طيران الامارات تبدا في عرض قصة نجاح خط دبي

سفاري نت – متابعات

تبدأ «طيران الإمارات»، من خلال الشراكة الاستراتيجية مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عرض قصة نجاح «خط دبي» على متن رحلاتها. وذلك في خطوة تجسّد توجيهات القيادة الرشيدة بوضع بصمة عالمية للإمارة وتكرس مكانتها عالمياً في مجال المعرفة الرقمية، بما يعزز من سمعتها الرائدة في مختلف المجالات، حيث تبرز دبي من خلال هذه المبادرة الحيوية كمدينة سبّاقة في تبني الأفكار الابتكارية والخلاقة ومواكبة المستجدات التقنية والرقمية.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس دائرة الطيران المدني رئيس مجلس ادارة شركة طيران الإمارات وفلاي دبي، حرص طيران الإمارات على دعم المبادرات العالمية المبتكرة التي تطلقها إمارة دبي.

وتابع سموه: ترتكز فلسفة طيران الإمارات على دعم الابتكار والريادة اللذين يمثلان رأس المال الحقيقي لبناء المستقبل، وذلك تنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة القاضية بأهمية دور الابتكار في ترسيخ تنافسية الإمارة في مختلف القطاعات، والمساهمة في ريادتها على مختلف المستويات. كما أشاد بأهمية مبادرة «خط دبي» كواجهة تعكس روح الإمارة باعتبارها رمزاً فريداً يمزج بين عراقة تراث وتاريخ دبي وهويتها المعاصرة والمميزة، وبين تطلعاتها المستقبلية المشرقة.

جهود متواصلة

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: تشكل مبادرة «خط دبي» إضافة نوعية لسمعة دبي وهويتها في عالم المعرفة التكنولوجية، وانعكاساً جلياً لرسالتها الحضارية في الانفتاح والتواصل مع مختلف دول العالم، ولذلك ارتأينا أهمية تسويق هذه المبادرة على متن رحلات طيران الإمارات ضمن جهودنا المتواصلة في تبني المبادرات الإبداعية والمبتكرة، ودعم كل ما من شأنه تعزيز الهوية الوطنية لدبي، وذلك لكون المبادرة هذه خطوة فعّالة في اتجاه تعزيز سمعة إمارة دبي على المستويين الإقليمي والعالمي. ولن تألو طيران الإمارات جهداً، في دعم كافة الجهود التي من شأنها أن ترسخ القيم الإيجابية التي ترتكز عليها إمارة دبي.

وأردف سموه: يعكس تصميم «خط دبي»، مجموعة من القيم التي تتحلى بها إمارة دبي والتي تتمحور رؤيتها حول السعادة والعطاء والجرأة واحترام الموروث الثقافي والعيش المشترك بتناغم دائم مع سائر الشعوب، فهو أكثر من مجرد تصميم مبتكر لخط جديد، حيث جاء ليبرز طموحات دبي ويجسد رغبتها في تعزيز مكانتها كمدينة عربية عصرية دون التخلي عن تراثها الأصيل، كما يضع إمارة دبي كمعيار عالمي متميز في عالم الابتكار، لذا فإننا نبارك للأمانة العامة للمجلس التنفيذي هذا الإنجاز العالمي ونهنئ كل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة المبتكرة.

خط يمتزج بروح دبي

وثمّن عبد الله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، التعاون مع طيران الإمارات لمشاركة الأفراد حول العالم هذه التجربة الفريدة على متن رحلاتها، بشكل يسهم في نقل صورة الإمارة المتفردة للعالم، ما يدعم، كما أشار، تجسيد رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذيّ لإمارة دبي، على أرض الواقع، للوصول إلى المركز الأول بكافة المجالات عالمياً.

وأضاف الشيباني: إن التعاون مع شركة بحجم طيران الإمارات في تعزيز نجاح مبادرة «خط دبي»، بما تملكه من إمكانيات عالية وبوصولها لقطاع كبير من المستهدفين في العالم، سيسهم بكل تأكيد في تحقيق أهداف المبادرة، كما سيرفد ويغني هدفنا الاستراتيجي في وصول خط يمتزج بروح دبي إلى العالم، ويعد هذا التعاون خطوة أخرى إلى الأمام في تسويق خط دبي إقليمياً وعالمياً، ليعكس رسالة دبي الحضارية، ويترجم رؤى القيادة في تكريس نهج التعاون بين كافة الجهات في الإمارة من أجل الوصول إلى المراتب الأولى عالمياً.

هدية دبي إلى العالم

وأوضح المهندس أحمد المهري مساعد الأمين العام لشؤون الأمانة العامة والمجلس التنفيذي- مدير مشروع خط دبي، أنه يدعم هذا التعاون مع طيران الإمارات الجهود المبذولة في ترسيخ مكانة دبي الريادية على كافة المستويات. وتابع: «خط دبي» هدية دبي إلى العالم، ويمثل انعكاساً حقيقياً للمدينة المتفردة دائمة الإبداع والابتكار، وستسهم هذه الشراكة الاستراتيجية بكل تأكيد، في تسويق ودعم «خط دبي»، إقليمياً وعالمياً، وفي تعزيز تنافسية الإمارة على كافة المستويات. وواصل المهري: يسعدنا عرض رحلة النجاح المتميزة لمبادرة(خط دبي) والتحديات التي واجهها فريق العمل لتصميم الخط بهذه الصورة المتفردة، التي تتيح للأفراد التنقل بين الأبجدية العربية واللاتينية بكل مرونة ويسر دون الشعور بأي اختلاف، ليجسد بذا روح دبي الحضارية وليروج لثقافة الابتكار والتعبير عن النفس، وليجمع بين الأصالة والحداثة بكل تناغم، في 23 لغة مختلفة.

ريادة

وسيتمكن ركاب طيران الإمارات من مشاهدة رحلة النجاح المتميزة لخط دبي، وخطط العمل الدؤوبة والتي استمرت 18 شهراً في سبيل تصميمه وفقاً لأعلى المعايير التكنولوجيّة العصريّة في هذا المجال، ذاك ليكون بمثابة أوّل خطّ ضمن جميع تطبيقات وحلول شركة مايكروسوفت يتمّ تطويره من قِبل مدينة ويحمل اسمها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بترسيخ مكانة دبي الريادية في العالم الرقمي، وإبراز شخصيتها المتميزة التي اقترنت بمفاهيم الإبداع والابتكار

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس يستأنف رحلاته من الجوف إلى مطار الملك خالد بالرياض نهاية يونيو

سفاري نت – متابعات تستأنف شركة طيران ناس رحلاتها من مطار الجوف إلى مطار الملك …