بالصور .. استمتع بقائمة الطعام الجديدة في مطعم فاسكوز ابوظبي

سفاري نت – متابعات

أعلن فندق هيلتون أبوظبي إطلاق قائمة طعام جديدة في مطعم “فاسكوس” الحائز على جوائز عالمية ويشرف على إعدادها كبير الطهاة الشيف مانيكاندان ماهالينغام.

وتحتفي قائمة الطعام الجديدة في مطعم فاسكوس بالمأكولات من جميع أنحاء العالم، وهي مستوحاة من رحلات المستكشف الرحّالة البرتغالي الشهير فاسكو دا غاما.

وفي تعليق له عن قائمة الطعام الجديدة قال الشيف مانيكاندان ماهالينغام رئيس الطهاة: “يتمتع مطعم فاسكوس بتاريخ حافل وطويل ويعتبر من المطاعم المفضلة للمقيمين في إمارة أبوظبي منذ إطلاقه. تستمد قائمة الطعام الجديدة إلهامها من رحلات فاسكو دا غاما الاستكشافية وقمنا بتصميمها تقديراً له. ويسعدني القول أنه بإمكان ضيوف المطعم زيارتنا لتذوق الأطباق الجديدة والتعرف على أساليب الطهي المتنوعة والمشتقة من قارة أفريقيا وبلاد الهند والبرتغال.”

وتم تخصيص ركن خاص للمأكولات الهندية بمختلف أنواعها ومن شتى أنحاء بلاد الهند، ويوفر مجموعة أطباق هندية من ولاية كيرلا التي تعددت رحلات فاسكو دا غاما إليها، وأشرف طهاة المطعم على تحضير الأطباق التي تشتهر هذه الولاية بتقديمها مثل طبق مين مولاكيتاث وطبق كاليكات غروبر برياني. وفي هذا الركن يتم تتبيل الأسماك بمزيج خاص من التوابل الهندية اللذيذة التي تفتح الشهية لتناول المزيد.

ومن الأنحاء الشمالية في بلاد الهند، كشف الشيف مانيكاندان عن مجموعة من الأطباق الشهيرة في تلك المناطق من بينها طبق مالاي شريمبس وطبق شرائح اللحم كيساري. ولمحبي المأكولات النباتية، يقدم المطعم طبق فاسكوس تندوري ميكس وبانير هازاري، والذي يحتوي على توابل الكاري الممزوجة مع الجبن الهندي والخضروات المخللة بتوابل التندوري.

وتلعب المأكولات الأفريقية دوراً رئيسياً في لائحة الطعام الجديدة، كونها كانت من المحطات الرئيسية لرحلات دا غاما الاستكشافية، ولذلك قام الشيف مانيكاندان بإعداد طبق القريدس العربي المطهو بالصلصة البيريبيرية.

وإكراماً لمسقط رأس الرحالة المستكشف، قام رئيس الطهاة بإعداد مجموعة من المأكولات البرتغالية الشهية ومن بينها طبق الجازباتشيو المبرد ويقدم مع سلطة الربيان الكندي بالريحان المخلل.

وعن مكونات القائمة الجديدة قال مانيكاندان: “أنصح جميع ضيوف المطعم لتذوق طبق بايلا دي ماريسكو، وهو من المأكولات البرتغالية التي توفر علاجاً مناسباً يلبي أذواق عشاق المأكولات البحرية. ويتم تحضيره من خلال طهي بلح البحر والمحار والقريدس الخليجي بالأرز الاسباني مع توابل الزعفران.

وتضم القائمة طبق أرز الريسوتو بالفطر المطهو بزيت الكمأة وجبنة ماسكربون الإيطالية. وتمزج قائمة الطعام في فاسكوس بين مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية، وتوفر للضيوف باقة من المقبلات الفاتحة للشهية من بينها لحم الأنجوس بالتارتار مع بيض السمان، وكعكة سرطان البحر مع صلصة الأفوكاو.

وأضاف مانيكاندان: “ستكون بيتزا ديلايت محط إعجاب كافة الأذواق بكل تأكيد، فهي تحتوي على صلصة البيستو وتزينها جبنة فيلاديلفيا اللذيذة وجبنة موزاريلا وبعض البروكلي والأنكينار والذرة المحلاة وزيتون كالاماتا.”

ولمن يحبون الاستمتاع بتجربة تناول طعام تدوم في الذاكرة أمام شاطئ البحر، يقدم رئيس الطهاة مزيج من شواء المأكولات البحرية بأسلوب فاسكوس، ويضم تشكيلة متنوعة من الربيان الكندي وملك الجمبري وسمك القاروص والسلمون. ويقدّم الطبق السخي مع البطاطا المهروسة والخضروات المطهوة على البخار وصلصة الليمون بالزبدة على الجانب.

ولمسك ختام وجبة الطعام، يقدم الشيف مجموعة من أطباق الحلويات اللذيذة والمستوحاة من رحيق الشرق الأوسط، من بينها طبق كنافة الموس بالجبنة والمانجو، والتي تقدم مع روب الفواكه والقريشلات باللوز.

يستقبل مطعم فاسكوس الذي يقع بالقرب من شاطئ البحر الضيوف على مائدة الغداء يومياً من الساعة 3:30 عصراً، ويرحب بالزوار لتناول لتناول العشاء من الساعة 7 مساءً وإلى الساعة 11 ليلاً. تتراوح الأسعار من 30 درهماً إلى 260 درهماً.

للحجز أو لمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال على الرقم: +971 (0)2 692 4247

*  يخضع السعر لرسوم خدمة بنسبة 10٪ ورسوم سياحة 6٪ ورسوم بلدية 4٪.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح مطعم بلاج بفندق جميرا زعبيل سراي

سفاري نت – متابعات مطعم بلاج يفتح أبوابه من جديد على شاطئ البحر في منتجع …