مطعم بامباس جدة يقدم بوفيه رائع كل يوم جمعة

سفاري نت – متابعات

تحول بامباس، المطعم الذي تم افتتاحه أخيراً بفندق أصيلة، أحد فنادق روكو فورتي، والذي يقع على شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز (التحلية سابقاً) بجدة، إلى وجهة مفضلة لأصحاب الذوق الرفيع من محبي المأكولات الذين يبحثون دوماً عن تجربة مثيرة ورائعة في المطاعم الجديدة، كما أصبح بامباس وجهة مفضلة للعائلات ممن يرغبون في تناول وجبة نهارية (Brunch) من المطبخ الجنوب أمريكي، والتي يقدمها لهم بامباس أيام الجمعة من الساعة 1:00 ظهراً وحتى الساعة 4:30 عصراً.

يقدم بامباس العديد من الأطباق المتخصصة، ومن بينها شرائح اللحم المشوية على طريقة “أسادو” الأرجنتينية، وخيارات واسعة من المأكولات البحرية المطهية بأسلوب “باتاغونيا”، وأطباق “إمباناداس) الأرجنتينية التي يختارها الشيف لوكاس فارياس من وصفاته العائلية السرية.

والكلمة “أسادو”، وبخاصة للأرجنتينيين ممن يعيشون في مناطق بامباس بأمريكا اللاتينية، تعني ما أكثر من مجرد شواء، فهي أسلوب حياة وثقافة. فمنذ دخول الماشية إلى المنطقة في حوالي العام 1500، كان الرعاة يقومون أثناء تحركهم مع ماشيتهم من منطقة إلى أخرى بطهي لحوم البقر على الفحم أو الجمر. وهناك طريقتين هما الأكثر شيوعاً للطهي على أسلوب “أسادو”، وهما شواء أسادو الذي يشمل الشواء على الجمر، ومشواة باتاغونيا المصممة لطهي قطع بعينها مثل الأضلاع وبل طهي الحيوان بأكمله على الجمر. ويتيح المطعم للضيوف الفرصة للاستمتاع بتجربة طهي مذهلة ويقدم لهم اللحوم المشوية والمأكولات البحرية على الطريقة الأرجنتينية، والتي تعد أمامهم مباشرة بالمطبخ المفتوح.

يتميز مطعم بامباس بتصميمه الرائع الذي ابتكرته مدير إدارة قسم التصميم ونائب رئيس مجلس الإدارة بمجموعة فنادق روكو فورتي السيدة أولغا بوليزي بالتعاون مع المصمم المعروف مارتن برودنزكي، واللذان منحا المطعم تصميماً يعبر عن الطابع المميز لهذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية. وعلى عكس بقية مناطق الفندق، يتميز التصميم الداخلي لبامباس بأرضية وجدران مغطاة بالبلوط وواجهة نحاسية لركن المشروبات، والمقاعد المكسوة بالجلد المشابه لجلد سرج الفرس، بينما تؤكد لوحة الثور الفائقة الجمال على الطابع الأرجنتيني المميز، وهي لوحة تم اختيارها من مجموعة فندق أصيلة الفنية المميزة.

 

ويقدم بامباس لضيوفه قائمة طعام متفردة تشمل أطباقاً مميزة من بينها المقبلات الأرجنتينية مثل الفطائر المسلوقة مع زبدة الثوم والطماطم، وغيرها من المقبلات مثل لحم الأخطبوط مقدم مع سوربية التفاح الأخضر، والروبيان الأرجنتيني مقدم مع البطاطس وكريمة الكافيار. قائمة السلطات تشمل سلطة الكينوا مقدمة مع الأفوكادو والطماطم والبصل المخلل، والفطائر المحشية مقدمة مع صلصة لياجوا التي تشمل حبوب الذرة واللحم البقري مع البصل، أما أنواع الحساء التي يقدمها المطعم فتشمل حساء اليقطين مقدم مع جبن البرماسان وقطع الخبز المحمصة، وحساء فواكه البحر مع الصلصة البيضاء.

تشكيلة واسعة من المشويات “يقدمها بامباس وتشمل شرائح لحم الضأن، وقطع دجاج صغيرة، وضلوع لحم بقري، وقطع لحم التندرليون، ونقانق الشيروزو، ومشويات لحم الضأن والماعز المُشكلة وتتكون من شرائح لحم الضان، ولحم كتف الماعز، وشرائح لحم الماعز، ولحم أضلاع الماعز كروكيت، ونقانق لحم ضأن مع صلصة الروزماري وصلصة الثوم، مشويات ثمار البحر المُشكلة وتشمل الكركند، وسمك الهامور، وحبار، والقريدس، وسمك الناجل والمحار. وتشمل المأكولات البحرية المتميزة كركند البحر الكندي، والروبيان على قطع خشبية، وسمك هامور والناجل المشوي.

قائمة واسعة من الحلويات الشهية في انتظار ضيوف بامباس، ومن أبرز أطباقها كعكة الشوكولاتة مع الباشون فروت و الآيس كريم، والبيناكوتا المقدمة في كأس مع اليقطين والفستق، وحلويات أرجنتينية مختلفة من بينها الفاجوريس، وباستا فرولا، وقطع الشوكولاتة على الطريقة الأرجنتينية.

يقول لوكاس أدريان فارياس، الطاهي الأرجنتيني الشهير بمطعم بامباس، “إنني فخور بتقديم المذاق المميز للمأكولات الأرجنتينية لضيوف فندق أصيلة في جدة، وأتطلع لاستقطاب الكثيرين من ضيوف الفندق وسكان وزائري جدة، هذه المدينة الساحرة، ليصبحوا رواداً منتظمين لمطعم بامباس، كوجهة مفضلة لهم يستمتعون بها ويحصلون فيها على أفضل تجربة مع المطبخ الأرجنتيني.”

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتشكيلة حلويات الماتشا اللذيذة في مطعم اوبين دبي

سفاري نت – متابعات يقدم المطعم الفرنسي اوبين الموجود في مدينة دبي الساحرة حلويات الماتشا …