بالصور .. لا تفوت هذه الاماكن عند زيارة ليوبليانا عاصمة سلوفينيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر العاصمة السلوفينية ليوبليانا من اجمل الوجهات السياحية التي يفضلها السائح السعودي ، ولقد سلطت مجلة سيدتي الضوء على بعض الاماكن المميزة بها لا تفوت زيارتها

نظرًا إلى صغر مساحة “ليوبليانا”، تسهل زيارة معالمها السياحيّة كافة، بدءًا من “دراغون بريدج” وصولًا إلى قلعة “ليوبليانا” التاريخيّة. وفي ما يأتي العناوين السياحيّة الأبرز، التي تستحقّ الزيارة:
“دراغون بريدج”: يعود تاريخ الجسر إلى سنة 1901، عندما كانت “ليوبليانا” جزءًا من الملكيّة النمسوية المجرية. وكان بُني احتفاءً بالذكرى الأربعين لقاعدة الإمبراطور فرانك جوزيف الأول. وهو يستخدم لغرض تسهيل حركة المرور الآلية، ويمتاز بحضور مجسّم ضخم لتنّين، هو موضع صور السائحين.


“سنترال ماركت”: في الهواء الطلق، تعرض السوق بضائعها، التي تشمل: الفواكه والخضراوات الطازجة واللحوم ومنتجات الألبان والزهور والنباتات والتوابل والأعشاب الطبيّة والمنسوجات والأحذية والفنون والحرف المحليّة، يوميًّا (ما عدا الأحد).
نهر “ليوبليانا”: هو النهر الرئيس الذي يمرّ عبر “المدينة القديمة”. وعلى ضفافه، ينتشر عدد واسع من المقاهي والمطاعم. كما يحلو المشي على طول النهر لاكتشاف “ليوبليانا” الزاخرة بالجسور.


“ساحة “بريسيرن”: في “المدينة القديمة”، تحيط بالساحة المذكورة عمارات لافتة، ولا سيما صرح السلمون الوردي الفرنسيسكاني، والساحة المرصوفة بالحصى، حيث يُنظّم كرنفال “ليوبليانا” والحفلات الموسيقية والمهرجانات. وفي الجانب الشرقي من الساحة، يقف تمثال مشغول من البرونز للشاعر السلوفيني فرنسا بريسيرن.


قلعة “ليوبليانا”: على تلّة صغيرة وسط المدينة، ترتفع القلعة، التي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر. وبعد أن كانت في العصور الوسطى سكن عسكري، ثمّ مركز إقامة ملكي لقرون، ها هي اليوم مطرح للتنزّه، ومركز للنشاطات الثقافيّة والترفيهيّة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …