء الفريدة من نوعها والتي ترجع بك إلى القرون الوسطى، وبلغة الأرقام فإن بلوفديف تحتوي على ما يقرب من 200 مبنى ضمن آثار التاريخ المحمية من قبل السلطات البلغارية.

بفضل ما تتمتع به من المناظر الطبيعية الخلابة والآثار التاريخية والمؤسسات الثقافية، استطاعت بلوفديف أن تخلق جوًا ساحرًا ومثيرًا للإعجاب، ففي الداخل تستضيف المعارض الفنية والمتاحف الأثرية والإثنوغرافية والنشاطات الثقافية المفعمة بالحياة، وفي المناطق الخارجية تستقب زوارها بمجموعة من المعالم السياحية وعلى رأسها دير باشكوفو Bachkovo Asenitsy الذي يعد واحدًا من الوجهات الأكثر شعبية في بلغاريا، حيث يحج السياح إلى هناك لمشاهدة الرموز القديمة التي تعود لفترات مختلفة.

بلوفديف القديمة هي واحدة من أكثر الأماكن المدهشة، وقد جعلت المدينة من اجمل مدن بلغاريا ، المنازل القديمة بشرفاتها الصغيرة، وعدد من المعالم المهمة مثل برج الساعة، الكنيسة التراقية والحمامات الرومانية والكنائس السلافية ومساجد المسلمين أيضًا. وهنا أيضا يمكنك زيارة موقع الفوروم الروماني الأثري، المسرح الروماني Amphitheatre، كاتدرائية قسطنطين وإلين، ومركز الصحوة الوطنية.

روس RUSE

نصب الحرية في مدينة روس الحدودية.. اجمل مدن بلغاريا

هي ليست من بين أكبر المدن في بلغاريا فقط، ولكنها الأكبر على ضفة نهر الدانوب ونهر روسنسكي لوم، مدينة حدودية في شمال البلاد على حدود رومانيا بلاد الغرائب الطبيعية وقصر دراكولا المرعب، تقع على بعد 320 كيلومترا من صوفيا و 203 كيلومترا من فارنا، و75 كيلومترًا فقط عن العاصمة الرومانية، لذلك فغالبًا ما تكون ضمن الجولات السياحية العابرة للحدود.

نظرا لعمارتها الأصلية الجميلة، يُطلق على مدينة روس اسم فيينا الصغرى، ولكنها تظل مدينة بلغارية أصيلة وقديمة بفضل الثقافة والفنون الراقية وبحجم الصناعة والتجارة المتطورة، وفي الجانب الآخر تعتبر روس أكثر البلدات البلغارية أوروبية الروح، فهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأماكن الثقافية والتاريخية والمنشآت المدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي خاصة ببلدة إيفانوفو.

نصب الحرية الذي بناه أرنولدو تسوكي هو رمز المدينة، وهو اشهر معالم مدينة روس اجمل مدن بلغاريا، ومن معالمها التي يحب الكثيرون زيارته جسر الصداقة على نهر الدانوب، والذي يمثل الحدود الرسمية بين بلغاريا ورومانيا، وإذا كنت ترغب في التمتع بالأوبرا والموسيقى الكلاسيكية، يجب عليك زيارة أوركسترا روس فيلهارمونيك.

تُعرف روس باسم المدينة المتحف، ومن معالمها ذي بانثون الذي يرجع لعصر النهضة، متحف المدينة التاريخي، متحف بابا تونكا، المتحف الوطني للنقل والاتصالات، قلعة ليفن تابيا، بوابة ميتيريزا، عمود محمودوفا، كنيسة سانت ترينيتي، حصن الأسطول، كنيسة سان بولس الرومية الكاثوليكية، متحف كاليوبا، قلعة ليفنتابيا، قصر باتانبرغ، المسرح القديم والكثير من عوامل الجذب في المدينة.

سوف تدهشك المدينة أيضًا بمناظرها الطبيعية الرائعة ومناطقها الخضراء الواسعة، فعلى سبيل المثال حديقة الغابات ليبنيك مكانٌ مميز للسياح مع انتشار الممرات والمطاعم والمقاهي وغيرها من المرافق الخدماتية، وكذلك منتزه ناتشورال بارك على نهر روسنسكي ومنطقة تشيرني لوم، والذي يبعد حوالي 20 كيلومترا  جنوب روس، ويوجد به مركز ماونتينير للأنشطة الرياضية وهو المكان المثالي للمتسلقين.

فارنا VARNA

خليج بولاتا في فارنا ، من اجمل الشواطئ البلغارية

مدينة فارنا هي أكبر مدينة على ساحل البحر الأسود البلغاري وتسمى عاصمة البحر في بلغاريا، تقع على ضفاف خليج فارنا وتبعد 470 كيلومترا إلى الشرق من صوفيا، وهي في فصل الصيف تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، حيث توفر لهم شواطئها الخلابة متعة الرياضات المائية والكرة الطائرة الشاطئية، فضلا عن الكثير من الأنشطة الترفيهية.

هي واحدة من مراكز المنتجعات الأكثر شهرة في البلاد، حيث تستقبل زوارها بعدد كبير من الفنادق والمطاعم والنوادي الليلية، كلها توفر خدمات عالية المستوى ناهيك عن الشواطئ الممتازة، كما توفر فارنا جميع أنواع الإقامة والمرافق المناسبة لكل الاحتياجات والأذواق والميزانيات

وفي فارنا، تظل حدائق البحر أو “ذا سي غاردن” هي الوجهة السياحية المفضلة في فارنا، إضافة إلى مكان شهير آخر يتمثل في جسر أسبارو الذي يربط وسط المدينة بمنطقتي أسباروفو وجالاتا النابضتين بالحياة، وهو أطول جسر في بلغاريا. وهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من المتاحف والمعارض الفنية ومنها المتحف الأثري، متحف النهضة، المتحف البحري، متحف العلوم الطبيعية، متحف فنون وتاريخ فارنا، أكواريوم ومتحف البحر الأسود، ومعرض الفنون.

هناك أيضا مناطق الجذب الطبيعية في المناطق المحيطة بمدينة فارنا، يمكنك زيارة دير ألادجا، الموقع الكازاخي، الحدائق النباتية إيكوبارك، المتنزه الطبيعي في الرمال الذهبية، كاتدرائية سانت اوسبيني فيرجين، حديقة الحيوان الغريبة، والدولفيناريوم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …